منتدى مركز البورصة السعودي

منتدى مركز البورصة السعودي (http://borsacenter.mosw3a.com/index.php)
-   مركز البورصة العام (http://borsacenter.mosw3a.com/f2/)
-   -   ما الذي يميّز المتداولون المحترفون عن غيرهم.. ؟ (http://borsacenter.mosw3a.com/f2/%D9%85%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%91%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%81%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D9%87%D9%85-%D8%9F-5326.html)

المحترف 09-21-2011 07:04 AM

ما الذي يميّز المتداولون المحترفون عن غيرهم.. ؟
 
يعتبر المتداولون المحترفون قدوة كل متداول مبتدئ في سوق فوركس، وذلك بسبب النجاح الذي حققوه في سوق الفوركس، وقد كان لنا شرف التعرف على هؤلاء المتداولون المحترفون و التواجد معهم في ساحات و مكاتب التداول في فوركس، كان لهم بعض الصفات المتكررة التي يمكن للمتداولين من جميع المستويات تعلمها، أو أخذ شيءٍ منها، و هي:


• التعاطف و القدرة على الإستماع.


• الإيمان بقدرتهم على الإنجاز في الحياة و العمل.


• التواضع و الإستعداد على تقبل الهزيمة بنفس سماحة تقبل الفوز.


• الرغبة في العمل نحو تحقيق نجاح أكثر من الخسارة و ليس فقط توقع ذلك.


كان المتداولون المحترفون يستمعون أكثر مما يتكلمون، كان لديهم أذنان و فم و احد، و تعلموا كيفية إستخدامها بالنسب الصحيحة. القدرة على الإستماع، سواءاً لمعلم أو لنفسك أو للسوق، تعتبر أمراً هاماً لتحقيق النجاح في فوركس.


لديهم قدرة و ثقة لا تنضب بقدراتهم الخاصة، و تقبلوا بأن أغلبية الأمور التي لم تسير كما أرادوا، كانت في الغالب خارج عن إرادتهم، لأنهم قاموا بالتخطيط لأعمالهم. صراحتهم القاسية مع أنفسهم و مع غيرهم مكنتهم من تطوير ثقة غير عادية بقدراتهم.


كان هؤلاء المتداولون المحترفون متواضعين، و فهموا بأنهم لم يكونوا أذكى و لا أقوى و لا أكثر حكمة من غيرهم، فقد علموا فقط أنه كان هناك القليل غيرهم كان لديهم ثقة أكبر بقدرتهم على إتمام أمرٍ ما و تحقيق أهدافهم.


كان لديهم الإيمان بأنهم قادرين على الإنجاز، و التواضع لتقبل الهزيمة، و هذا هو الأمر الذي ميزهم ، و هو الأمر الذي عادةً ما يميز المتداولين المحترفين. الأشخاص المحترفين في الحياة و في ساحات التداول، هم هؤلاء الأشخاص الذين ليسوا عرضة للتأثير السلبي من الآخرين، لديهم هدف و خطة، و سوف يصلون إلى حيث يريديون. قد يستغرق الأمرُ وقتاً، و قد يفشلون على الطريق، ولكنهم لن يسمحوا لأي أمرٍ بأن يغمرهم أثناء تمهيدهم للطريق.


لدى المتداولون المحترفون خطة يقومون بصقلها و تطويرها و فحصها و إستخلاصها بشكل يومي. يقومون بالتعامل مع خطتهم على أنها "عمل متحرك" و ليست "كأساً مقدسة". يتقبل المتداول المحترف حقيقة بأن هناك دوماً شيئاً جديداً يمكن تعلمه، و بغض النظر عن مدى جودة الخطة اليوم، سوف تكون هناك فرصة لتطويرها في الغد.


النجاح لا يبدأ بالنقود، بل يبدأ بالإيمان الداخلي، و القدرة على الإستماع، و في تطوير خطة أو استراتيجية. إلا أن الحرية المالية لا تتحقق إلا من خلال إتباع والتقيد بهذه الاستراتيجية.


يقول "زيج زيجلير": "أنت تعمل في فوركس بلا استراتيجية؟ لماذا؟ العمل من غير استراتيجية هو تقريباً بنفس صعوبة محاولة العودة من مكان لم تذهب إليه أبداً". أهم ما يميز المتداولون المحترفون في سوق فوركس هو إستراتيجيات فوركس والتقيد بهذه الإستراتيجية.
بقلم: حسام زيدان

منقوووووووووووووول



الساعة الآن 03:48 PM


a.d - i.s.s.w


SEO by vBSEO