استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ازمة 2008 ما هي الا بداية "الرعب" الاقتصادي القادم



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2012, 12:08 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,345 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
أقول لكل من يعتقد بأن الاقتصاد الامريكي يتعافى حاليا و الايام القادمه ستكون اياما مشرقه.....أفحصوا عقولكم جيدا!!! للأسف ما نمر به اليوم ما هو الا حاله من التفاؤل المخلوط مع الأمل بين ازمتين ماليتين.

قد تبدو الأمور مستقره حاليا و لكنها لن تدوم طويلا. الحقيقه هي ان أزمة 2008 لم تكن الا "تسخين" للرعب الاقتصادي القادم. لم يتم اصلاح اي شيء بعد انهيار 2008. نحن نعيش في اكبر فقاعة دين عام في تاريخ العالم, و ما زالت الفقاعه تكبر كل يوم منذاك اليوم. مايزال الامريكيون يستعملون بطاقات الائتمان و كانه لا يوجد غدا. عشرات الالاف من المصانع و ملايين العمال يستمرون في مغادرة البلاد. و يستمر الامريكيون في استهلاك اكبر بكثير من انتاجهم و يستمرون في ان يصبحوا افقر كأمه. لم تحل اي من المشاكل التي سببت ازمة 2008 و الامريكيون اضعف ماليا من قبل. اذن لماذا كل هذا التفاؤل في الاقتصاد الامريكي حاليا؟؟؟
اذا ذهبت لأي من المولات في المناطق الامريكيه الغنيه اليوم, ستجد ان الامريكيين يصرفون اموالا طائله. في عام 2011 قام الامريكيون بصرف ما قيمته 2.5 تريليون دولار على بطاقاتهم الائتمانيه. لقد نسي الامريكيين الدروس المتعلمه من عام 2008. بالطبع معظم الامريكيون يدفعون ديونهم و لكن الكثير منهم لا يدفعون ايضا. يحمل الامريكيون اليوم ما قيمته 793 مليار دولار على بطاقاتهم الائتمانيه.
فقاعة قروض الطلاب اكبر بكثير من فقاعة البطاقات الائتمانيه. اجمالي الدين العام لقروض الطلاب يقترب بسرعه الى تريليون دولار.
الظاهر ان المستهلكين الامريكيون لم يتعلموا الابتعاد عن الديون...و هذا ليس جيدا.

ماذا عن البنوك؟ هل تعلم النظام المالي اية دروس منذ عام 2008؟
لا, لم يتعلم.
للأسف, البنوك الكبيره اصبحت في خطر أكبر عما قبل. فلقد زادت موجودات اكبر ستة بنوك في امريكا بنسبة 39% بين سبتمبر 2006 و سبتمبر 2011. اذا انهارت هذه البنوك, فسيشكلون تهديدا اكبر على النظام المالي اليوم و سيتسسبون بازمه اكبر من ازمة 2008. و لا تزال هذه البنوك مكشوفه بنسب عاليه. في الواقع, البنوك الرئيسيه في العالم غارقه في الديون. و اليكم بعض الاحصائيات:

النظام البنكي الامريكي مكشوف بنسبة 13 الى 1
النظام البنكي الياباني مكشوف بنسبة 23 الى 1
النظام البنكي الفرنسي مكشوف بنسبة 26 الى 1
النظام البنكي الالماني مكشوف بنسبة 32 الى 1.
هذه المستويات من الانكشاف هي مستويات مجنونه, و هي دعوه الى استقدام ازمه ماليه عظمى أخرى.
هل تذكرون ليمان بروذرز؟ سبب انهيارهم لم يكن الا انكشافهم العالي في عام 2008. عندم انخفضت قيمت اصولهم بنسبه بسيطه....انهاروا بالكامل.
هذه الازمه القادمه ستمحو مؤسسات ماليه عظمى عن الوجود في كل انحاء العالم. و ستنجد البنوك في كل انحاء العالم الى المزيد من الدعم الحكومي عندما تنقلب الأمور ضدهم. انهم يرتكبون نفس الأخطاء التي ارتكبوها في السابق و سيتوقعون مساعدة الحكومات لهم. هل سنتعلم أبدا؟
ماذا عن الحكومه الفيدراليه الامريكيه؟؟؟ المتابع لمقالاتي سيجد انني احب الكتابه عن الدين الحكومي الامريكي المرعب.
في خلال الاربع سنوات السابقه, ساءت الامور الى حد كبير. في عام 2008 تجاوزالدين العام الامريكي حاجز ال 10 تريليون دولار, حديثا, تجاوز حاجز ال 15 تريليون دولار. الامريكيون الان في وضع مالي ضعيف لمواجهة ازمه ماليه أخرى. عواقب هذه الامور مدمره حيث تم اغلاق ما معدله 23 مصنعا امريكيا باليوم في عام 2010. بالاجمال, تم اغلاق اكثر من 56000 مصنعا امريكيا منذ عام 2001.

لا اريد الخوض في ارقام البطاله حتى لا اطيل عليكم.

الخلاصه, ان هذا لا يجب ان يحصل لكم ايضا. يجب عليكم ان تضعوا بعض من اموالكم جانبا للايام العصيبه القادمه في الافق بدلا من ان تنفقوها على اشياء غير ضروريه. الكثير من الناس الذين "يعلمون" يقومون بالاستعداد و بشكل صامت. على سبيل المثال, قام المخرج السينمائي الأسطوري, جيمس كاميرون (افاتار,تيتانيك و تيرميناتور), بشراء اكثر من 2600 هكتار من الاراضي الزراعيه في نيوزيلندا و يبدو انه سيخرج من الولايات المتحده للأبد.

لسؤ الحظ معظم الناس الذين لا يملكون الامكانيات مثل جيمس كاميرون. و لكن ما يمكننا فعله هو انه يمكننا تغيير اولوياتنا و البدء بالتركيز على الاشياء التي ستساعدنا على النجاه من هذا الوضع الاقتصادي الصعب القادم الينا.

فهل انتم مستعدون؟؟؟

بو فهد
So are you ready?









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بداية قوية لـ"أوراسكوم تيليكوم" في 2012: "جو لاندر" يتطلع للتعاون مع "أبودومة" لتعزيز فائز مركز بورصة الاسهم العربية 1 04-04-2012 01:49 PM
"جذور" التابعة لـ"القلعة" تسعي لتعزيز التكامل بين استثمارتها فى"مزارع دينا"و"إنجوي"و" فائز مركز بورصة الاسهم العربية 1 04-04-2012 01:33 PM
المستشار الاقتصادي لحزب النور: ندرس إقامة بنك.. والاقتراض "حرام" فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 02-06-2012 02:37 PM
بداية عصر جديد لمدينة الملك عبد الله"اعمار" بعد دعم الدوله "5"مليارات للمرحلة الثانية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-13-2011 05:34 AM
العساف للعربية: الوضع الاقتصادي والمالي للسعودية "ممتاز" سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-08-2011 03:03 PM


الساعة الآن 02:51 PM



SEO by vBSEO