استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز البورصة لصناديق الاسهم التجارية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


انخفاض سعر "الذهب" عالميًا، هل أفرطت البنوك في تفاؤلها؟



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-21-2020, 10:20 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2020
العضوية: 263
المشاركات: 24 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ربع جنية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة لصناديق الاسهم التجارية



انخفاض سعر "الذهب" عالميًا، هل أفرطت البنوك في تفاؤلها؟


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب يوم الخميس، مع تقدير المستثمرين لمشهد جديد بدأ يظهر في الأفق بالنسبة للاقتصاد العالمي، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. توقع البنك المركزي الأوروبي إبقاء معدل الفائدة الأساسي، وبرنامج شراء السندات دون تغيير.

يبدو على الذهب الاستقرار أعلى سعر 1,800 دولار للأوقية، مع ارتفاع حالات الإصابة في الولايات الأمريكية، بما يقلل من آفاق تسارع التعافي الاقتصادي، بينما تحتدم التوترات بين الصين والولايات المتحدة.

كما ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا، وهذا في حد ذاته غير مقلق، إلى أن يتسبب في زيادة تسريح العاملين من وظائفهم.

وكما نرى في خطة أعلنتها شركة أمريكان آير لاينز (NASDAQ:AAL) مساء يوم أمس، تقتضي الخطة بفصل عدد كبير من العاملين يصل لـ25,000 موظف، مع انتهاء برنامج الإعانة الحكومية في أغسطس المقبل.

رأينا اليوم هبوطًا في طلبات إعانة البطالة الأمريكية، بـ10,000 مقارنة بالشهر الماضي، ووصل الرقم الإجمالي لـ1.3 مليون شخص، ولكن يظل الرقم أعلى التوقعات التي قالت بوقوف الرقم عند 1.25 مليون. وارتفعت مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 7.5%، بعد ارتفاعها برقم قياسي الشهر الماضي بـ18.2%، وجاء الرقم أعلى التوقعات التي أوقفته عند 5%.

يشير نعيم أسلم من آفا تريد إلى البيانات الاقتصادية الأخيرة: "أنباء حسنة، وليست أنباء عظيمة." "تبرهن تلك الأرقام على بداية تحرك شيء البطء."

تراجعت عقود الذهب الآجلة وصولًا لسعر 1,806.85 دولار للأوقية، بنسبة 0.39%. وتراجع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.22%، لسعر 1,805.84 دولار للأوقية.


وتراجعت الفضة بنسبة أقل 0.1% لتظل فوق 19 دولار للأوقية.

ويمكن تحديد العلاقة بين الذهب والفضة من خلال مؤشر يقيس قيمة الفضة إلى الذهب، ويدل هذا المؤشر على حالة السوق. فعندما يكون السوق في حالة عنيفة من التصفية ربما يصل هذا المعدل لرقم 130، بما يعني أنه يلزم 130 أوقية من الفضة لشراء أوقية واحدة من الذهب.

يظل المعدل في الوقت الراهن أسفل 100، ولكن لو وصل المعدل إلى 84، وهو القاع الذي وصله قبل أربع السنوات، سيجعل هذا الفضة في توجه صوب 21.50 دولار للأوقية، إذا تماسك الذهب أعلى 1,800 دولار. وإذا وصل الذهب لرقمه القياسي عند 1,900 دولار للأوقية، سيجعل هذا الفضة عند 22.60 دولار للأوقية، وفق بيتر سبينا رئيس GoldSeek.com، لموقع ماركيت ووتش.

يشير أدريان آش مدير أبحاث BullionVault إلى قفزة الفضة من مستويات 11 عام المنخفضة في منتصف مارس، وقفزت الفضة بنسبة 58% في 80 يوم تداول. يأتي هذا علاوة على أداء الفضة من مارس إلى يوليو، ويقول إن الفضة حققت في أربعة أشهر ما لزم نصف قرن كامل للتحقق في السابق. ويضيف بأن الفضة في أوقات الأزمات تتحرك بقوة تفوق الذهب.

تستمر التحركات الضعيفة وسط تراجع لأسواق الأسهم، وحركة ضعيفة للدولار، وفق مؤشر الدولار.

في تقييم مبكر، تمهل البنك المركزي الأوروبي لمعرفة تأثير السياسات قبل اتخاذ أي إجراءات تيسير إضافية.

يقول إد مويا من أو أيه إن دي أيه: "أسعار الذهب تظل عالقة في نطاق، وسط حالة من عدم اليقين تسبب فيها الفيروس، تقابلها الأنباء حول التوصل لعلاج جديد لفيروس كورونا، وتبني البنوك المركزية استراتيجية (لننتظر ونرى) لنهاية الصيف."

رغم هذا يضيف مويا بأن التحفيزات المالية للوباء لم يكن متوقع لها التباطؤ "والذهب الصديق الأقرب للمحفزات المالية، ولن تعاني التحفيزات عجزًا على المدى القريب.

ونرى بأن الاقتصاد الأمريكي انكمش بنسبة 5% خلال الشهور الثلاثة الأولى من 2020، في الهبوط الأكثر حدة منذ الركود العظيم بين 2008/09، مع تعرض 50 ولاية للإغلاق بسبب انتشار الوباء. وما زال الاقتصاديون يحذرون من ركود بأرقام ثنائية الخانة، رغم العودة الاقتصادية.

تقول تي دي للأوراق المالية في مذكرة: "أصبح الذهب أحد أصول المخاطرة، في خضم نظام مالي يتمتع بالسيولة والاستقرار النقد." "نتوقع أن المحفزات الشائعة ستظل تحرك رأس المال نحو الملاجئ، للائتمان من العوائد السلبية في أصول المخاطرة، والأصول الحقيقية."

ويقول البنك الكندي إن المراكز على الذهب، لم تصل بعد لحالة قصوى، ولكنها في حالة تخمة الآن.

يقود قرارات التداول مجموعة من العوامل المتشابكة، والتي تكشف عن أن العوامل الكلية والفنية تدفع لزيادة في المراكز الطويلة، بينما شهية المخاطرة تضع قيود على الارتفاع.

وترى تي دي إس: "لهذا نرى بأن مديري المال عليهم ألا يركزوا على الذهب في بيئة تزيد فيها شهية المخاطرة، بل عليهم التركيز على الصدمات في ستحدث في العوامل التي تحرك مراكز الذهب للأعلى."

يرى مويا بأن الذهب مستمر في تسجيل أرقام قياسية لتدفقات صناديق المؤشرات المتداولة، مع استمرار مخاوف فيروس كورونا. على الذهب الاستمرار في الارتفاع، مع تباطؤ نشاط إعادة فتح الاقتصاد، والضربات التي يتعرض لها سوق العمل.

انخفاض سعر "الذهب" عالميًا، هل أفرطت البنوك في تفاؤلها؟










عرض البوم صور ربع جنية   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
"الذهب", مفرطة, البنوك, انخفاض, تفاؤلها؟, سعر, عالميًا،, فى, إم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توافق الرقابة على قيام "الاتحاد الوطنى" بمناقشة إضافة نشاط البنوك الإسلامية حنين الاشواق مركز البورصة العام 5 03-28-2013 05:44 AM
"جذور" التابعة لـ"القلعة" تسعي لتعزيز التكامل بين استثمارتها فى"مزارع دينا"و"إنجوي"و" فائز مركز بورصة الاسهم العربية 1 04-04-2012 01:33 PM
كريديت سويس يوصي بشراء أسهم "ينساب" و"التصنيع" و"المتقدمة" و"الصحراء" و "معادن" تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-13-2012 09:44 AM
"ساما": أرباح البنوك العاملة في السعودية ترتفع 18 % خلال عام 2011 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-11-2012 11:20 PM
"الهاكرز" يواصلون محاولة اختراق البنوك السعودية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-27-2012 06:01 PM


الساعة الآن 08:30 AM



SEO by vBSEO