منتدى مركز البورصة السعودي

منتدى مركز البورصة السعودي (http://borsacenter.mosw3a.com/index.php)
-   مركز البورصة للأخبار والتقارير (http://borsacenter.mosw3a.com/f4/)
-   -   برنانكي في الكونغرس (http://borsacenter.mosw3a.com/f4/%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%83%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D8%BA%D8%B1%D8%B3-989.html)

سكووون 01-12-2011 02:04 PM

برنانكي في الكونغرس
 
أعلن بنجامين برنانكي، رئيس الاحتياط الفدرالي وهو بمثابة البنك المركزي في الولايات المتحدة، في إفادة له في الكونغرس يوم 7 يناير أن "الإنفاق الحقيقي للمستهلكين ارتفع بمعدل سنوي قوامه 2.5 بالمئة في الربع الثالث من العام المنصرم، وأن الدلائل المتوفرة توحي بأن من المرجح أن يكون الإنفاق قد ازداد بوتيرة أسرع خلال الربع الرابع والأخير من العام.
وقال برنانكي إن إنفاق الشركات على المعدات الجديدة وبرامج الكومبيوتر "نما بقوة في الأشهر الأخيرة" بعد فترة انخفاض سابقة. والفضل في ذلك يعود إلى أن الشركات بدأت العملية المطولة في استبدال معداتها المتهالكة والشروع في استثمارات كانت قد تأجلت بسبب الضائقة الاقتصادية. وتحدث رئيس الاحتياط الفدرالي عن قطاع الإسكان فقال إن هذا القطاع يظل مبتلى بالركود لأن أعدادا هائلة من البيوت غير المأهولة لا تزال تكبح أسعار المنازل وتحد من بناء بيوت جديدة.
وعلى وجه الإجمال، أبلغ برنانكي لجنة الميزانية في مجلس الشيوخ أن خطى الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة ستكون على الأرجح أقوى بصورة معتدلة مما كانت عليه في العام 2010.
ومضى رئيس الاحتياط الفدرالي إلى القول إن ازدياد الوظائف في الاقتصاد الأميركي لا يزال متخلفا ولا يتوقع أن ينمو بالسرعة الكافية لاستيعاب الزيادة المعتادة في القوة العاملة لكي يخفض نسبة البطالة. وكانت وزارة العمل قد اعلنت يوم 7 الجاري أن البطالة في الولايات المتحدة هبطت من 9.8 بالمئة في نوفمبر، 2010 إلى 9.4 بالمئة في ديسمبر، 2010. ومع أن هذه أنباء طيبة إلا أن النسبة لا تزال دون المستوى المطلوب.
وخاطب برنانكي أعضاء لجنة مجلس الشيوخ قائلا: " إن استمرار البطالة المرتفعة وما يسفر عن ذلك من تدني دخل المواطنين وثقتهم قد يهدد قوة الانتعاش واستدامته".
وأعرب رئيس البنك المركزي الأميركي عن اعتقاده بأن "النمو تباطأ نوعا ما في الخريف الماضي فيما تهاون الزخم من السياسة المالية وكمية المنتجات، كما أن مشاكل الديون في أوروبا أدت إلى تفاقم التقلبات في الأسواق المالية".
وقال برنانكي إنه يجب اتخاذ إجراءات الآن لإشاعة الاستقرار وتحسين الاقتصاد الأميركي، بما في ذلك إيجاد خطة طويلة الأجل لتخفيض العجز الذي يربو على تريليون دولار في الميزانية.
ثم نبّه قائلا: إن "عدم التحرك إطلاقا ليس خيارا على الإطلاق. فكلما انتظرنا ولم نفعل شيئا كلما تفاقمت المخاطر وازدادت التغييرات التي لا مناص منها إيلاما".
وأبلغ رئيس الاحتياط الفدرالي أعضاء اللجنة أن الإصلاحات في سياسات الحكومة الضريبية وأولويات الإنفاق لتخفيض العجز الفدرالي يجب أن تصمم ايضا بحيث تنهض بمقدرات الاقتصاد الأميركي على المدى البعيد


الساعة الآن 10:34 AM


a.d - i.s.s.w


SEO by vBSEO