استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة العملات العالمية الفوركس

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الدولار تأثر بأزمة الموازنة الأمريكية ولكن لا بديل عنه



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-20-2013, 06:54 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 79
المشاركات: 488 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة العملات العالمية الفوركس


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أدت أزمة الموازنة ورفع سقف الدين فى الولايات المتحدة إلى زعزعة الثقة فى إدارة واشنطن المالية وفى الدولار كعملة عالمية موثوقة، ولكن بعض المحللين فى آسيا أكدوا أنه لا بديل عن العملة الخضراء.

وانتقدت الصين واليابان، أكبر مالكى سندات الخزينة الأمريكية، التعطيل السياسى فى البرلمان وحذرتا من أن التخلف عن التسديد، الذى تجنبته الولايات المتحدة فى اللحظة الأخيرة، كان سيزعزع الاقتصاد العالمى ويهدد استثماراتهما الكبيرة فى الدين الأمريكى البالغة 2.4 تريليون دولار، وذلك حسبما ذكرت جريدة الحياة اللندنية.

وتوصل النواب الأمريكيون ليل أول من أمس إلى اتفاق موقت لرفع سقف الدين، ولكن المواجهة السياسية نسفت صدقيه العملة الخضراء كعملة احتياط عالمية موثوقة، بعدما بدأت تعانى بسبب عمليات طبع متكررة للعملة، كما أوردت صحيفة "ذى أوستراليان"، فى إشارة إلى خطة مجلس الاحتياط الفيدرالى الأمريكى المركزى، لشراء سندات بـ85 بليون دولار شهرياً.

وحذرت الصحيفة من أن فى حال كانت واشنطن غير قادرة على تحمّل أعبائها فسيبادر آخرون إلى ملء الفراغ، مؤكدة أن السلطات الصينية تتوق إلى أن تقوم عملتها بدور أكبر فى سوق أسهم الاحتياط العالمية، ففيما تناشد بكين علناً السياسيين الأمريكيين رفع سقف دين بلادهم، إلا أن الاستقرار النسبى لعملتها اليوان يسعدها ضمناً.

ودعت وكالة "شينخوا" الرسمية الصينية إلى "عالم غير متأمرك"، فيما انتقدت "جلوبال تايمز" عدم القدرة على الاعتماد على الولايات المتحدة، محذرة من أن وضع البلاد كقوة عظمى بات مهدداً.

وأكدت فى مقال أن الصين تملك قدرة هائلة على منافسة الولايات المتحدة نظراً إلى أن هذا الحجم الهائل من الدين الوطنى يعنى مستوى معيناً من التأثير.

وواجه الدولار تحديات عديدة منذ احتلاله مكان الجنيه الإسترلينى فى موقع العملة الأساس فى التجارة العالمية خلال القرن الماضى، واتخذت الصين مبادرات لتعزيز مكانة اليوان فى التبادلات التجارية، ولكن هذه العملة لا يمكن تحويلها بحرية إلى العملات الرئيسة الأخرى، ما يعرقل أى تحد للدولار.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما ندد بعواقب المواجهة فى الكونجرس التى أدت إلى شلل حكومى استمر أسبوعين، مشيراً إلى ألّا شىء أضر بصدقية الولايات المتحدة فى العالم ومكانتنا أمام دول أخرى أكثر من المشهد الذى تابعناه فى الأسابيع الماضية.

وانتهت المواجهة بين الجمهوريين والديمقراطيين قبل ساعات من المهلة المحددة مع إقرار قانون يمدد قدرة الخزانة الأمريكية على الاقتراض حتى 7 فبراير المقبل، بما يوفر التمويل للحكومة حتى منتصف يناير المقبل.

ولكن الاتفاق لقى نوعاً من التسليم وسط إدراك بأن العالم قد يصبح رهينة أزمة مماثلة بعد أشهر قليلة، وصرح كبير اقتصاديى معهد "إن أل أى" للبحوث فى طوكيو سوسومو دويهارا بأن التسوية ليست إلا تأجيلاً لحل المشكلة، ولا يمكن للعالم إلا أن يرحب ويأمل بأن ترتب الولايات المتحدة أوضاعها الداخلية.










عرض البوم صور ندى الورد   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لا, الأمريكية, الموازنة, الدولار, بأثر, بأزمة, بحجم, عنه, ولكن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار بعد تدخل بنك اليابان متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-11-2011 12:42 PM
ارنتفاع الدولار امام الين باكثر من 3% بعد تدخل اليابان في اسواق الثرف سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 11-01-2011 06:28 AM
ودى اقول ولكن اخاف تزعلون ولكن لمصلحتكم ابقول تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-18-2011 07:31 AM
مسؤول صيني: لا بديل عن شراء الدولار الامريكي سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 01-17-2011 10:02 AM
الدولار يرتفع لتراجع الفجوة في عجز الموازنة 13/1/11 من forexyard متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-14-2011 10:30 AM


الساعة الآن 10:34 PM



SEO by vBSEO