استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة العملات العالمية الفوركس

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اخبار السوق العالمي 13/06/2011



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2011, 08:32 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 2
المشاركات: 354 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة العملات العالمية الفوركس
اخبار السوق العالمي 13/06/2011

من المحلل المالي :نايل فالح الجوابرة

ان اثنين من قادة الأعمال في سويسرا قولهما، أمس، إن الفرنك السويسري قد يواصل ارتفاعه ويصل إلى حد التعادل مع اليورو في حال استمرار أزمة الديون الأوروبية، ما يهدد الصادرات السويسرية والوظائف .
وقال بيتر فيدمر رئيس جمعية المصدرين السويسرية لصحيفة دير زونتاج “تساوي العملتين سيناريو واقعي . في ضوء مديونية منطقة اليورو وجاذبية الفرنك القوية من المرجح أن يواصل اليورو فقد القيمة” .
ووافقه في الرأي هانز هيس مدير مؤسسة سويسميم الذي يقول “هذا سناريو مخيف لكنه واقعي للأسف . ما دام الاتحاد الأوروبي لا يحل مشكلات ديون الدول الأعضاء فلن يكون هناك سوى اتجاه واحد وهو مزيد من الصعود للفرنك” .
وقال هيس للصحيفة “في حال استمرار ذلك لمدة أطول فستنهار بعض الشركات وينتقل البعض الآخر للخارج” .
وقال فيدمر إنه في حال تعادل قيمة الفرنك مع اليورو فستنتقل ما بين ألفي وثلاثة آلاف شركة سويسرية مصدرة إلى الخارج وهو ما يعني خسارة ما بين 100 إلى 150 ألف وظيفة في سويسرا .

الــدولار الامــريكي:
والمعلقين هي بداية العرض ومن المحتمل حدوث انتعاش في الدولار الأمريكي قيم هذا الاسبوع بعد بيانات الاسبوع الماضي ومعدل مخيب للبنك المركزي الأوروبي. وحتى الآن ، الدولار الأمريكي ويبدو أن يكتسب من هذا الشعور.

وسيكون بنك الاحتياطي الفيدرالي قد سجل انخفاض في أسعار الفائدة ،ومن المرجح استمرار في المستقبل المنظور، والبنك المركزي الأوروبي قد رفع في نهاية المطاف ،وأسعار الفائدة مرة أخرى لهذا العام، ولكن حتى الآن المستثمرون يولي اهتماما أكبر لاحتمال حدوث انهيار في اليونان بسبب المخاوف التي تعصف الديون.

وارتفع اليورو مقابل دولار الامريكي إلى الأسبوع الماضي وارتفاع شهري، حيث بلغ نحو 1.4755 قبل أن يستقر دون 1.4340 ليوم الجمعة. والبيانات لينة من الاقتصاد الأميركي ولا يزال الوقود الين طفيف وتسبق في ملاذ آمن الياباني والفرنك السويسري، ولكن اكتسب الدولار فقط معتدلة من التحولات في مجال الاستثمار.
والمستثمرين ينتضرون السوق على نهج فرق سعر الفائدة، والتي تفضل اليورو، واتباع نهج القلق من الديون التي تفضل الدولار. أيهما من هذه الأساليب انتصارا سوف يعتمد على البيانات التي يتم إصدارها خلال الأسابيع القليلة القادمة في الصيف.

اليوم، ومعظم أوروبا في عطلة عيد العنصرة، وهو اليوم الذي يلي عيد العنصرة، ومع الولايات المتحدة نشر أية أخبار، ومعظم المستثمرين في حجب حرفهم حتى وقت لاحق من هذا الاسبوع عندما هذين العملاقين الاقتصادية يعودان من الاجازه.

الــــــيــــــورو:
وكان اليورو التي تعاني من النتائج المتتاليه مختلطة و بيان سعر الأسبوع الماضي من قبل البنك المركزي الأوروبي. على الرغم من بيان شبه الصقور التي حصل الدعم لرفع سعر الفائدة وشيك، وبدا أكثر اهتمام المستثمرين مع انهيار محتمل لليونان واقتصادها وتكافح من أجل اتخاذ خطوات أخرى لتأمين قسط من خطة الانقاذ المالي.
بينما تلوح في الأفق مخاوف الديون في منطقة اليورو، والإنتاج الصناعي لا يزال يبدو أن تعثر على الصعيد العالمي، وارتفاع العملات العائدة مثل الجنيه الاسترليني واليورو يبدو في وضع يمكنها من تفقد قيمتها على الرغم من تلميحات في سياسات النمو التي يجري الاضطلاع بها من قبل فترة وجيزة على حد سواء.

وارتفع اليورو مقابل دولار إلى الأسبوع الماضي في ارتفاع شهري، حيث بلغ نحو 1.4755 قبل أن يستقر انخفاض معتدل. والبيانات اللينة من الاقتصاد الأميركي لا يزال الوقود طفيف تسبق في ملاذ آمن للين الياباني والفرنك السويسري، ولكن اكتسب الدولار فقط معتدلة من التحولات في مجال الاستثمار واليورو يستفيد من بطء أقل وأقل من التحولات مرة أخرى إلى المخاطر.

أما بالنسبة ليوم الاثنين، اليورو يتطلع إلى أن يكون استباق نتائج متباينة أمام العملات الرئيسية الأخرى، حيث أن التجار غائبة إلى حد كبير من المنطقة نظرا لعدة أيام عطل. واحتفالا ت لهذا اليوم وسويسرا وفرنسا وألمانيا أن إغلاق ولكن ايطاليا ستظل نشر أرقامها الانتاج الصناعي في الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش. وسوف يؤدي حجم التداول محدودة تعطي الأرجح سبب ليوم افتتاح بطيئ.

الــين الـيـابانـي :


تم تداول الدولار الامريكي مقابل الين أقل مؤخرا مع اقبال المستثمرين على التحرك بشكل متقطع ويخرجون من الدولار. بعد التوصل صعودا من 81.00 ليوم الجمعة، وانخفض هذا الزوج بسرعة إلى 80.20 اعتبارا من صباح اليوم. وقد نشرت الاقتصاد الياباني شخصيات إيجابية عديدة على مدى الأسبوع الماضي، والكثير من الذي ساعد في تأسيس اتجاه صعودي للين في الآونة الأخيرة. ما إذا كان سيكون كافيا لعكس الكثير من المشاعر السلبية المحيطة اليابان لم يتحدد بعد.

الين يعاني من المخاوف الاقتصادية الخاصة به، في حين أن التحولات في معنويات المستهلكين ساعدت القيم ين رفع ضد عدد من منافسيها. بيانات الأسبوع الماضي، ومع ذلك، قدم بصيصا من النور الذي تسبب في تحول الثانوية نحو الين لأسباب أخرى من السلامة. الدولار مقابل الين يتطلع إلى أن يكون استمرار هذه الحركة في المستقبل المنظور نتيجة لذلك ، لا سيما في ضوء التحول الهائل بعيدا عن الدولار الأمريكي الذي يساعد على رفع العملة.


الــذهب الاصفر:
تخلى الذهب عن مكاسبه المبكرة ليوم الاثنين ورغم انتعاش اليورو مقابل الدولار الامريكي حيث افتقر المعدن الاصفر الى قوة الدفع لتجاوز مستويات الذروة التي سجلها في الاونة الاخيرة والمحافظة على اتجاه صعودي تغذيه بدرجة كبيرة أزمة ديون أوروبا.
وبحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 1.13 دولار الى 1529.90 دولار (الاونصة) بعدما ارتفع الى 1532.56 دولار للاوقية وهو مستوى يظل أقل بكثير من أعلى سعر على الاطلاق 1575 دولارا الذي سجله في مايو.
وارتفع سعر عقود الذهب الامريكية 2،3 دولار الى 1530.90 دولار للاونصة.

الـذهـب الأسـود:
استقرت أسعار النفط دون تغيير هذا الصباح مع مستوى سعر 102 $، بوصفها قاعدة ثابتة لهذه السلع. وكانت مخزونات النفط في الولايات المتحدة غرقت في الاسبوع الماضي، وانخفاض أقل بكثير من التوقعات والمساعدة على عقد بقيمة الخفيفة، الخام مستقرا قرب مارك الحالية. وكان سعر الذهب الأسود في التداول ضمن نمط توطيد هذه الأيام القليلة الماضية والتجار هي بداية لتوقع خرق وقت ما من هذا الاسبوع.

كما انخفضت قيمة الدولار مقابل اليورو في جلسة التداول الأخيرة من أجل التوصل إلى ادنى مستوى خلال ستة ايام من 1.4330، التي ساعدت في منع أسعار النفط من اقلاعها بعد فصله من المستغرب في الاسبوع الماضي لاجتماع أوبك. مع حركة اليوم جانبية ثابتة، والمستثمرين يبدو من المرجح أن نرى النفط وصلت إلى نقطة القرار لهذا الاسبوع. إذا كان تجار النفط قررت رفع اسعار النفط من اعادة شراء على الأصول المادية، أو سحب بعيدا عن النفط من وفرة المحسوس ، هو شيء سوف يشهد خلال هذا الأسبوع.









عرض البوم صور سامي   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 13/06/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 04/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 15/06/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM


الساعة الآن 08:05 PM



SEO by vBSEO