استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


لا بديل عن الذهب في النظام العالمي الجديد



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-23-2011, 10:53 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,345 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,

يسعى الامريكيون للضغط على الصينيين لرفع قيمة عملتهم الرينمينبي مقابل الدولار الامريكي و في نفس الوقت يستمرون في سياسة التيسير الكمي و اضعاف عملتهم و تصدير التضخم للعالم الخارجي و بخاصة للاقتصادات الحديثه الانشاء.

الصينيين بالطبع لديهم اولويات أخرى تختلف كليا عن الامريكان, فالحكومه الصينيه قلقه من تأثير قوة الرينمينبي على التصدير و الخساره المحتمله للوظائف التي قد تنشأ من جراء خفض التصدير , و خصوصا في دوله يبلغ عدد سكانها الى 1.3 مليار نسمه فأن البطاله قد تكون البدايه لأعمال شغب و عدم استقرار من الصعب السيطره عليه.

لقد شهدت الصين نموا متزايدا بسبب الرأسماليه التي تدعو الى خفض تكاليفالنتاج في الصناعه لسبب واحد و هو زيادة الربحيه للمساهمين و حملة الأسهم, فاتجهت كل الدول الصناعيه للصناعه في الدول التي تحظى بأيد عامله رخيصه مثل الهند و الصين. و كانت ايابان في يوم من الايام تلعب هذا الدور الصناعي مستقبلة الشركات الصناعيه الامريكيه و الاوروبيه الى حين مطالبة اليابانو الضغط عليها من قبل الغرب لرفع قيمة الين و الاستمرار في السماح للين في الارتفاع حتى عانت اليابان و ما تزال على مدى ال 20 سنه الماضيه. الصينيون لا يريدون حدوث ها الشيء عندهم. نقلا عن بلومبيرغ, شهدت اليابان انخفاضا في المعاشات لم تشهد له مثيل منذ العام 1990, ايرادات السندات من أقل الايرادات في العالم و سوق الأسهم الياباني منخفضا 40% تحت القمه في عام 1989. الانتاج و التصدير عانوا الأمرين على الرغم من تدني الأسعار الاستهلاكيه المحليه و لكن ليس بنفس السرعه أو القدر.

الى حد معين, هذه الهجره الصناعيه أولا الى اليابان و من ثم الى الصين و دول مثل كوريا و تايوان خلق نقصا في العرض العالمي بحيث بات على الصينيين الحد من التصدير حتى يتم التأكد من تأمين احتياجاتهم الصناعيه من المعادن في المستقبل.

في حال رضخ الصينيون الى الضغط الامريكي و رفعوا قيمة عملتهم ( انا شخصيا لا أرى حصول ذلك) فأن التصدير الصيني سيتأثر سلبا بسبب زيادة أسعار المنتجات الصينيه و سينخفض الطلب على المواد الاوليه و المعادن الصناعيه و لكن ليس لأمد بعيد طالما الطلب المحلي الصيني بخير.

يبدو ان الصين تمسك السوط من المقبض, فمع وجود احتياطي يبلغ 2.3 تريليون دولار في بنوكها فالصين تستطيع في أي لحظه خفض قيمت الدولار أيضا الا أنه ليس من مصلحة الصيت خفض قيمة الدولار الامريكي لذا نرى الصينيون يسعون لشراء الممتلكات في الخارج و المفاوضه على صفقات تجاريه خاليه من الدولار مع شركائها. ربما لا ترى بعض الامم ذلك و لكن الصين تمشي بخطى حثيثه نحو استبدال الدور الامريكي كقوه مسيطره على العالم و الصين تبني ترسانتها العسكريه المتطوره تكنولوجيا لتنافس أمريكا و حتى التفوق عليها. في الصين الأمور تمشي أسرع من الغرب و أسأل أي شخص حاول التعامل مع الصينيين و الغرب في مجالات التصنيع, سيخبرك بأن الصينيين سيرسلون لك نسخه أوليه كاملة المواصفات قبل ان يصلك الرد الاولي من الشركه الغربيه!!

ماذا يعني كل هذا للذهب بالتحديد؟؟ طالما حرب العملات مستمره سيبقى الذهب مسيطرا, أما على المدى الابعد ستعمل الاقتصاديات الناميه في الشرق على زيادة حجم الطلب على كل السلع في حين سيبقى الذهب المخزن الامن للثروات أكثر من أي معدن أخر و خصوصا في المجتمعات التي يعتبر الذهب أساسا في ثروتها, على الرغم من تباطؤ النمو الغربي.

يرى الصينيون الذهب بأنه ملك راقي أعلى قيمة من الدولار , اليورو أو أي من العملات الورقيه الاخرى. البنك المركزي و الشعب سيستمرون في تجميع الذهب مع تحسن الوضع الاقتصادي للشعب حيث تشير التقديرات بأن 85% من الشعب الصيني سيكونون من الطبقه الاجتماعيه الوسطى في عام 2025, ما يعادل بليون شخص أو ثلاث مرات أكثر من عدد الامريكيين كافه!!! ما تأثير ذلك على استهلاك الذهب؟؟؟ ما سيفوق كل التوقعات.

أضف الهند الى الخليط, في عام 2025 الشعب الهندي سيتخطى عدد الشعب الصيني مع فارق التباطؤ في الاقتصاد, ولكنهم سيشكلون قوه شرائيه هائله.

لذا أقول لا بديل عن الذهب في المنظومه العالميه الجديده......









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار بعد تدخل بنك اليابان متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-11-2011 12:42 PM
ارتفاع أسعار خام الحديد خلال النصف الثاني من 2011م مرتبط بحجم الطلب الصيني سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-27-2011 11:48 AM
فشل النظام الاشتراكي والرأسمالي الحياة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 09-26-2011 02:03 AM
الربا سبب تدهور النظام المالي في كل المجتمعات تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-13-2011 05:34 AM
سابك تزيد إنتاج الحديد المحلي 9% وتؤكد أن نقص الحديد في السوق يعود لمصنعين آخرين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-22-2011 10:21 AM


الساعة الآن 02:56 AM



SEO by vBSEO