استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تشهد البورصة المصرية انتعاشا قويا بعد العودة من عطلة عيد الأضحى المبارك،

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-20-2013, 06:51 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 79
المشاركات: 488 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير


تشهد البورصة المصرية انتعاشا قويا بعد العودة من عطلة عيد الأضحى المبارك،

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

توقع خبراء ومحللون اقتصاديون أن تشهد البورصة المصرية انتعاشا قويا بعد العودة من عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك اعتبارا من جلسة اليوم الأحد فى ظل ما تزخر به البورصة من أنباء إيجابية محفزة للمستثمرين سواء المتعلقة بالشركات المصرية أو الاستقرار السياسى أو الأوضاع العالمية بعد حل أزمة الديون الأمريكية.

وقال الخبراء "إن أداء البورصة المصرية قبل بدء عطلة عيد الأضحى المبارك وعمليات الشراء القوية التى تمت على الأسهم يرجح كفة استمرار صعود المؤشرات بقوة خلال الفترة المقبلة، خاصة أن فترة العطلة شهدت هدوءا سياسيا رغم استمرار تظاهرات "الإخوان"، فضلا عن حل أزمة الديون الأمريكية والتى كانت بمثابة هاجس كبير يخيم على أسواق المال خلال الأسابيع الماضية".

وقال الدكتور عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال "إن سوق الأسهم المصرية يشهد منذ عدة جلسات وقبيل بدء عطلة عيد الأضحى، موجة تدفقات للسيولة الجديدة سواء من أفراد أو مؤسسات محلية وعربية وأجنبية".

وأضاف أن هذه السيولة المتزايدة التى تدخل السوق يوميا يصاحبها عوامل اقتصادية وسياسية محلية وعالمية مشجعة على استمرار عمليات الشراء على الأسهم المصرية التى لا تزال تقبع قرب أدنى مستوياتها رغم الارتفاعات التى سجلتها فى الأسابيع الماضية.

وأوضح عبد الفتاح أن الأسهم المصرية عانت من موجات هبوط متعاقبة منذ الأزمة المالية العالمية فى 2008، أعقبتها أزمة دبى فى أواخر 2009 ثم الثورة المصرية فى يناير 2011 وما تبعها من أحداث.

ولفت إلى أن جميع أسواق العالم استردت عافيتها وتجاوزت مستوياتها قبل 2008، إلا سوق الأسهم المصرية نتيجة اختلاف ظروفها الداخلية لم تلحق بركب تعويض الخسائر فى السنوات الماضية، مما يجعلها مؤهلة فى المرحلة الحالية لبلوغ مستوياتها السابقة على الأقل.

ونوه عبد الفتاح بأن البورصة المصرية مدعومة هذه المرة بأنباء قوية سواء المتعلقة بالاستقرار السياسى وتوسعات الشركات، فضلا عن المتغيرات التى تشهدها الأجواء الاقليمية سواء فيما يتعلق بالملف السورى أو التقارب الإيرانى الأمريكى مما قد يجعل أسواق منطقة الشرق الأوسط أكثر جذبا لصناديق الاستثمار العالمية، والتى قد تبدأ فى تقليص استثماراتها فى الأسواق المتقدمة نتيجة استمرار أزمات دولها الاقتصادية، مثلما هو الحال فى أمريكا والعديد من الدول الأوروبية.

ولفت إلى أن الإجراءات التى تتخذها الحكومة المؤقتة فى مصر سواء من خلال خطط التحفيز الاقتصادى أو خفض الفائدة أو المساعى الحثيثة لجذب الاستثمارات كلها عوامل مساعدة على استمرار نشاط سوق الأسهم عقب العودة من العطلات.

وتابع أن البورصة صعدت بشكل محدود قبل عطلة عيد الأضحى نتيجة تحوط المستثمرين وتحفظهم فى عمليات الشراء بشكل نسبى بسبب أزمة الديون الأمريكية، إلا أنه بعد انتهاء الأزمة الأسبوع الماضى والصعود القياسى الذى سجلته بعض الأسواق العالمية، ومنها البورصة الأمريكية فإن مؤشرات البورصة المصرية مؤهلة لاستهداف مستويات عليا جديدة فى هذه المرحلة بما يزيد عن 1000 نقطة عن مستوياتها الحالية.

ورأى عبد الفتاح أن استمرار التظاهرات فى الشارع بات أمرا لا يشغل بال المستثمرين، خاصة أن المظاهرات لا يصاحبها أية أعمال عنف أو قتل، فضلا عن اعتياد الشارع عليها، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تدفقات استثمارية ضخمة من صناديق عربية وعالمية إلى أسواق المنطقة ومنها السوق المصرية.

وتوقع استهداف مؤشر بورصة مصر الرئيسى مستوى 7 آلاف نقطة على المدى المتوسط، شريطة عدم حدوت أية متغيرات سياسية سلبية، مبينا أن البورصة المصرية بها العديد من القطاعات المؤهلة لقيادة نشاط السوق منها القطاع العقارى الذى يزخر بمخزون ضخم من الأراضى ولم تتأثر أسعارها بالأحداث السياسية، وذلك بجانب القطاع المصرفى الذى ينتظره أنباء قوية أبرزها التوزيعات المجانية للبنك التجارى الدولى، فضلا عن التوقعات بنشاط أكبر للقطاع بعد هدوء الأوضاع فى البلاد، خاصة فى ظل فرص النمو الكبيرة للأعمال المصرفية فى مصر.









عرض البوم صور ندى الورد   رد مع اقتباس
قديم 10-25-2013, 07:58 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 31
المشاركات: 446 [+]
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ربى معى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ندى الورد المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير

اغلفة فيس بوك

موضوع رائع ومميز
طرحت فابدعت دمت ودام عطائك









عرض البوم صور ربى معى   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من, المبارك،, المصرية, الأضحى, البورصة, العودة, انتعاشا, تشهد, بعد, عدد, عطلة, قويا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تداولات الاسهم العربية الخليجية فى اسبوع مع اقتراب عطلة عيد الأضحى. الحياة مركز بورصة الاسهم الخليجية 5 12-15-2012 06:17 AM
أسواق الذهب تشهد ركودا شديدا رغم الدخول فى عيد أيام الأضحى ندى الورد مركز بورصة المعادن والنفط 3 12-05-2012 06:10 AM
تتسم بورصة الكويت بالضعف النسبى نظرا لسفر كثير من المتداولين لقضاء عطلة عيد الأضحى خارج البلاد، المؤشر مركز بورصة الاسهم الخليجية 5 11-29-2012 06:36 AM
البورصة المصرية تشهد ارتفاعا رغم الاحداث التى تمر بها 7/8/2012 العالمى مركز بورصة الاسهم العربية 1 08-07-2012 06:03 PM
إجــازة عيد الأضحى المبارك للسـوق المالية السعودية (تداول) متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 10-19-2011 02:06 PM


الساعة الآن 12:48 AM



SEO by vBSEO