منتدى مركز البورصة السعودي

منتدى مركز البورصة السعودي (http://borsacenter.mosw3a.com/index.php)
-   مركز البورصة العام (http://borsacenter.mosw3a.com/f2/)
-   -   اذا كانت النفوس كبارا .. تعبت في مرادها الاجسام !!!! (http://borsacenter.mosw3a.com/f2/%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%83%D8%A7%D9%86%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%81%D9%88%D8%B3-%D9%83%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D8%A8%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AF%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%B3%D8%A7%D9%85-3294.html)

المحترف 04-21-2011 05:13 PM

اذا كانت النفوس كبارا .. تعبت في مرادها الاجسام !!!!
 
بسم الله الرحم الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخواني الاعزاء انقل لكم هذه القصة الرائعة لكي يستفيد الجميع من هذه التجربة الجميله ...

(( قرات هذه القصه في احد المواقع اعجبتني كثيرا
اعجبتني همة هذا الشاب الياباني
اعجبني طموحه وتضحياته من اجل الوصول لغايته
اعجبني صبره في مجالدة الصعاب
اعجبني تحديده لهدفه من البدايه
اعجبني ثباته على تحقيق ذلك الهدف
اعجبتني طريقة تفكره وفهمه للابداع
اعجبني انتماءا باطنا وظاهرا لبلده
اعجبتني التضحيه التي قدمها لبلده
اعجبني التسامي عن المدح والتعالي على الجوائز والشهره
اعجبني اهتمامه بامور ليست من مسؤليته المباشره !!كما يظن اغلبنا
اعجبني واكيد سوف يعجب كل قارء للموضوع كل ما ذكرت في المقدمه
اترككم مع القصه كما هي من غير زيادة ولا نقصان حتى لا يذهب بريقها وينطفئ نورها ويقل من شأنها


ذكر الدكتور محمود سفر في كتابه " دراسات في البناء الحضاري " ( ص 88 ) ، ونقلها عنه الدكتور نعمان السامرائي في " مذكراته " ( ص 54-55 ) :

قال د . السامرائي : ( كتب د. محمود سفر قصة بعثة طالب ياباني اسمه تاكيو أوساهيرا، نصحه أستاذه الياباني أن يدرس الميكانيكا العلمية في جامعة هامبورج، فلما حصل على الابتعاث من حكومته، كان اعتقاده أن المحرك هو سر الصناعة كلها، لذا صار حلمه أن يذهب إلى مصنع ليرى ذلك بنفسه وكيف يُصنع، وحين ذهب للجامعة فوجئ بالدراسة النظرية وبالكتب الكثيرة التي عليه أن يدرسها، ومع ذلك راح يلتهم العلم التهاما، لكن قضية المحرك كانت كأنها لغز يصعب حله، وذات يوم جاء الفرج فقد اطلع "تاكيو" على إعلان في الصحف عن معرض لمحركات إيطالية، أخذ الطالب مكافأته ليشتري بها محركاً صغيراً قوة "حصانين" ودفع ما عنده وحمل "درته" وعاد إلى حيث يسكن ويدرس، ووضع المحرك في غرفة نومه وراح يتأمله، وراح يحدث نفسه: هنا يكمن سر قوة أوروبا، ومتى استطعت أن أصنع مثله فسيتغير اتجاه التاريخ في اليابان " .

قرر تاكيو أن يقوم بتفكيك هذا المحرك ثم يعيد تركيبه، ثم يحاول تشغيله ، فإذا استطاع ذلك فقد كشف "السر" ، لكنه خاف إن فككه أن لا يعرف كيف يعيده، فأحضر حزمة من الورق، وكلما فك قطعة رسمها على الورق وأعطاها رقماً خاصاً، فلما انتهى من التفكيك، عمل على إعادة التركيب، ثم شغل المحرك، فلما اشتغل - يقول "تاكيو" : " كاد قلبي أن يتوقف من شدة الفرح " ، هذه العملية كلفته العمل ثلاثة أيام، يتناول وجبة واحدة في اليوم، ولا ينام إلا قليلاً ...

هنا هرول "تاكيو" ليقابل رئيس البعثة ، وليخبره بما فعل، فكان جوابه غريباً ، إذ قال: سآتيك بمحرك متعطل، وعليك أولاً تفكيكه، والكشف عن مكان العطل، ثم تقوم بإصلاحه وتشغله، التجربة هنا أصعب من محرك سليم يفكك ويركب ويشغل. قبل تاكيو هذا التحدي ، واشتغل عشرة أيام حتى حدد مكان العطل، مستخرجاً ثلاث قطع تالفة، ثم صنع بيديه قطعاً جديدة، وكلفه ذلك : الالتحاق بمصانع صهر الحديد، مما جعله يترك رسالته والدراسة، ليتحول إلى عامل في صهر المعادن، يجامل مدير المصنع ويطيعه في كل ما يريد، لينجح في تحقيق ما يريد. ونجح في هذا الامتحان العسير. وقد قضى "تاكيو" ثماني سنوات، يشتغل بمعدل 15 ساعة يومياً، وفي الليل يراجع قواعد كل صنعة، وهنا كتب المشرف الديني على البعثة رسالة إلى إمبراطور اليابان يخبره، بما فعله ويفعله طالب البعثة "تاكيو"، فقدم له الإمبراطور خمسة آلاف جنيه ذهب، أنفقها تاكيو كلها في شراء محركات وأدوات صناعية، ثم قرر العودة لبلاده، تاركاً الدكتوراه خلف ظهره.

وحين وصل أول ميناء قيل له : إن الإمبراطور يريد أن يراك، فكان رده: لا أستحق هذا الشرف إلا بعد أن أنشئ مصنع محركات في بلدي.

وفي ظرف ( 9 ) سنوات أنجز صنع ( 10 ) محركات، خصص لها الإمبراطور قاعة في قصره، ثم قام تاكيو بتشغيلها، وعندما دخل الإمبراطور، وسط تحية الجميع ، ابتسم وقال: ( هذه أعذب موسيقى سمعتها في حياتي، إنها أصوات محركات يابانية خالصة ) . يقول تاكيو: " بعد ذلك نـمتُ عشر ساعات متواصلة لأول مرة منذ سنوات .. " .



فهل بيننا من حدد هدفه في الحياة ويحمل هذه الهمه ويفكر بهذا المستوى ويعمل على الوصول الى هذه المرحله ومستعد للصبر مهما طال الزمن من اجل تحقيق هذا الهدف ؟؟؟


اسال الله ان يغفر لنا تقصيرنا وان يوفقنا لكل خير ))


واخيرا ذكرتني هذه القصة بتجربة شاقه :s44: في تفكيك محرك مرسدس 280 اس قمنا بتوظيب المكينه وتشغيلها
انا وشخصين معي واستغرق ذلك منا اربعة ايام عمل تقريبا ونجحنا واشتغل المحرك ولكن واجهتنا مشكلة الحرارة .. والامر ليس بسهولة كما يتصور البعض


الساعة الآن 10:27 AM


a.d - i.s.s.w


SEO by vBSEO