استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


استمرار العزوف عن المخاطرة مع تجاهل مجموعة الدول العشرين

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2011, 08:34 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32
المشاركات: 33 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
استمر العزوف عن المخاطرة بالأسواق اليوم مع هبوط أسواق الأسهم على نحو واسع النطاق في أعقاب هبوط مؤشر داوجونز الصناعي بحوالي 391 نقطة خلال تعاملات الليلة. وأبدت الأسواق اهتمامًا ضئيلاً للبيان الذي تمخض عن اجتماع مجموعة الدول العشرين، حيث تعهدت الدول الأعضاء بالمجموعة بـ " اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للحفاظ على استقرار الأنظمة المصرفية والأسواق المالية بقدر ما تستدعيه الحاجة". وعلى نحو أساسي، لم يطلق الاجتماع الذي ضم البنك الدولي و صندوق النقد الدولي ومجموعة الدول العشرين مفاجأة بالأسواق. برغم ذلك، وفيما يتعلق بأزمة الديون بمنطقة اليورو، من المنتظر أن تنفذ دول منطقة اليورو "الإجراءات الضرورية من أجل زيادة المرونة بمرفق الاستقرار المالي الأوروبي ومن أجل تعظيم أثره في خطوة منهم لوقف تفشي الأزمة". فسر البعض تلك الإجراءات على أن دول منطقة اليورو قد تركت الباب مفتوحًا بطرح خيارات من شأنها استغلال التمويل الذي يمنحه مرفق الاستقرار المالي الأوروبي عن طريق شراء الديون الحكومية بالأسواق الهامشية.

هذا وقد صدرت تعليقات عديدة من مسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي. فقد صرح نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي، كونستانسيو " إن برنامج شراء الديون الحكومية من قبل البنك المركزي سوف يؤجل فقط المشكلات كما يؤجل التعديلات المالية الضرورية". كما أفاد أيضًا، عضو مجلس إدارة المركزي الأوروبي، نوت، أنه " أقل يقينًا، مع استثناء إفلاس الدول المتعثرة، عما كنت عليه منذ عدة شهور". كما صرح أيضًا، ليكانين، عضو مجلس إدارة البنك المركزي، " هناك خطورة جمة بألا يتم احتواء أزمة الديون الأوروبية من الانتشار لتتحول إلى أزمة عالمية". وبسؤاله عن خفض معدلات الفائدة، أجاب كوين، عضو مجلس إدارة البنك، " إذا ما أظهرت البيانات الصادرة مطلع شهر أكتوبر المقبل أن الأمور تسوء أكثر من المتوقع، فسوف نبحث اتخاذ قرارٍ ما تستدعيه هذه الأحداث".

ومن الناحية الفنية، من الملاحظ أن مؤشر داوجونز قد اخترق أدنى مستوى له في أغسطس عند 10604 خلال تعاملات الليلة على الرغم من تمكنه من الإغلاق عند مستوى 10733. وتشير التطورات الجارية أن الهبوط متوسط المدى الذي بدأه خلال تداولات أبريل/مايو قد استأنفه مؤخرًا وربما يدفع مؤشر داوجونز تحت المستوى 10000 في المدى القريب. على الرغم من ذلك، لا يزال مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يستقر فوق الدعم الموافق لمستوى 110.1. ومن ثم، لا توجد تأكيدات لتلك التحركات. على أية حال، يتعرض كلا المؤشرين لهبوط أكثر حدة. ومن المحتمل أن يواصل العزوف عن المخاطرة دعم الدولار الأمريكي. بالإضافة إلى ذلك، من المنتظر أن ينصب التركيز الرئيس على ما إذا كان الذهب سيستطيع الإبقاء على المستوى النفسي 1700. حيث لا زالت رؤيتنا حيادية بالنسبة للذهب في الوقت الحالي ومن المتوقع أن يتسبب الدعم من مستوى 1700 في ارتداد من شأنه مواصلة التداول في النطاق الأخير بين مستوى 1700 ومستوى 1900. على الرغم من ذلك، إذا ما اخترق الذهب مستوى 1700 بقوة، فمن المحتمل أن تشهد التداولات عمليات بيع أكثر حدة، وفي هذه الحالة، يمكن أن تتسارع وتيرة ارتفاع الدولار بدعم من السيولة في الذهب.









عرض البوم صور ندى العمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
استمرار

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختتام قمة مجموعة العشرين دون تعهدات بمساعدات جديدة لمنطقة اليورو تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-06-2011 04:54 PM
عملات المخاطرة تجد دعمًا محدودًا عقب اجتماع مجموعة العشرين ندى العمر مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-25-2011 08:43 PM
استقرار أسواق العملات وتواصل العزوف عن المخاطرة ندى العمر مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-25-2011 07:52 PM
الين يتراجع مع انحسار العزوف عن المخاطرة سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 03-17-2011 03:25 PM
السعودية بين الدول العشرين الأكثر تفضيلاً للمستثمرين اليابانيين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-22-2010 03:47 PM


الساعة الآن 12:59 AM



SEO by vBSEO