استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة العملات العالمية الفوركس

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الألمان يحنّون إلى "المارك" بعدما فاقم اليورو مشاكلهم الاقتصادية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2011, 06:33 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 2
المشاركات: 354 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة العملات العالمية الفوركس
الألمان يحنّون إلى "المارك" بعدما فاقم اليورو مشاكلهم الاقتصادية


على الرغم من مرور أكثر من تسع سنوات على تداول العملة الأوروبية الموحدة اليورو، إلا أن حنين الألمان لنقدهم الأصلي المارك مازال كبيرًا.

برلين: لا يظهر حنين المواطنين الألمان للمارك في الاوقات العصبية، كما حدث عندما أصيبت منطقة اليورو بالأزمة المالية، بل أيضًا في كل مناسبة يتم الحديث فيها بين الناس عن الوضع الاقتصادي في ألمانيا، فيقارنون أسعار السلع العادية اليومية، ويتحسرون على وضعهم، وبأنها كانت أرخص عندما كان المارك سيد الموقف.
حتى لمن كان يقوم برحلات خارج القارة الأوروبية، فإن المارك كانت له قيمة شرائية أكثر من اليورو على حد قولهم، لذا فلا غرابة أن نجد محال تجارية كبيرة تقبل حتى هذا الوقت أن يدفع الزبائن بالمارك عبر صرفها اليورو مقابل 1.90 مارك ألماني.
وحسب معلومات المصرف المركزي الألماني، مازالت هناك كميات هائلة من النقد الألماني القديم بين أيدي الناس، ما يدل على مدى تعلقهم به، والتقديرات الأولية تشير إلى أن المبلغ يتجاوز المليار ونصف مليار مارك، وهذا يؤكد ما ورد في استطلاع للرأي أجرته مؤسسة فورسا المعروفة أخيرًا، قال فيه 35 % من الألمان إنهم يودون عودة تداوله.
تظهر هذه الرغبة الكبيرة بين الناس متوسطي التعليم، فأكثر من 50 % منهم يرفض نفسيًا التعامل باليورو، وعندما يشتري أي سلعة يحوّل السعر من دون إرادة إلى المارك، مقابل 20 % من الفئة المتعلمة والأكاديمية تفكر عكس ذلك.
تقول كارين شفيندر، وهي مدرسة في إحدى المدارس البرلينية، لـ"إيلاف" حتى الآن وفي كل مرة تشتري فيها أي سلعة تحول سعرها من اليورو إلى المارك، ولا تزال تقارن الأسعار قبل اعتماد النقد الأوروبي مع الوقت الحالي، وتزداد قناعة بأن اليورو كان السبب في رفع الأسعار.
هي كما زوجها كانا من المتحفظين حيال اعتماد ألمانيا لليورو وتخليها عن المارك القوي، وتتمنى لو يمكن استراجعه لأنه هو الذي سوف ينقذ البلاد من الركود الاقتصادي. كارين ليست الوحيدة، فأكسل مولر من برلين أيضًا يحمل حكومة المستشار هلموت كول تبعات ما سببه اليورو من مشاكل للاقتصاد الألماني، فهو لم يفكر يومها جيدًا قبل اعتماده، ولم يسأل الناس، ولو فعل ذلك يومها لما اعتمد ألمانيا اليورو كنقد لها.
ولقد شهد النقد الأوروبي الموحد في الآونة الأخيرة تأرجحًا في السعر، ووصل اليوم إلى مادون الـ1.30 دولار، على الرغم من سعى المصرف المركزي الأوروبي لدعمه كي يبقى أعلى من هذه القيمة. ولقد دفع هذ الوضع تجار العملة في ألمانيا الى وصف الوضع بالصعب، بعد تسجيلهم خسائر كبيرة على حد قولهم، في وقت يتوقع فيه خبراء المال ان يزيد تراجع سعر اليورو بسبب تفاقم ازمة الديون في بعض بلدان اليورو وعدم اتفاق الدول المعتمدة لهذا النقد على خطوط سياسية موحدة لمواجهة الازمة، فهذا كله يحول دون تسجيل ارباح.
ومن اجل مواجهة الازمة المالية، طالب ماريو دراغي عضو مجلس ادارة المصرف المركزي الاوروبي ومدير المصرف المركزي الايطالي حكومات بلدان منطقة اليورو العمل الجدي من اجل اتخاذ اجراءات واضحة تخفف من المشاكل المتعلقة بالميزانيات العامة واحداث اصلاحات لديهم تفتح المجال امام النمو الاقتصادي. ويعتبر دراغي احد اقوى المرشحين كي يخلف رئيس المصرف الاوربي الحالي الفرنسي جان كلود تريشه عند انتهاء ولايته.









عرض البوم صور سامي   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تطلق المرحلة الثانية من مشروع "التالة جاردنز" السكني سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-10-2011 06:20 PM
رئيس أسمنت حائل لـ "الاقتصادية" : موقع الشركة يحتوي على كميات كافية لـ 50 عاما بمعدل تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-18-2011 07:31 AM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:14 PM
"بوفيت": الفقاعات الاقتصادية الجديدة أمر محتوم المحترف مركز البورصة العام 0 01-04-2011 05:31 AM
"إعمار المدينة الاقتصادية" سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-18-2010 10:52 AM


الساعة الآن 03:02 AM



SEO by vBSEO