استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اخبار السوق العالمي 14/06/2011

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2011, 08:32 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
اخبار السوق العالمي 14/06/2011
من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة
وافق مجلس الوزراء الياباني على مسودة قانون لمساعدة طوكيو الكتريك باور (تبكو) في سداد تعويضات بمليارات الدولارات للمتضررين من جراء تسرب اشعاعي باحدى محطاتها النووية مما يفسح المجال لسجال تشريعي قد يستغرق أسابيع لتقرير مصير أكبر شركة مرافق اسيوية.
والموافقة خطوة الى الامام ضمن عملية بطيئة تثير خيبة الامل لدى المتضررين من التسرب الاشعاعي في محطة فوكوشيما النووية. ورفعت الانباء أسهم الشركة 25 بالمئة في معاملات يوم الثلاثاء.
لكن معارضي مشروع القانون من كلا جانبي برلمان منقسم قد يسقطون التشريع المقترح أو يطالبون بادخال تعديلات مقابل تأييدهم له مما يلقي بظلال من الشك على مصير طوكيو الكتريك.
الــدولار الامــريكي:

اتجة الدولار الأمريكي في الانخفاض في نهاية التداول ليوم أمس ، حيث ان كانت السيولة في السوق متجه جنبا إلى جنب مع انخفاض الإنتاج الصناعي وارقام إيجابية في ايطاليا لتوليد ارتفاعا في قيم اليورو. ومع معظم دول أوروبا يعود التداول لليوم التالي لتوقف أمس، والتجار تظهر حريصة على تقييم قيمة العملات في المنطقة بعد استجابة الاسبوع الماضي الصامتة ليلمح إلى رفع سعر الفائدة في المستقبل من جانب البنك المركزي الأوروبي.
وكان اقتصاد الولايات المتحدة ايضا بالامس إلى حد كبير غائبا، مع خطابات طفيفة فقط من قبل الرئيس الاميركي باراك اوباما حول الاقتصاد في صناعة الإضاءة ، في دورهام بولاية نورث كارولاينا. وروج له وتصويت وشيك على إصلاح براءات الاختراع في كونغرس الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة مع السياسيين الوطنيين ونحو تعزيز التصنيع في الولايات المتحدة والقطاعات الصناعية عبر الابتكار مراجعة لقانون براءات الاختراع الذي من شأنه أن يجعل من الاسهل للشركات للحصول على التراخيص وحماية لمنتجاتها.
مع مبيعات التجزئة اليوم ومؤشر أسعار المنتجين الشيكة، العديد من المستثمرين تحاول تقييم من تأثير البيانات سيكون على هذا التصويت في الساعات المقبلة. وكانت الحاجة للإصلاح البراءة قضية الرائدة في العديد من مجالات الاقتصاد الأميركي وكلا الجانبين من مجلسي النواب والشيوخ تظهر استعدادا لصالح هذا البند من جدول الأعمال. ويمكن لاتفاق بين الحزبين وتعزيز الثقة ورفع الدولار على المدى القصير لمنتصف المدة.
الــــــيــــــورو:

وكان اليورو التي تعاني من النتائج المتتاليه مختلطة و بيان سعر الأسبوع الماضي من قبل البنك المركزي الأوروبي. على الرغم من بيان شبه الصقور التي حصل الدعم لرفع سعر الفائدة وشيك، وبدا أكثر اهتمام المستثمرين مع انهيار محتمل لليونان واقتصادها وتكافح من أجل اتخاذ خطوات أخرى لتأمين قسط من خطة الانقاذ المالي.
بينما تلوح في الأفق مخاوف الديون في منطقة اليورو، والإنتاج الصناعي لا يزال يبدو أن تعثر على الصعيد العالمي، وارتفاع العملات العائدة مثل الجنيه الاسترليني واليورو يبدو في وضع يمكنها من تفقد قيمتها على الرغم من تلميحات في سياسات النمو التي يجري الاضطلاع بها من قبل فترة وجيزة على حد سواء.
وارتفع اليورو مقابل دولار إلى الأسبوع الماضي في ارتفاع شهري، قبل أن يستقر انخفاض معتدل. والبيانات اللينة من الاقتصاد الأميركي لا يزال الوقود طفيف تسبق في ملاذ آمن للين الياباني والفرنك السويسري، ولكن اكتسب الدولار فقط معتدلة من التحولات في مجال الاستثمار واليورو يستفيد من بطء أقل وأقل من التحولات مرة أخرى إلى المخاطر.
الــين الـيـابانـي :

وقد تم تداول الين الياباني لأعلى ضد معظم العملات في الآونة الأخيرة كما تحرك المستثمرين نحو السلامة. وقد نشر الاقتصاد الياباني اخبار إيجابية عديدة على مدى الأسبوع الماضي، الكثير من الذي ساعد في تأسيس اتجاه صعودي الين في الآونة الأخيرة. مع بيانات اليوم التي تؤثر على الين الياباني، والتجار من المرجح أن تشهد تعاظم التقلبات في اليوم والتي تمضي قدما.
بينما الين يعاني من المخاوف الاقتصادية الخاصة به، ولا سيما حالات الركود في التصنيع والانتاج الصناعي، والتحولات في ثقة المستهلك وساعدت على رفع قيم الين ضد عدد من منافسيها. وكتسب أيضا جاذبية شراء الين من زيادة التركيز على فروق أسعار الفائدة وصفقات الشراء بالاقتراض. وكثير من الدول هي بداية لرفع أسعار الفائدة، مما يجعل القيام التجارة مع الين أكثر إغراء. ويبدو أن التجار يتوقعون تعزيز الين هذا الأسبوع.
الــذهب الاصفر:
انتعش سعر الذهب ليوم الثلاثاء بعد أن تكبد في الجلسة السابقة أكبر خسارة ليوم واحد على مدى شهر جراء مخاوف متنامية من تباطوء جديد للاقتصاد العالمي لكن ضعف الدولار الامريكي وتصيد الصفقات من جانب تجار الحلي قدم دعما
وبحلول الساعة 06:05 بتوقيت جرينتش زاد سعر الذهب الى 1520.99 دولار (الاونصة) بعد يومين من الخسائر.
كان المعدن النفيس سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند حوالي 1575 دولارا في أوائل مايو وهو يستمد دعما من أوجه عدم التيقن ازاء افاق الاقتصاد الامريكي والمخاوف بشأن ديون منطقة اليورو
الـذهـب الأسـود:

تراجعت أسعار النفط بشكل حاد هذا الصباح مع مستوى سعر 97 $ ويقترب بسرعة. وبيانات صحفية من الصين والولايات المتحدة اليوم هي التي توجه العديد من المستثمرين بعيدا عن الأصول المادية في التوقعات لانخفاض في النمو بين اثنين من أكبر الاقتصادات في العالم. وضعف أوبك، وكشف في اجتماع الاسبوع الماضي، يشير أيضا إلى أن كمية الإنتاج قد يصبح قرارا من جانب واحد أكثر في الأسابيع المقبلة، مما قد يؤدي إلى يعزز من المملكة العربية السعودية وحلفاء غربيين اخرين.
كما انخفضت قيمة الدولار مقابل اليورو في جلسة التداول الأخيرة من أجل التوصل إلى ادنى مستوى خلال ستة ايام من 1.4530، التي ساعدت في منع أسعار النفط من اقلاعها بعد فصله من المستغرب في الاسبوع الماضي اجتماع أوبك. مع حركة اليوم جانبية ثابتة، والتجار يبدو من المرجح أن نرى النفط وصلت إلى نقطة القرار هذا الأسبوع ، والتي قد حدثت بالأمس. ومن المتوقع أن اختبار هذا المنخفض الأسبوعية خلال الايام القليلة المقبلة.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 13/06/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 04/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 15/06/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM


الساعة الآن 05:39 PM



SEO by vBSEO