استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة المعادن والنفط


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ما الفرق بين الاستثمار في الفضه و الاستثمار في الذهب



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-2011, 11:55 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
يجب على المستثمرين سؤال انفسهم أولا:

1- هل يعتبر الفضه استثمار أمن كالذهب
2- هل سينظر المستثمرون و البنوك المركزيه للفضه كمعدن مالي
3- السؤال الاهم هل يمكن التلاعب بسوق الفضه كما حصل في السابق

ينقسم الاستثمار العالمي في الذهب ز الفضه الى قسمين, ففي العالم المتطور لا ينظر الى الاستثمار كامان مادي و لكن كمصدر للربح. المستثمرون يحققون امانهم المادي عبر تحقيق ارباح عبر السنين. مما يعني ان الاستثمارات تبقى لتباع لاحقا الا اذا "كبرت" هذه الاستثمارات لتحقق ربحا أكبر في المستقبل. ويبقى المستثمر مراقبا دوما لاستثماراته للتأكد من تحقيق الربح. القرار دائما بيد المستثمر.

اما في العالم الناشىء, فالثروه حديثه لمعظم المستثمرين و يبقى المستثمر متذكرا للفقر المدقع و الخوف من فقدان الثروه. الودائع البنكيه في الصين كانت الوسيله الوحيده للاستثمار, لحين قام التضخم بأسعار الطاقه و المواد الغذائيه بتهديد هذه الودائع و مدى أمان الأموال القابعه في البنوك.

كان الذهب و ما يزال يعتبر المكان الوحيد الامن لتخزين الثروه و حمايتها من التضخم. المستثمرون الجدد راقبوا أداء الذهب على مدى عقد كامل في الطفرات و في الزمن السيء. لقد رأوا على الدوم ان الاستثمار في الذهب و الفضه كان مجديا من الاستثمارات الأخرى خصوصا في عالم يفقد ثقته تدريجيا. مع ازدياد الطبقه الوسطى في المجتمعات, سيزداد المستثمرون في الذهب و الفضه و ستترسخ الفكره بأن الذهب و الفضه مال حقيقي و ملاذ أمن.

هل الفضه معدن مالي للبنوك المركزيه و المستثمرين العالميين؟

وجود الذهب في التعاملات العالميه كودائع و صرف اثبات كاف على أن الذهب معدن مالي. نرى أعداد البنوك المركزيه الشاريه للذهب في تزايد مستمر و لا تبيع. ولكننا لا نرى الفضه في خزائن هذه البنوك المركزيه, ولم تكن الفضه حتى وسيلة ذا قيمه للصرف في الماضي المظلم. و من المرجح أن الفضه لن تعود لتصبح معدنا ماليا أو لتشكل جزءا من ودائع البنوك المركزيه, الى حين سقوط النظام الماي و انهياره بأكمله.

الفضه معدن صناعي و مستهلك. اذا وصل سعر الفضه الى رقم أعلى بكثير ممل نراه اليوم, ربما تعود الفضه للنظام المالي, و لكن هذا مستبعد. صفة "المعدن المالي" تمنح من قبل البنوك المركزيه و ليس المستثمرين.

اذا قام المستثمرين باستعمال الفضه مثل المال, يصبح الفضه مال حقيقي في نظر هؤلأء المستثمرين, البنوك المركزيه لن تسبب أي مشكله. في العالم المتطور, الفضه ليست حتى قريبه من هذه الصفه, باستثناء القله القليله. أما في العالم الناشىء فالأمور مختلفه تماما.

المستثمرون في العالم الناشئ يرون بأن الذهب و أسعاره العاليه لم يعد في نطاق امكانياتهم الماديه, لذا فأنهم لا يملكون خيارا أخر غير التحول الى بديل ارخص. المستثمر الأسيوي لم يصب بخيبة أمل عندما رأى سعر الفضه تقفز من 6$ للاونصه في الماضي الى 50$ ثم الى 34$, فالفضه صعدت بسرعه الى سعر عال.

لكن طبيعة المستثمرين في العالم الناشئ (الهند مثلا) عندما يرون صعود في السعر يبيعون متاملين في هبوط و تحقيق أرضيه سعريه, ثم يشترون و ينتظرون و هكذا. من النادر رؤية هؤلأء المستثمرين خارج السوق. والدليل على هذا السلوك هو استيراد الصين من الفضه.

الطلب في ابريل كان 339.4 طن متري مقارنة ب 302.09 في ابريل العام الماضي. زياده قدرها 12%. الفضه المستورده في ابريل 2009 و 2008 كانت 132.5 و 127.3 على التوالي. الصين استوردت 3475.4 طن من الفضه في عام 2010 مقارنة ب876.8 طن فقط عام 2009.
كانت الصين المستورد الوحيد للفضه حتى عام 2007 و لكن من المتوقع رؤية هذه الارقام من الهند أيضا. تراوح السعر بين منتصف و قاع ال30$ سيجذب المزيد من المشترين في العالم الناشىء.


الصراحه تعبت من الكتابه.....غدا ان شاء الله سأوافيكم بأحدث المعلومات و الارقام من الصين و الهند عن الذهب.....و يا ليت اللي حاسب عمره الوحيد اللي عايش في هاي الدنيا يقرا و يقرر صح.

دمتم سالمين

أخوكم بو فهد









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل بات الاستثمار في الذهب البديل الافضل عن الاسهم في الامارات! تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 10-01-2011 04:17 PM
الموافقة على طلب شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (الاستثمار كابيتال) بالاستحواذ على أصول شركة صائب بي إن بي باريبا لإدارة الأصول المحدودة، وتعديل قائمة الأعمال المرخص لها في ممارستها. متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-25-2011 03:39 PM
الأساسيات وراء امتلاك الذهب و الفضه متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 07-05-2011 08:32 PM
الاستثمار في switzerland !! تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 0 05-05-2011 12:14 PM
أخطار الاستثمار في الذهب تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-11-2010 11:56 AM


الساعة الآن 01:24 PM



SEO by vBSEO