استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة العام


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ثاني أسابيع العام الجديد يحمل بيانات على مستوى معتدل من الأهمية بالنسبة للاقتصاد الأمريكي

يختص بالنقاش حول اسواق المال ومتابعة التحليلات الفنية والأساسية وكل مايهم المستثمرين



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2012, 09:26 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3
المشاركات: 1,805 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحترف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة العام
الاقتصاد الأمريكي بصدد استقبال أسبوعه الثاني بالنسبة للعام 2012، مع العلم أن الأسبوع الماضي شهد بيانات إيجابية بمختلف قطاعات الاقتصاد الأكبر في العالم، ولكن كان قطاع العمالة هو الأبرز بين باقي القطاعات، حيث أتى بداية تقرير adp للتغير في وظائف القطاع الخاص مبهراً ليظهر إضافة وظائف في القطاع بأعلى وتيرة على الإطلاق، في حين صدر تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة ليظهر إضافة وظائف بأعلى من التوقعات، ناهيك عن انخفاض معدل البطالة الأمريكي إلى 8.5% وهو الأدنى منذ شهر شباط/ فبراير للعام2009.




لاقتصاد الأمريكي لا يزال تحت ضغوطات، فتلك المؤشرات الإيجابية لا تعني أن العقبات تلاشت، أو أن الأزمة قد انتهت، فما زال أمام الاقتصاد الأمريكي طريق طويل للوصول إلى مرحلة التعافي من الأزمة المالية الأسوأ منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك في خضم تدني مستويات الثقة عالمياً على ضوء الأزمة الأوروبية وطاعون الديون المتفاقمة التي تنتشر في أرجاء أوروبا لتهدد تصنيفها الائتماني.



هذا الأسبوع يحمل في طياته بيانات على مستوى معتدل من الأهمية، إذ سيبدأ الأسبوع بصدور تقرير ائتمان المستهلكين الذي من المتوقع أن يظهر تقلص الفائض مقارنة بالقراءة السابقة، وذلك للسبب الذي ذكرناه في الفقرة السابقة، حيث أن مستويات الثقة لها الدور الأسياسي في دعم الإنفاق لدى المستهلكين.



وبعدها سيصدر عن الاقتصاد الأمريكي مؤشر مخزونات الجملة الذي من المتوقع أن يشير إلى ارتفاع المخزونات ولكن بأدنى من القراءة السابقة، في حين سيكون المستثمرين في منتصف الأسبوع على موعد مع صدور تقرير كتاب بيح الذي يعطي نظرة اقتصادية بالنسبة للمقاطعات الأمريكية الاثني عشر، مما قد يحدث تأثير ولو كان طفيفاً على تداولات المستثمرين فور صدوره.



وبالنظر إلى أجندة البيانات الرئيسية الصادرة نجد بأن يوم الخميس سيشهد صدور تقارير أمريكية عدة، يترأسها تقرير مبيعات التجزئة عن شهر ديسمبر الذي من المتوقع أن يثبت عند القراءة السابقة التي بلغت 0.2%، ولكن باستبعاد مبيعات المركبات والوقود فإن المبيعات قد تكون ارتفعت بنسبة 0.3% مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 0.2%.



وفي نفس الوقت سيصدر تقرير الإعانة الأسبوعي، ذلك التقرير الذي لا يزال يظهر تباين في أداءه بين الانخفاض والارتفاع، مع العلم أن قطاع العمالة الأمريكي أظهر بوادر إيجابية مؤخراً، وهذا ما أمكنه إظهار أرقام أفضل مما توقعت الأسواق في تقرير adp للتغير في وظائف القطاع الخاص وتقرير الوظائف الأمريكي.



وأخيراً مع قدوم يوم الجمعة فسيصدر تقرير اسعار الواردات الأمريكية والذي من المتوقع أن يظهر انخفاضاً في الأسعار خلال شهر ديسمبر، بينما من المحتمل أن يتوسع العجز في الميزان التجاري الأمريكي خلال شهر نوفمبر وذلك على ضوء اكتساب الدولار الأمريكي قوة كبيرة أمام العملات الرئيسية خلال تلك الفترة.



بينما سيصدر أخر تقرير عن الأسبوع القراءة التمهيدية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين عن شهر يناير والذي من المحتمل أن يظهر ارتفاعاً في القراءة إلى 70.5 مقارنة بالقراءة السابقة التي بلغت 69.9، وذلك عقب البيانات التي سجلت ارتفاعاً بأفضل من التوقعات والصادرة عن الاقتصاد الأمريكي مؤخراً.





المصدر : وكالات









عرض البوم صور المحترف   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الذهب يسجل أعلى مستوى في خمسة أسابيع مع ارتفاع اليورو والسلع سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-17-2012 09:55 PM
الذهب يتراجع لادنى مستوى في سبعة أسابيع بفعل أوروبا فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-13-2011 06:59 PM
النفط الأمريكي عند أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع بعد صدور تقرير من "باركليز كابيتال" تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-05-2011 08:32 PM
أسبوع يمضي بالنسبة للاقتصاد الأمريكي ومستويات الثقة تتأرجح عالميا المحترف مركز البورصة العام 0 04-10-2011 01:31 PM
الذهب يسجل أدنى مستوى في 10 أسابيع سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 01-26-2011 12:18 PM


الساعة الآن 04:29 PM



SEO by vBSEO