استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الهند تواصل استيراد النفط من إيران



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-26-2012, 08:45 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
أكدت الهند استمرارها في اسـتيراد النفط الخام من إيران، بينما قالت ماليزيا إنها ستوقف وارداتها النفطية من طهران ، واكد رئيس الوزراء الماليزى محمد نجيب عبدالرزاق ان بلاده ستتوقف عن استيراد النفط الخام الإيراني ، وأكد نجيب التقارير الأجنبية التي تحدثت عن عزم شركة النفط الماليزية )بتروناس) التوقف عن اســتيراد النفط الإيراني الخام اعتباراً من أبريل المقبل أي قبل شــهرين من ســريان مفعول العقوبات الاقتصادية الأميركية بسبب البرنامج النووي الإيراني.

إلى ذلك قال وزير النفط الهندي إن بلاده مستمرة باستيراد النفط من إيران ، ونقلت وسائل الإعلام الهندية عن الوزير أس. جايبال ريدي، قوله إن "لدينا خطة منتظمة لاستيراد النفط من إيران، وشركاتنا تحتاج إلى النفط من إيران.. ولكننا نريد القيام بذلك من دون انتهاك أية قوانين دولية ، وأكد أن السوق الهندية لن تعاني من نقص بالإمدادات ، وقال ريدي إن المحادثات مستمرة مع الهند حول قضية استيراد النفط الإيراني، ودعا الأميركيين إلى "فهم حاجاتنا .

وزادت حدة الضغط على الصين وكوريا الجنوبية والهند لإجراء مزيد من الخفض على وارداتها من النفط الإيراني الأسبوع الماضي، عندما أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن اليابان وعشرة بلدان أوروبية تأهلت للإعفاء من الغرامات التي تفرضها الولايات المتحدة على المؤسسات التي تتعامل مع البنك المركزي الإيراني. وقالت كلينتون إن البلدان الـ 11 ''أجرت خفضاً كبيراً'' على كميات النفط الخام الذي تشتريه من إيران.

وقالت سوزانا تشوي، رئيسة أبحاث السلع الآسيوية في دويتشه بانك: ''مفهوم السوق هو أن الانخفاض في واردات النفط الخام من إيران لا يعتبر إشارة على أن الصين تحذو حذو البلدان المستجيبة للعقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لكنه أكثر علاقة بقضايا التسعير التي كان يجري العمل عليها في حينه''. وأضافت: ''من المرجح أن نشهد قفزة في إمدادات النفط الإيراني إلى الصين في الأشهر التالية.

وانخفضت قيمة واردات اليابان الإجمالية من إيران بنسبة 34 في المائة في شهر شباط (فبراير) عن العام السابق. ويشكل النفط الخام الجزء الأكبر من واردات اليابان من إيران، رغم أن اليابان لا تفصح تحديداً عن مشترياتها النفطية من إيران. وقد انخفض إنتاج إيران من النفط إلى أدنى مستوى له في عشرة أعوام، ويمكن أن ينخفض أكثر في الوقت الذي تلحق فيه العقوبات المتعلقة ببرنامجها النووي ضرراً بالبلد. وقد أنتجت طهران 3.38 مليون برميل يومياً في شهر شباط (فبراير)، حسب وكالة الطاقة الدولية، وهو أدنى مستوى منذ عام 2002 .

وتستورد الصين، التي تعتبر أكبر مشتر للنفط الخام الإيراني، عادة خمس صادرات إيران من النفط الخام، لكن مشتريات البلد انخفضت في شهر شباط (فبراير) إلى 290 ألف برميل في اليوم، بانخفاض نسبته 40 في المائة عن العام السابق ، وانخفضت واردات كوريا الجنوبية بنسبة 16 في المائة في شهر شباط (فبراير) عن الشهر السابق إلى 5.9 مليون برميل، بزيادة طفيفة على الشهر نفسه من العام السابق، لكنه أقل من المتوسط الشهري في عام 2011. وتميل بيانات الاستيراد الشهري لكوريا الجنوبية للتذبذب الشديد
.









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الهند, النفط, استيراد, تواصل, إيران

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مظاهرات لاستقبال ربيع ثوري جديد في إيران تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-14-2012 01:46 PM
النفط الأمريكي يغلق مرتفعًا.. مدعوما ببيانات الوظائف والتوترات مع إيران فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-03-2011 03:30 PM
النساجون الشرقيون» تكثف استيراد «البولي بروبلين» من السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-21-2011 05:13 PM
«النساجون الشرقيون» تكثف استيراد «البولي بروبلين» من السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-15-2011 10:49 AM
الهند تقيد التجارة مع إيران مع استمرار خلاف على مدفوعات النفط سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM


الساعة الآن 05:12 PM



SEO by vBSEO