استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


بتكوين تتسبب بكارثة لهذه الشركة التكنولوجية الضخمة، فهل تتغلب عليها؟



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-25-2021, 01:42 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 82
المشاركات: 23 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سارة محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط



بتكوين تتسبب بكارثة لهذه الشركة التكنولوجية الضخمة، فهل تتغلب عليها؟
بتكوين تتسبب بكارثة لهذه الشركة التكنولوجية الضخمة، فهل تتغلب عليها؟

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


إعلان نتائج الربع الرابع 2021 يوم الأربعاء 24 فبراير بعد الإغلاق

الإيرادات المتوقعة: 4.82 مليار دولار

توقعات ربحية السهم: 2.8 دولار

عند إعلان شركة إنفيديا (ناسداك: (NASDAQ:NVDA))، وهي إحدى أكبر شركات تصنيع الشرائح الإلكترونية في الولايات المتحدة، عن أرباحها الأخيرة، يجب عليها معالجة مشكلة رئيسية وهي كيف ستتعامل الشركة مع نقص الإمدادات الذي بدأ يؤثر على عملائها وعلى نمو المبيعات؟

تسبب النقص في الشرائح على مستوى الصناعة في ارتفاع أسعار بعض المنتجات، مع حدوث تأخير في تلبية الطلبات لبعض المنتجات. وتعرض صانعي السيارات لأكبر قدر من الضرر، حيث أجبر العرض الحاد للشرائح، التي تستخدمها مصانع السيارات في سياراتهم، البعض على التوقف عن العمل في مصانعهم.

يقف وراء هذا التحول المفاجئ - من سيناريو النمو القوي إلى قيود العرض - الطلب الذي تغذى على جائحة الكورونا في كل شيء، بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والحوسبة السحابية ووحدات تحكم في الألعاب.

تعد شركة إنفيديا ومقرها كاليفورنيا مزودًا للمكونات الرئيسية المطلوبة لجميع الفرص الكبيرة عالية النمو في القطاع، بما في ذلك الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأتمتة الروبوتية والحوسبة المتنقلة وإنترنت الأشياء.

لقد أثبتت الشركة على مر السنين أنها تتقدم على منافسيها من حيث الابتكار والأداء. في سبتمبر، أعلنت شركة سيليكون فالي عن تشكيلة من ثلاث بطاقات جرافيك جديدة للألعاب استنادًا إلى أحدث بنية لشرائح "Ampere" ، موضحة أنها ستقدم ما يصل إلى ضعف أداء عروضها السابقة في "أكبر قفزة للأجيال" في تاريخها.

وسط هذا الزخم الكبير للنمو، والذي أدى إلى ارتفاع سعر سهمها بنسبة 90٪ خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، كان على إنفيديا إصلاح قيود التوريد الخاصة بها للبقاء في صدارة المجموعة. وأغلقت إنفيديا على انخفاض بنحو 1.5٪ يوم الثلاثاء، مما زاد من انخفاضها بنسبة 7٪ منذ 15 فبراير.



قال المدير المالي، كوليت كريس، لشركة إنفيديا في فعالية UBS في ديسمبر كما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال:

"يستمر إمدادنا الإجمالي كل يوم على مدار هذا الربع ونأمل أن نرى تحسنًا بينما نمضي قدمًا، لكننا نتوقع أن يستغرق الأمر شهرين حتى نحقق الاستقرار في العرض الكلي مقابل الطلب".

ويتعرض الإمداد لضربة بسبب النشاط المتزايد في مجال تعدين بتكوين. والتي تلتزم وحدات معالجة صور جرافيكية قوية، وبالتالي يزيد الطلب بقوة على تلك النوعية من وحدات المعالجة.

صفقة آرم ليمتد في ورطة

هناك تطور سلبي آخر قد أضر بأسهم شركة إنفيديا في الأسابيع الأخيرة وهو معارضة بعض شركات التكنولوجيا الكبرى لصفقتها البالغة 40 مليار دولار لشراء آرم ليمتد. تقع آرم تكنولوجي في قلب أكثر من مليار هاتف ذكي يتم بيعها سنويًا. توجد الشرائح التي تستخدم الكود والمخططات في كل شيء من معدات المصنع إلى الإلكترونيات المنزلية.

تعد شركة ألفابيت (ناسداك: GOOGL)، وشركة مايكروسوفت (ناسداك: NASDAQ:MSFT) وشركة كوالكوم (ناسداك: NASDAQ:QCOM) من بين الشركات التي تحث مسؤولي مكافحة الاحتكار على التدخل. وذكرت تقارير إعلامية أن هناك شركة واحدة من بينهم على الأقل ترغب في القضاء على الصفقة.

قد تجعل هذه المعارضة من شركات التكنولوجيا الكبيرة من الصعب على إنفيديا الفوز بالموافقة أو تأخير العملية أو فرض التنازلات التي تغير قيمة آرم إلى إنفيديا. في الولايات المتحدة، فإن الصفقة قيد المراجعة من قبل لجنة التجارة الفيدرالية، التي فتحت تحقيقًا متعمقًا عن عملية الاندماج والتي أرسلت في طلب معلومات إلى أطراف ثالثة، وفقًا لتقرير بلومبرج.

على الرغم من هذه التطورات السلبية، لا تزال إنفيديا من الأسماء القوية بين مزودي الشرائح والتي تحتفظ بها في محفظة طويلة الأجل. تمتلك الشركة مزيجًا مناسبًا من المنتجات، مما يجعلها في وضع يمكنها من تحقيق النمو في السنوات القادمة. وفقًا للمحللين في جيفريز ، ستستحوذ إنفيديا على 50٪ إلى 80٪ من قيمة سوق مراكز البيانات خلال السنوات الخمس المقبلة.

خلاصة القول

بعد جولة قوية هذا العام، يمكن أن يتعرض سهم إنفيديا للضغوط حيث يأخذ المستثمرون استراحة من القطاع متزايد النمو في السوق. ولكن هذا التصحيح يجب أن يؤخذ على أنه فرصة لتأسيس مركز طويل في هذا السهم، والذي ثبت أنه اختيار قوي نظرًا لإمكانية النمو القوي











عرض البوم صور سارة محمد   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير المفصل لـ: الذهب، داو جونز، بتكوين، والليرة التركية احمد البرنس مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 01-17-2021 05:06 PM
7 أيام هذه العملة الرقمية تخطف الأضواء من بتكوين، ومن هم الـ5 الكبار؟ عاشقه رب البريات مركز بورصة الاسهم العربية 0 01-17-2021 04:15 PM
تتغلب البورصة على أحداث العباسية وتغلق تعاملات الأسبوع بارتفاع جماعى حنين الاشواق مركز البورصة العام 1 05-04-2012 09:06 AM
المسلم: حجم الميزانية العامة للدولة 2012م يعكس الطموحات الضخمة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-14-2012 12:19 PM
ضعف البيانات تتسبب في تراجع قيمة الباوند 26/1/11 من forexyard متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-26-2011 12:18 PM


الساعة الآن 01:15 PM



SEO by vBSEO