استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


أحذروا معيار الذهب الخادع



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-26-2011, 07:41 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
الناشر ستيف فوربسمتكلما لأحداث البشريه يتوقع" عودة معيار الذهب الى الولايات المتحده في غضون خمس سنوات" لماذا؟؟ لأن من شأنه مساعدة الأمه في حل الكثير من مشاكلها الاقتصاديه و الماليه."

يتابع في مقاله: " هذه العمليه ستثبت من استقرار الدولار, تعيد الثقه الى المستثمرين الاجانب في سندات الحكومه, تعيق الانفاق الفيدرالي اللامنطقي...ستيف فوربس الاعلامي المشهور و الذي كان مرشحا للرئاسه في يوم من الايام قال" لو تم تبني معيار الذهب في السنوات السابقه, لما كان تدهورت قيمة الدولار كما هي الان و لكان الانفاق الحكومي قد توقف"

الفكره "منطقيه جدا" يقول فوربس, ليس لكسب الشعبيه بينما يناضل الاقتصاد الامريكي لخلق فرص العمل, انتعاش القطاع العقاري من الفقاعه التي أنشأها الفيدرالي من سياسة التيسير الكمي, وقف ارتفاع اسعار الوقود, و اعادة ترميم النظام المالي" " مع عمله مستقره يكون من الصعب للدوله الاقتراض بكثره" يقول فوربس.

هذا كله جيد يا ستيف...و لكن حقا؟؟؟ هل انت جاد؟؟؟

في السياسه لا تحدث الامور لأنها تساعد الأمه أو لأنها فكره منطقيه. لو كنا نعيش في مثل هكذا عالم و تابعنا تطبيق معيار الذهب منذ القرن التاسع عشر, فلماذا اذن هجرنا هذا المعيار لصالح النظام الحالي؟؟؟


لقد حدث هذا الهجر لأسباب سياسيه. العوامل التي ادت الى تلاشي نظام الذهب هي رغبة الحكومات في الانفاق بمستويات تفوق المستويات السياسيه المحتمله للضرائب, الحاجه الى تمويل الحرب العالميه الاولى و الحروب الاخرى, و الامنيات البنكيه في ان يصبحوا المقرض الأخيرللبنوك الأخرى التي قد تقع في خسائر ماليه من جراء الديون.


الاسباب السياسيه لديها منطق أخر يختلف عن المنطق الذي يتكلم عنه السيد فوربس و هو حدوث الاشياء الجيده لأن الاسباب الجيده. في السياسه, تجتمع المصالح لتؤثر على الحكومه و تجعلها تصدر قرارات لصالح هذه المجموعه او تلك, على حساب بقية المجتمع.


و لكن لماذا يهزم المنطق السياسي المنطق العام؟؟؟ مدرسة الاقتصاد تفسر لنا هذه العمليه بأن القله تستغل الكثره. تقول النظريه بأن المصالح المركزه و التكاليف الموزعه تؤدي الى جهل منطقي. أترجم لكم, "المصالح المركزه" هي المداخيل الكبيره للمجموعات المتميزه من خلال الدعم الحكومي أو الانقاذ الحكومي. لكل من يدفع الضريبه الاعانه الاجتماعيه أو الانقاذ الحكومي لهذا الشخص, هي مبلغ بسيط و صغير و هنا نقول "التكاليف الموزعه".


الفرد الذي يدفع الضريبه يواجه عدد من عمليات المبادله: الوقت و الجهد المبذول لفهم جزئيه صغيره من القرار السياسي, هو كبير, و حتى لو كانت المعارضه لبرنامج سياسي, فعاله فان التوفير في مال الضريبه سيكون قليلا. و هذا يقودنا الى "الجهل المنطقي", معظم دافعي الضرائب يعتقدون بأن مردود العمل باجتهاد في الوظيفه أو حتى الاستمتاع بالحياه, اكثر بكثير من المردود لتنظيم السياسه.



لن يصلح النظام المالي عندما تكون "الفكره منطقيه جدا" لعملها. لن يصلح النظام المالي فقط لأن هذا سيضع الحكومات في موقعها المالي الصحيح أو سيوقف اشعال الحروب., حتى تثبيت سعر صرف الدولار لن يكون السبب لأصلاح النظام المالي. النظام المالي الحالي سيبدل بالنهايه لأنه سيفشل بشكل كارثي.



ماذا سيكون شكل البديل للنظام البنكي الحالي و تعويم سعر صرف العملات و العملات الغير مدعومه بالذهب؟؟؟ هنا أنا ضد فكرة بأن يجب أن تسؤالامور حتى يغضب الناس و يطالبون بشيء افضل. ليس بالضروره ان تتحسن الامور عندما تحصل الازمات. من الممكن ايضا ان تسوء الامور و تبقى سيئه, أو ان تسوء الامور و تتدهور.



في الحقيقه ان لست متأكدا ماذا يعني فوربس ب معيار الذهب لأن الناس يختلفون في استعمال هذه العباره. التعريف التقليدي هو نظام من العملات الوطنيه تحت سعر صرف ثابت مع البنوك المركزيه كل بنك يملك الذهب كاصول احتياطيه. في هذا العالم, البنوك المركزيه تكون ملزمه بتوفير التحويل.

أو أن يكون الذهب كالنقد مع امتلاك البنوك احتياطيا 100% مقابل الودائع.


عندما ينهار النظام الحالي سيكون هناك عقبتان اساسيتان في وجه تبني نظاما افضل. الاول: وجود الممثلين السياسيين الذين كانوا السبب في التخلي عن الذهب و معياره.


أما العقبه الثانيه و الأعمق من الأولى فهي : الايديلوجيه. معظم الاقتصاديين و البنوك المركزيه يعتقدون بأن:


1- لا يمكن ان ينمو الاقتصاد بدون زيادة كميات الاموال
2- معيار الذهب هو السبب بالكساد العالمي التاريخي السابق 1929

3- الفيدرالي يحدد السياسات الماليه و هو ضروري و مفيد للمجتمع

4- النظام البنكي محتاج الى مقرض أخير يلجا اليه خلال الازمات الغير متوقعه

كل ما سبق من ادعاءات غير صحيح, و لكن طالما هي حقائق مقبوله, سيكون شكل النظام المالي الجديد شبيها جدا بشكل النظام المالي السابقمع بعض بعض أحمر شفاه و الذي لم يكن موجودا في القرن التاسع العشر.





بو فهد









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير التنافسية العالمية بين الدول 2011 - 2012 : المنتدى الإقتصادي العالمي/ 12 معيار للتنافس الدولي سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 01-15-2012 10:58 PM
الولايات المتحده و العوده الى معيار الذهب متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 06-11-2011 05:24 PM


الساعة الآن 08:27 PM



SEO by vBSEO