استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز شركات الوساطة


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


بدء تداول عقود الأسهم المستقبلية في بورصة دبي لـ5 شركات

يختص بأمور شركات الوساطة والوكلاء والية التداول



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-18-2020, 12:07 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 788 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز شركات الوساطة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




بدء تداول عقود الأسهم المستقبلية في بورصة دبي لـ5 شركات

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




أعلن سوق دبي المالي، اليوم الأحد، عن بدء تداول عقود الأسهم المستقبلية ضمن منصته المتكاملة للمشتقات، وذلك في خطوة مهمة تمنح استراتيجية السوق لتنويع المنتجات والأدوات المالية وجذب المزيد من الاستثمارات قوة دفع جديدة، وتستند المنصة إلى حزمة من القواعد التنظيمية المعدة وفق أفضل الممارسات العالمية بما يوفر إطاراً داعماً لتوسع أنشطة مختلف المتعاملين على تلك العقود المستقبلية، وتتيح هذه الخطوة الاستراتيجية للمستثمرين تنويع محافظهم الاستثمارية والتحوط، علاوة على الاستفادة من تسهيلات الرافعة المالية.

وشهد سوق دبي المالي، اليوم الأحد، احتفالية خاصة لقرع جرس بدء التداول بمناسبة إطلاق المنصة المتكاملة لتداول العقود المستقبلية بحضور حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، مريم فكري، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للمقاصة والإيداع المركزي القابضة، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، بالإضافة مسؤولين بارزين في الشركات المتعاونة مع سوق دبي المالي كشركاء لإطلاق المنصة، حيث تضم القائمة 16 شركة رائدة، بما في ذلك شركات الوساطة الناشطة في مجال خدمات التداول وصناعة السوق، إضافة إلى الشركات الموفرة لخدمات التقنية والبيانات.

وقال عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي: "لا يدخر سوق دبي المالي وسعاً من أجل دراسة واستكشاف سبل الابتكار والتطوير المستمر لمنتجاته وخدماته بما يتواكب مع الاحتياجات والتطلعات المتزايدة يوماً تلو الآخر من قبل كافة فئات المتعاملين، ويمثل إطلاق المنصة الجديدة محطة مفصلية مهمة في مسيرة السوق الحافلة بالنجاحات، وفي سياق جهوده الرامية إلى تنويع الفرص الاستثمارية أمام قاعدته الضخمة من المستثمرين المحليين والعالميين.

وأضاف: "بفضل هذه الاستراتيجية، يعد سوق دبي المالي أحد أكثر الأسواق الإقليمية الموفرة لفئات أصول متنوعة تشمل الأسهم والسندات والصكوك وصناديق المؤشرات المتداولة والعقود المستقبلية، ونحن نسعى خلال المرحلة المقبلة لتعزيز هذا التوجه بصورة أكبر من خلال إدراج صناديق الاستثمار العقاري REITs وتوسعة نطاق منصاتنا المختلفة وجذب شركات جديدة لإدراج أسهمها في السوق."

وتوفر المنصة حالياً عقوداً مستقبليةً لآجال مختلفة، تتراوح بين شهر وشهرين وثلاثة شهور، على الأسهم الفردية لمجموعة من الشركات النشطة المدرجة في السوق بما في ذلك: إعمار العقارية، بنك دبي الإسلامي، بنك الإمارات دبي الوطني، إعمار للتطوير، وإعمار مولز. وتستهدف المنصة تعزيز وتنويع قائمة مشتقات الأسهم المتداولة من خلالها لاحقاً عبر إضافة العقود المستقبلية المرتبطة بالمؤشرات.

ومن جهته أعرب حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي عن تطلعه لاستفادة كافة فئات المتعاملين في السوق من منصة تداول عقود الأسهم المستقبلية، مشيراً إلى امتلاكها آفاق نمو واعدة خلال المرحلة المقبلة، في ضوء الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين بالتداول على أدوات مالية متنوعة وفئات أصول متعددة.

وأضاف: "أسهم هذا الاهتمام في انطلاق المنصة بدعم غير مسبوق ومشاركة قوية من جانب العديد من شركات الوساطة التي أبدت حرصاً شديداً على الانخراط في أنشطة تداول العقود المستقبلية وصناعة السوق منذ اليوم الأول كشركاء لإطلاق المنصة."

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: "نجحت أسواق المال في دبي في تطوير بنية تنظيمية وأساسية متطورة تتيح تداول فئات أصول متعددة، كما توفر العديد من الآليات الداعمة لأنشطة التداول كتوفير السيولة وصناعة السوق وغيرها. وقد تم إعداد قواعد تداول العقود المستقبلية وفق أفضل الممارسات العالمية وبالتنسيق مع أعضاء السوق والجهات التنظيمية، الأمر الذي أوجد بيئة عمل مواتية لنمو سوق العقود المستقبلية بما يتماشى مع معدلات النمو العالية المسجلة في البورصات العالمية."

وتشير الإحصائيات الصادرة عن اتحاد العقود المستقبلية (FIA) إلى ارتفاعها بنسبة 12% إلى 19.24 مليار عقد في العام 2019.

وتتولى شركة دبي للمقاصة، التابعة لسوق دبي المالي، توفير خدمات تقاص فعالة لتداولات العقود المستقبلية بالاستفادة من البنية التقنية والتشغيلية لبورصة ناسداك دبي.

وأعربت مريم فكري، الرئيس التنفيذي لشركة دبي للمقاصة والإيداع المركزي القابضة عن ترحيبها بالمنصة الجديدة، والتي تعد في طليعة المستفيدين من حلول التقاص المتطورة التي توفرها الشركة بعد تدشينها رسمياً في أبريل الماضي. وتعتبر الشركة من بين أوائل الشركات المتكاملة والمستقلة لخدمات المقاصة المركزية للأسهم CCP في المنطقة، حيث تتيح تلك الحلول استخداماً أفضل للضمانات المقدمة من أعضاء المقاصة بما يحقق استخداماً أكثر فعالية وأماناً للسيولة المتاحة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وتحظى منصة تداول عقود الأسهم المستقبلية بدعم كبير من قبل شركات الوساطة الرائدة، ورحب مسؤولو شركات الوساطة والشركات المزودة للتقنية والبيانات، والتي انضمت لقائمة "شركاء إطلاق المنصة"، بهذه الخطوة، مشيرين إلى أهميتها الكبيرة في تنويع الفرص الاستثمارية أمام المتعاملين وتلبية الطلب المتزايد على المنتجات المالية الجديدة.

وحصلت 10 شركات وساطة على عضوية تداول العقود المستقبلية للأسهم وهي: بي اتش مباشر للخدمات المالية، الضمان للأوراق المالية، المجموعة المالية هيرميس (الإمارات)، أرقام سيكيوريتيز، شعاع للأوراق المالية، جلوبال لتداول الأسهم والسندات، الدار للأسهم والسندات، الرمز كابيتال، سيكو للوساطة المالية، ومينا كورب للخدمات المالية. ومنح السوق شركتي الرمز كابيتال وبي اتش مباشر للخدمات المالية ترخيصاً لتقديم خدمة صانع السوق ضمن منصة تداول العقود المستقلبية للأسهم، كما ضم السوق أيضاً كل من إس كيه أدفايزري، المبتدئ لتقنية المعلومات، جلوبال ماركت أكسيس القابضة (DIFC) وهواريزون سوفتواير كمزودي تقنية وبيانات.

وسوف يواصل السوق خلال المرحلة المقبلة توسعة نطاق العقود المستقبلية للأسهم وتعزيز قائمة أعضاء التداول إلى جانب ترخيص صناع سوق لتنشيط تداولاتها تجاوباً مع الاهتمام المتزايد من جانب المستثمرين.









عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لـ5, المستقبلية, الأسهم, بدء, تداول, بورصة, دبى, شركات, عقود, فى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقود مؤشر الدولار تداول على ارتفاع بنسبة 0.24% عند مستوى 97.637. عاشقه القمر مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 06-20-2020 12:25 AM
تداول عقود الذهب مرتفعا بنسبة 0.67 ٪ 2014 عاشقه القمر مركز بورصة المعادن والنفط 3 01-29-2014 12:16 AM
يحظر الجنزورى تعامل شركات السمسرة فى الأسهم الأجنبية حنين الاشواق مركز البورصة العام 1 06-05-2012 08:58 PM
شكوك حول اقتراب إيقاف تداول أسهم 6 شركات خاسرة تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 1 12-06-2011 08:46 PM
حجم تداول شهري قياسي يعطي بورصة دبي للذهب والسلع بداية قوية لعام 2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 02-03-2011 11:05 AM


الساعة الآن 07:29 PM



SEO by vBSEO