استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اخبار السوق العالمي 23/05/2011

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2011, 12:38 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
اخبار السوق العالمي 23/05/2011
من المحلل المالي: نايل فالح الجوابرة

تراجع اليورو واحدا بالمئة مقابل الين الذي يعتبر ملاذا امنا ليوم الاثنين مع قيام المستثمرين القلقين بتصفية مراكز دائنة في العملة الموحدة لتنامي المخاوف من اعادة هيكلة ديون اليونان وخفض تصنيف ايطاليا. وهبط اليورو لادنى مستوى خلال الجلسة مسجلا 114.30 ين على منصة التداول اي.بي.اس منخفضا بذلك أكثر من واحد بالمئة عن الاغلاق السابق.
وتعرضت العملة الموحدة لضغط واسع النطاق على اي.بي.اس وهوت لمستوى قياسي منخفض مقابل الفرنك السويسري عند 1.2345 فرنك.

الــدولار الامــريكي:

اكتسبت ارتفاعات الاسبوع الماضي لخفض الدولار والزخم التالي وذلك للتصنيف الديون في اليونان قبل ثلاثة الشقوق وشملت توقعات سلبية في السوق. في حين استئناف أزمة الديون اليونانية جنبا إلى جنب مع الانتخابات التي جرت في اسبانيا كانت المحرك الرئيسي في ارسال الى اغلاق اليورو مقابل الدولار الى أدنى مستوياته في تقريرها الشهري ، وضعف البيانات الاقتصادية الامريكية قد دفعت الكثير من الانخفاضات في جميع أنحاء التخصصات.
وقد صدر في الأسبوع الماضي البيانات الامريكية دون التوقعات في مختلف القطاعات. ومنها بيانات الإسكان ، انخفضت تصاريح البناء في الولايات المتحدة عن الشهر السابق كما فعلت مبيعات المنازل القائمة. وكان المستثمرون ينظرون بالخروج من الأوراق المالية الأمريكية طويلة الأجل ، والإقراض ربما الخوف من العجز المتضخم في الميزانية الامريكية. وكان الأكثر إثارة للذهول من الانخفاض الحاد في المؤشر الصناعي الفيدرالي. والبيانات الاقتصادية الامريكية يبدأ بالتباطأ ، وينبغي أن انخفاض أسعار الأسهم أيضا في سطر مع الهبوط الأخير في أسواق السلع الاولية. و انخفاض معدلات النمو في الولايات المتحدة وقضية مديري المحافظ العالمية للحد من انكشافها على الأصول ذات العوائد المرتفعة التي من شأنها أن تعود بالنفع على الدولار الأمريكي.
وسوف يكون هذا الاسبوع وتتطلع المستثمرين والبيانات من الولايات المتحدة. على وجه الخصوص ، ومبيعات المنازل الجديدة يوم الثلاثاء ويوم الاربعاء سوف يصدر طلبيات السلع المعمرة لشهر أبريل وإعطاء المستثمرين العالميين فكرة عن اتجاه الولايات المتحدة والناتج المحلي الإجمالي سوف تتخذ في q2. سوف يكون الناتج المحلي الإجمالي الخميس q1 الأولية التي يمكن أن تعزز الدولار إذا رأيت أي مزيد من الانخفاض في الانتاج في الولايات المتحدة.
واليورو مقابل الدولارالامريكي ومؤشر الستوكاستك الأسبوعية التي تستمر في الهبوط ومؤشر الستوكاستك الشهرية هي بداية لتحول كذلك. مشابهة لعمل يوم الجمعة الماضي وسعر لليورو مقابل الدولار ،و استراتيجية واحدة يمكن أن تتلاشى أي انخفاض الدولار المحتملة. ودعم لليورو مقابل الدولار يأتي في المتوسط 100 يوما تتحرك بالقرب من 1.3960. تحت هذا المستوى تقع على 61.8 ٪ من يناير إلى مايو في التحرك 1.3660. تم العثور على المقاومة على مقربة يوم الجمعة مرتفعة ومتوسط 50 يوما تتحرك في 1،4340.
القاموس
الــــــيــــــورو:

المستثمرون و نفورهم من عدم اليقين وإجراء انتخابات في نهاية هذا الاسبوع في اسبانيا إضافة هذا العنصر. وفشل الحزب الاشتراكي الحالي لعقد المكاتب البلدية والإقليمية ، التي تعاني من خسائر في الحزب الشعبي من قبل ما يقرب من 10 نقطة مئوية. ورافقت الانتخابات احتجاجات كبيرة في الشوارع على مدار الأسبوع المؤدية للتصويت ليوم الاحد.
والتحول في السلطة الإسبانية ينطوي على مخاطر كبيرة على اليورو. ومخاوف من أن الحكومات واردة الإقليمية قد توقف عن التدابير الممكنة لعهد التقشف في الميزانيات الاسبانية وتعاني من نقص التمويل ، وكذلك كشف ديون غير معلنة سابقا في البلديات المحلية ، وبالتالي زيادة احتمال حدوث خفض في التصنيف الائتماني السيادي للاسبانيا.
وقد نجح حتى الآن المسؤولين اوروبيين في إنشاء سياج حول اسبانيا مع اقبال المستثمرين على اختيار التركيز على الديون تعاني من نقص التمويل من اليونان وايرلندا والبرتغال. ومع ذلك ، كان تداول يوم الجمعة العائد على ارتفاع الديون السيادية الإسبانية ، كما كان الحال في السندات اليونانية. والمزيد من التوترات وبناء في الدراما اليونانية كما ذكر البنك المركزي الأوروبي لإعادة هيكلة الديون السيادية اليونانية شأنها أن تتسبب في البنك المركزي الأوروبي لرفض السندات اليونانية في مقابل أحكام السيولة.
والزخم هو بداية لتحول مقابل اليورو ليس فقط مقابل الدولار ولكن في الصلبان كذلك. وانخفض اليورو مقابل فرنك سويسري دون أدنى مستوى له في شهر 5 في حين أن اليورو مقابل الجنيه الاسترليني هو اختبار الحد السفلي من نمطها توطيد الأخيرة. ويمكن لكسر 0.8660 واليورو مقابل الجنيه الاسترليني الى مستوى كشف 0.8530.
الــين الـيـابانـي :

بنك اليابان يتوقع أن ينخفض الاقتصاد بعد تقييم اليوم الاقتصادية السلبية. وتقرير لشهر مايو يظهر الإنتاج وتراجع الطلب الخاص المحلي واستمرار ضعف في أعقاب الزلزال وامواج المد في 11 مارس. وذكر التقرير "الاقتصاد الياباني يواجه ضغوطا قوية ، وبشكل رئيسي على جانب الإنتاج، وذلك بسبب الآثار المترتبة على كارثة الزلزال". وأظهر أحد رأساء على عقب لتقرير البنك الياباني من التفاؤل بأن الاقتصاد سيعود الى النمو بوتيرة معتدلة كما القيد في جانب العرض تصبح الزيادات أقل تقييدا والإنتاج.
وانكمش الاقتصاد الياباني بنسبة 3.7 ٪ على أساس سنوي في q1 ويوم الجمعة ان البنك الياباني لم تسن سياسات نقدية جديدة لتحفيز النمو في أعقاب الزلزال. على الرغم من وقوع الزلزال ، وأظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي q1 على الأرجح برئاسة الاقتصاد الياباني نحو كساد.
وقد سمح هذا التراجع في النمو لينا لتؤتي ثمارها من أدنى مستوياته مقابل الدولار، وهو أمر البنك الياباني وزارة المالية على الأرجح شاكرين لمثل هذا لا ينبغي للمعونة أي انتعاش اقتصادي. وعلاوة على ذلك قد الدولار مقابل الين الأهداف تكون مستويات فيبوناتشي من أبريل إلى مايو في التحرك 82.50 تليها 83.25.
الــذهب الاصفر:
أقبل المستثمرون على بيع اليورو واتجهوا الى الذهب بعدما خفضت مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني لليونان ثلاث درجات بينما واجهت الفضة صعوبة في اللحاق بالمعدن الاصفر
وفي اشارة أخرى على تفاقم أزمة الديون الاوروبية خفضت مؤسسة ستاندرد اند بورز نظرتها المستقبلية لتصنيف ايطاليا الى "سلبية" من "مستقرة" مما ساعد الذهب على تسجيل أعلى مستوى في نحو أسبوعين.
وارتفع سعر الذهب في السوق الفورية 1.50 دولار الى 1508.89 دولار (الاونصة) بعدما سجل أعلى مستوى خلال الجلسة عند 1518 دولارا وهذا هو أعلى مستوى للمعدن النفيس منذ 11 مايو ايار لكنه أقل بكثير من المستوى القياسي للذهب البالغ 1575 دولارا الذي سجله مطلع مايو.
اتوقع أن يكون الذهب مدعوما فوق مستوى 1500 دولار. اذا بدأت الازمة تمتد الى بلدان أخرى غير اليونان فقد نرى الذهب يتجه الى مستوى قياسي جديد
الفضة مازالت تحاول تحقيق مكاسب بعد تراجع كبير. اذا رأينا مستوى قياسيا جديدا للذهب فأعتقد أن الفضة سترتفع، ولم تسجل الفضة تغيرا يذكر عند 34.76 دولار للاوقية بعدما سجلت أعلى مستوى خلال الجلسة عند 35 دولارا في تعاملات متقلبة

الـذهـب الأسـود:

في حين تقلب زاد هذا الشهر نظرا لانخفاض حاد في بداية مايو، وأسعار النفط الخام بقعة مواصلة والتوطيد خلال الأسبوعين الماضيين مع وجود تحيز الى الجانب السلبي لأزمة الديون الأوروبية.و الأسعار الفورية للنفط الخام وانخفاض التداول في الدورة الآسيوية في 98.40 $ من سعر الافتتاح اليوم 99.92 $.
التحيز يبقى الجانب السلبي في الذوق في أزمة الديون الأوروبي يهدد تلقي بثقلها على النمو الاقتصادي العالمي وثقة المستثمرين. تحرك ستاندرد آند بورز في نهاية هذا الاسبوع لخفض تصنيف الائتماني ايطاليا من مستقرة إلى سلبية لم تفعل شيئا يذكر لتعزيز ثقة التجار في الاقتصاد الأوروبي. وأضرت حرب كلامية بين مسؤولي البنك المركزي الأوروبي وزعماء اليونانية أيضا الشعور لبولز النفط الخام.
حتى حافزا يظهر في أسواق النفط الخام أو يتم التوصل أخيرا إلى حل لأزمة الديون في أوروبا، قد تستمر أسعار النفط الخام إلى الشريحة. تم العثور على الدعم المبدئي للنفط الخام في بقعة 94.70 $. خرق يمكن أن تؤدي إلى انخفاض هنا 93.00 $. المقاومة تأتي في $ 101.40 $ 104.70 تليها.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 13/06/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 04/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 15/06/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM


الساعة الآن 04:55 PM



SEO by vBSEO