استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة العام

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


+ استخدامات متسلسله ماركوف للتنبؤ بالانماط والنماذج المستقبليه +

يختص بالنقاش حول اسواق المال ومتابعة التحليلات الفنية والأساسية وكل مايهم المستثمرين



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2011, 04:54 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3
المشاركات: 1,773 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحترف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة العام

كثر الحديث مؤخرا عن معادلات العالم الشهير اندريا ماركوف وسلسلته المعروفه ب Markov Chain وفي هذا الموضوع سنحاول ان نلقي الضوء على بعضا مما جاء في سلسلته ومعادلاته لنرى امكانيه الاستفاده منها ومن تطبيقاتها وقيمها التنبؤيه في هذا العالم ، عالم المال والاعمال .
يعتقد ان متواليه ماركوف تعتبر من العمليات الصعبه نتيجه لكميه المعادلات الرياضيه الداخله فيها .. بينما المفهوم الحقيقي لهذه المتواليه يقدم لنا العكس ، فهذه المتواليه تعتبر واحده من اكثر الحالات التي تشرح وتبسط وتحلل الاحداث العشوائيه .
ولكن بالمقابل الى طبيعتها السهله البسيطه الا انها قادره على تفسير اكثر الظواهر الطبيعيه تعقيدا .
سلسله ماركوف هي عباره عن متواليه لاحداث عشوائيه التي يعتمد فيها احتمال كل حدث على الحدث السابق له مباشره ولا يعتمد على احداث ماضيه قديمه .. بمعنى ان الاحداث تتوالى تباعا الحدث تلو الحدث دون الاعتماد على الاحداث الماضيه القديمه .
فمثلا عمليه خلط اوراق اللعب لها ارتباط مباشر بسلسله ماركوف .. واحتمال وضعيه اوراق اللعب في اللحظه الراهنه كوضعيه محدده يعتمد اساسا على الوضعيه السابقه المباشره لها قبل الخلط ، ولا تعتمد على كل الوضعيات السابقه لها القديمه .
بمعنى توالي حالات وضع اي نظام او منظومه لها تفسير يقوم على اساس سلسله ماركوف .
لهذا تجد لسلسله ماركوف استخدامات كثيره غير متوقعه في التطبيقات العديده المختلفه .
على سبيل المثال ، اذا اخذنا اي نص كلامي على انه عباره عن تتابع كلمات الكلمه تلو الاخرى ، ثم عمدنا الى محاكاه تلك المتتاليه من الكلمات بمتسلسله ماركوف ، فقد يبدو للوهله الاوليه ان ذلك غير منطقي ولا معنى له .. اولا كون تسلسل الكلمات في النص الحقيقي لم ياتي عشوائيا .. ثانيا كون احتمال تعاقب الكلمات تاتي باعتماد كل كلمه على الكلمه التي قبلها مباشره حتى ياتي النص سليما .. ولو اعتمدنا هذا الموديل في انشاء نص جديد يعتمد على تراكيب الكلمات فان هذا النص قد لا يكون منطقيا ومعقولا ولكنه على اية حال لن يكون عشوائيا وبشكل الي .
وباستخدام سلسله ماركوف في عمليات كهذه فان العبارات النصيه للنص المذكور قد تاخذ طابعا مفهوما كعبارات محدده مفهومه ولكنها قد تذكرنا بحديث شخص غير سوي بعض الشيئ .
هذه التقنيه في استخدام متسلسله ماركوف تستعمل حديثا في جميع مجالات تكنلوجيا الويب الحديثه من اجل انشاء صفحات الويب و رفع وتيره الترافيك للسايت الموضوع فيرفع بدوره معدلات الريتينج لها في محركات البحث الكبيره من خلال ادخال الكثير من الكلمات المفتاحيه للبحث المطلوب المعتمده على متسلسله ماركوف .. ولكن بالمقابل هناك خوارزميه معينه تستخدمها محركات البحث من اجل فصل النصوص المعقوله عن اللا معقوله بغرض البحث السليم ..
كما ان هناك نواحي ايجابيه في التعامل مع هذه السلاسل الماركوفيه مثلا كالتحقق من حقيقه اصل الكتب وملكيه الكاتب لها والتيقن من عدم تزوير النصوص .. كما ان هناك حالات من التطبيقات المباشره كالتحقق من الشخصيات من خلال تحليل كلامهم المسجل مسبقا على اسطوانات او لوحات الذاكره .. وهذه الاخيره تستخدم في اجهزه المخابرات والجهات المسؤؤله عن الامن والامان .
نحن بالطبع لا يهمنا كثيرا كل ذلك الكلام اعلاه ما يهمنا هنا هو كيفيه الاستفاده من متسلسله ماركوف في التجاره والتوقع للاحداث المستقبليه للاسعار ..
_______________________

ونظرا لاهميه الموضوع احببت ان يكون مرجعا للبعض عند الرغبه في الاستمرار على هذا الطريق وافردت له موضوعا خاصا به يكون موجودا على ارشيفي لسهوله البحث
_______________________

في هذا الموضوع الذي لن يكون طويلا لانني لن اضع الا افكارا وبحثا قام به بعض الباحثين الروس ودوري لن يكون سوى تقديم بعض المعرفه التي تحصلت عليها من خلال قرائتي لابحاثهم ومن ثم ايجاد الوسيله المناسبه للقيام بمحاوله التطبيق في هذا الميدان .
لذا ارجوا من الجميع ان يستفيدوا من الموضوع وتطويره بما يتلائم مع متطلباتهم .
_______________________

اكثريه المضاربين في عالم المال يستخدمون بعضا من الادوات والنماذج السعريه المعروفه مثل خطوط الترند والاعلام والمثلثات والاوتاد والجابات و الدايفرجنس ما الى ذلك .. هذه النماذج السعريه التي تتميز بخصائص معينه معروفه لدى الجميع تقريبا ، تتميز بخاصيه التنبؤ بحاله الاسعار ، ولكنها تنقسم الى قسمين :
نماذج تعبر عن استمرار الحدث ونماذج تعبر عن انعكاس الحدث وذلك بحسب وضعيتهم على الشارت .
وفي هذا الموضوع سنرى كيفيه احتساب وايجاد النموذج المستقبلي على ضوء النموذج الحالي من خلال تبيان القيم الموضوعه بين النموذجين المرجحين احصائيا .
يتبع









عرض البوم صور المحترف   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف نقاط الدعم والمقاومه الرقميه المستقبليه هديه من اخوكم عمران حسن المحترف مركز البورصة العام 0 03-29-2011 08:37 PM
الاوامر المستقبليه المحترف مركز البورصة العام 0 02-26-2011 06:39 AM
قراءه محايده لسابك + السوق من منظور القنوات والنماذج ليوم الأربعاء 2/2/2011 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-02-2011 10:56 AM


الساعة الآن 04:37 PM



SEO by vBSEO