منتدى مركز البورصة السعودي

منتدى مركز البورصة السعودي (http://borsacenter.mosw3a.com/index.php)
-   مركز بورصة المعادن والنفط (http://borsacenter.mosw3a.com/f11/)
-   -   هل سيسقط الدولار الأمريكي؟؟ (http://borsacenter.mosw3a.com/f11/%D9%87%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%82%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%9F%D8%9F-476.html)

متداول حر 12-21-2010 11:25 AM

هل سيسقط الدولار الأمريكي؟؟
 
اولئك العاملون في الأداره الامريكيه يعلمون ما هي الخطه في حال انهارت العمله الامريكيه و هم لا يعلنونها للعامه بأن هناك احتمال ضعيف لأنهيار العمله و لكن كن مطمئنا بأن الخطه موجوده.

فعلا الدولار الامريكي أصبح مشكلة الجميع, فهو يتداول به عالميا أكثر عن أي عمله أخرى و يمكن أكثر من جميع العملات مجتمعه فأكثر من ثلثي الاحتياطات الأجنبيه هي بالدولار. كم أنه ثلث كمية الدولارات تتداول خارج الولايات المتحده. و الأسواق السوداء أختارت الدولار منذ أمد بعيد. لأن الدولار معروف و مقبول في كل مكان و حافظ على قيمته السوقيه ثابته نسبيا ( الا من وقت قصير). لهذا ترى العديد من الدول تربط عملتها بالدولار. كما ا ن الدولار ما يزال العمله الاحتياطيه للبنوك المركزيه.

ينص قانون العرض و الطلب بأن كثرة المعروض من الشيء يؤدي الى قلة الطلب عليه و أنخفاض قيمته. العالم متشبع من العمله الامريكيه و العديد يبحثون عن بدائل و ماهي الا مسألة وقت حتى نرى الجميع يتخلون عن الدولار.....متى؟ كيف؟ و بأي سرعه؟ كلها أسئله قابله للنقاش.

انهيار الدولار سيكون ملحوظا في جميع الأصعده و بعدة أوجه و عندما ينهر الدولار لن نحتاج أن نسأل: هل سقط الدولار؟؟......سنعلم.

سقوط الدولار سيعني العديد من الأشياء: أولا سيعني أن الدولار أصبح بلا قيمه بمعنى أخر ستفقد الثقه في العمله فنحن نملك الدولار (أو أي عمله أخرى) ليس لأن العمله لها قيمه أو لأنها مفيده و لكن لأعتقادنا بأن الأخرين سيتقبلونها مقابل خدمات و بضاعه. نملك الدولار لثقتنا بأننا قادرون على تصريف العمله لغيرنا لاحقا. سقوط الدولار بأبسط معانيه سيؤدي على أقل تقدير بأن أسعار جميع المواد التي نشتريها , وبلأخص التي نستوردها, سترتفع بشكل هائل. بأسوء الأحتمالات لن يقبل الدولار بجميع المعاملات التجاريه المحليه منها و الدوليه.

وللحديث بقيه حول العلاج الأمريكي لصد الأنهيار و الوقايه في حال حصل الانهيار ,و تأثير السيناريوهات المحتمله للدولار الامريكي على الذهب.


الساعة الآن 09:43 PM


a.d - i.s.s.w


SEO by vBSEO