استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ما الذي يؤثر حقا على سعر الذهب و الفضه..و ما الذي لا يؤثر؟؟



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-16-2011, 09:21 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,345 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
سأبدأ معكم بالسؤال التالي: ما الذي لا يؤثر على سعر الذهب و الفضه؟؟

يجب على المستثمر أن يتوقف لحظه عندما يقرأ مقدمة موضوع عن ما الذي يؤثر على سعر الذهب و يسأل نفسه, من هم المستثمرين الذين سيذهبون الى سوق الذهب؟ هل سأبيع العمله و أشتري أو أبيع الذهب أو الفضه, بسبب المظاهرا في اليمن أو بسبب الأنفجار في جزيرة بالي الاندونيسيه؟؟ كيف ستؤثر هذه الأحداث الغير مرتبطه مباشرة و كليا مع سوق الذهب, على عمليات بيع و شراء المعادن؟؟

حتى يؤثر أي حدث عالمي على سوق الذهب يجب أوليا أن يؤثر هذا الحدث على السوق المالي مسببا عدم استقرار عالمي و شكوك. أذا هذه الأحداث لم تؤثر على الاسواق الماليه العالميه فأن المستثمر لن يشتري أو يبيع أيا من ادواته الاستثماريه بعيدا عن تعاطف المستثمر أو عدمه مع تلك الأحداث.


في اليابان, هبط سعر الشركه المالكه للمفاعل النووي بنسبة 23%. الشركات المصنعه للسيارات و المعتمده على شركة الطاقه هبطت 6% بسبب الاغلاق. هذا يفسر بشكل واضح كيف أثرت الكارثه (الزلزال) على خسارة الشركات. و لكن هل ستؤثر كارثة اليابان على الداو جونز أو الفوتسي أو جاك 40؟؟؟ بالطبع لا, هل ستؤثر الكارثه على سعر الذهب و الفضه؟ هذا ما يجب عليك أنت كمستثمر أن تستنتجه.

كيف من الممكن أن تؤثر كارثة اليابان على سعر الذهب و الفضه؟؟ الى مدى تأثير الكارثه على قيمة الين في الاسواق العالميه, نعم, من الممكن أن يقوم بعض المستثمرين بالين أن يستبدلوه بالذهب, و لكن هذه كله يعتمد على مقدار تأثير الضخ من السيوله التي سيقوم بها البنك المركزي الياباني و أضعاف قيمة الين, أكثر من تأثير الكارثه نفسها ( في عالم المال لا مكان للمشاعر).


نأتي للأخبار التي تؤثر على أسعار الذهب و الفضه:

تقلبات سعر صرف الدولار الامريكي مقابل اليورو يؤثر يشكل مباشر على سعر الذهب بالدولار. نفس النتيجه عند قياس سعر الذهب بالعمله المحليه مقابل الدولار الامريكي و بالتالي مقابل اليورو, لأن السوق يسجل التغيرات الحقيقيه في سعر الذهب باليورو و ليس بالدولار الامريكي.

أعتقد العديد من الناس بأن سعر النفط حدد سعر الذهب, الى أن ارتفع سعر النفط الى 145$ في عام 2007. و هناك تم التأكد بأن سعر النفط يؤثر على سعر الذهب و لكن ليس بشكل مباشر و بنسبه ثابته. بالطبع لو استمرت المظاهرات في مصر و تم اغلاق معبر قناة السويس سينتج عن هذا ازمه عالميه نفطيه.

المظاهرات في اليمن (حيث لا يوجد نفط بكميات كبيره) لن تؤثر لا على سعر النفط و لا على سعر المعادن الثمينه. و لكن لو المظاهرات في البحرين أثرت على انتاجهم النفطي أو امتدت المظاهرات الى السعوديه و أثرت على الانتاج النفطي السعودي فستحصل أزمه نفطيه عالميه و ستتفاعل معه الاسواق العالميه. بالطبع سترتفع أسعار المعادن الثمينه الى حين حل الأزمه.

اذا بقيت اسعار النفط مرتفعه لفتره طويله فستخلق تضخم عالمي و سيرتفع سعر الذهب و الفضه تباعا لضعف قيمة العملات.


التحول من تسعير برميل النفط بالدولار الى أي عمله أخرى أو سلة عملات سيؤدي الى أضعاف قيمة الدولار و زيادة اسعار الذهب و الفضه.

قيام أحد البنوك الاوروبيه بشراء كميات كبيره من الذهب سيغير من نظرة العالم الى الذهب في النظام المالي و بالتالي أي خبر يؤثر مباشره على النظام المالى العالمي سيرفع من سعر المعادن الثمينه.

التأكيد على الخلل في النظام المالي العالمي (فشل ايرلندا في جدولة ديونها) سيقوض من استقرار منطقة اليورو و هذا سيدفع الناس الى شراء المعدن للهروب من مستقبل اليورو و النظام المالي العالمي المظلم.

بيع الصين لسندات الخزينه الامريكيه بشكل دائم و مستمر سيقوض من قيمة الدولار كعمله لها مصداقيه و قيمه عالميه.

معظم الأخبار اليوميه لا تدفع الناس الى شراء الذهب أو الفضه. ففي الشرق الأقصى ينظر الى الذهب و الفضه ك "مال" حقيقي و تأمين مادي للحياه بطريقه تختلف عن نظرة البنوك الاستثماريه أو الحكومات. في الصين و الهند هذا ما يدفعهم للشراء و ليس الأحداث السياسيه أو الأقتصاديه. أحيانا يتفاعل المستثمر مع بعض الأخبار عاطفيا و يتجه الى سوق الذهب ليجد أن السوق لم يتفاعل مع الحدث. الأعلام موجود "لبيع" الأخبار, و لكن يجب علينا كمستثمرين أن نتوقع تأثير هذه الأخبار على الأسواق....و هذا هو يا أخواني سر الأستثمار الناجح!!!!!!









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس سابك: ارتفاع مدخلات الحديد يؤثر على استقرار السوق سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-30-2011 01:04 AM
ارتفاع مدخلات الحديد يؤثر على استقرار السوق تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-26-2011 07:41 PM
هل يؤثر هذا الخبر على شركات الاسمنت القريبه من قطر . تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-13-2011 11:49 AM
أختراق الناسداك .. هلي يؤثر الخبر على الدولار المحترف مركز البورصة العام 0 02-07-2011 03:13 PM
ما هو الأثر الذي سيتركه هذا الخبر ؟؟ تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-10-2011 06:33 PM


الساعة الآن 02:30 AM



SEO by vBSEO