استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة العام


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


أساسيات تداول الأسهم

يختص بالنقاش حول اسواق المال ومتابعة التحليلات الفنية والأساسية وكل مايهم المستثمرين



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-2023, 02:43 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
موقوف
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2023
العضوية: 319
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي محمد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة العام
تداول الأسهم هو عملية شراء وبيع أسهم ملكية في شركة. عندما تشتري سهمًا ، فأنت تشتري أساسًا قطعة صغيرة من الشركة. عندما تبيع سهمًا ، فأنت تبيع حصة ملكيتك في الشركة.

يتم تحديد سعر السهم من خلال العرض والطلب. إذا كان عدد الأشخاص الذين يرغبون في شراء سهم أكثر من بيعه ، سيرتفع السعر. إذا كان عدد الأشخاص الراغبين في بيع سهم أكثر من شرائه ، سينخفض السعر.

هناك نوعان رئيسيان من تداول الأسهم : طويل الأجل وقصير الأجل. يشتري المتداولون على المدى الطويل الأسهم ويحتفظون بها لفترة من الوقت ، عادةً أشهر أو سنوات. إنهم يتطلعون إلى كسب المال عن طريق شراء الأسهم التي يعتقدون أنها سترتفع قيمتها بمرور الوقت.

يقوم المتداولون على المدى القصير بشراء وبيع الأسهم في فترة زمنية أقصر بكثير ، عادةً أيام أو أسابيع. إنهم يتطلعون إلى كسب المال عن طريق شراء الأسهم التي يعتقدون أنها سترتفع في السعر على المدى القصير ثم بيعها قبل أن ينخفض السعر مرة أخرى.

يمكن أن يكون تداول الأسهم نشاطًا محفوفًا بالمخاطر ، ولكنه قد يكون مفيدًا جدًا أيضًا. إذا كنت ناجحًا ، يمكنك كسب الكثير من المال. ومع ذلك ، إذا لم تكن حريصًا ، يمكنك أيضًا أن تخسر الكثير من المال.

كيف تبدأ تداول الأسهم

إذا كنت مهتمًا بتداول الأسهم ، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها للبدء. أولا ، تحتاج إلى فتح حساب وساطة. حساب الوساطة هو نوع من الحسابات يسمح لك ببيع وشراء الأسهم. هناك العديد من حسابات الوساطة المختلفة المتاحة ، لذلك ستحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث للعثور على الحساب المناسب لك.

بمجرد فتح حساب وساطة ، ستحتاج إلى إيداع الأموال في الحساب. سيتم استخدام هذه الأموال لشراء الأسهم. يمكنك إيداع الأموال في حساب الوساطة الخاص بك عن طريق كتابة شيك أو تحويل أموال من حساب مصرفي آخر أو باستخدام بطاقة ائتمان.

بمجرد حصولك على المال في حساب الوساطة الخاص بك ، يمكنك البدء مثلا في تداول الأسهم الاردن . يمكنك القيام بذلك عن طريق وضع أمر تداول. أمر التجارة هو مستند يخبر شركة الوساطة الخاصة بك عن الأسهم التي ترغب في شرائها أو بيعها ، وعدد الأسهم التي ترغب في شرائها أو بيعها ، وبأي سعر تريد شرائها أو بيعها.

نصائح لتداول الأسهم

هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لزيادة فرصك في النجاح عند تداول الأسهم. أولا ، عليك أن تقوم بأبحاثك. قبل أن تشتري سهمًا ، يجب أن تتعلم قدر المستطاع عن الشركة. يتضمن ذلك فهم نموذج أعمال الشركة وأدائها المالي ومشهدها التنافسي.

ثانيًا ، يجب أن يكون لديك خطة تداول. خطة التداول هي وثيقة تحدد أهدافك واستراتيجياتك في التداول. سيساعدك هذا على البقاء منضبطًا وتجنب اتخاذ قرارات عاطفية.

ثالثًا ، تحتاج إلى إدارة مخاطرك. يمكن أن يكون تداول الأسهم محفوفًا بالمخاطر ، لذلك من المهم إدارة المخاطر بعناية. هذا يعني تحديد وقف الخسائر وجني الأرباح عندما تكون في المقدمة.

أنواع مختلفة من استراتيجيات التداول

هناك العديد من استراتيجيات التداول المختلفة التي يمكنك استخدامها لتداول الأسهم. تتضمن بعض الاستراتيجيات الأكثر شيوعًا ما يلي:

التحليل الفني: تتضمن هذه الإستراتيجية تحليل بيانات الأسعار التاريخية لتحديد الأنماط التي يمكن استخدامها للتنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية.
التحليل الأساسي: تتضمن هذه الإستراتيجية تحليل البيانات المالية للشركة وعوامل أخرى لتحديد قيمتها الجوهرية.
تحليل المعنويات: تتضمن هذه الإستراتيجية تحليل معنويات السوق ، مثل عناوين الأخبار ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، لتحديد فرص شراء أو بيع الأسهم.

أهمية الانضباط

من أهم الأشياء التي يجب تذكرها عند تداول الأسهم هو الانضباط. هذا يعني التمسك بخطة التداول الخاصة بك وعدم اتخاذ قرارات عاطفية. يعني أيضًا جني الأرباح عندما تكون في المقدمة وخفض الخسائر عندما تكون متأخرًا.

مخاطر تداول الأسهم

تداول الأسهم نشاط محفوف بالمخاطر. هناك دائمًا احتمال أن تخسر المال. ومع ذلك ، يمكنك تقليل المخاطر عن طريق إجراء البحوث الخاصة بك ، ووضع خطة تداول ، وإدارة المخاطر بعناية.

عوائد تداول الأسهم

إذا نجحت في تداول الأسهم ، يمكنك كسب الكثير من المال. ومع ذلك ، من المهم أن تتذكر أنه لا يوجد ضمان للنجاح. ويجب عليك تداول الأسهم فقط إذا كنت على استعداد لقبول المخاطر التي تنطوي عليها.

خاتمة

يمكن أن يكون تداول الأسهم نشاطًا مربحًا ، ولكن من المهم أن تتذكر أنه أيضًا محفوف بالمخاطر. إذا كنت تفكر في تداول الأسهم ، فيجب عليك إجراء البحث وتطوير خطة تداول. يجب أن تكون مستعدًا أيضًا لخسارة المال. ومع ذلك ، إذا كنت ناجحًا ، يمكنك كسب الكثير من المال.









عرض البوم صور علي محمد   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أساسيات, الأسهم, تداول

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما الفرق بين تداول الفوركس وتداول الأسهم محمد فهدى مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 02-21-2023 09:21 PM
ما الفرق بين تداول الفوركس وتداول الأسهم محمد فهدى مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 11-16-2022 02:09 PM
كيف يعمل تداول الأسهم محمد فهدى مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 09-21-2022 06:38 PM


الساعة الآن 06:03 AM



SEO by vBSEO