استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تقرير عن وزير المالية السعودي: لدينا المرونة الكافية لتحقيق التوازن في السوق النفطية

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-07-2012, 08:38 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 762 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
وزير المالية السعودي: لدينا المرونة الكافية لتحقيق التوازن في السوق النفطية
أكد خلال لقائه بوزير الاقتصاد الألماني أن بلاده تسعى لمعالجة تداعيات أزمة دول «اليورو»


في الوقت الذي تشهد فيه أسواق البترول العالمية تقلبات واسعة خلال الأيام الحالية، أكد وزير المالية السعودي الدكتور إبراهيم العساف أن بلاده تمتلك المرونة الكافية لتحقيق التوازن في هذه الأسواق، مبينا أن السعودية عملت خلال الفترة الماضية على تحقيق الاستقرار في الأسواق النفطية. وقال الدكتور العساف، خلال لقائه بنائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد الدكتور فيليب روزلر، بالرياض أمس «السعودية تؤكد في جميع المناسبات على قدرتها على سد متطلبات الأسواق النفطية من هذه السلع الاستراتيجية، كما عملت بشكل جاد على تحقيق الاستقرار للاقتصاد العالمي، ودعمت جهود التنمية في الدول منخفضة الدخل، يضاف إلى ذلك استكمال آليات التكامل الاقتصادي بين دول الخليج». وأكد العساف في تصريح صحافي عقب اللقاء أمس، أن الصادرات الألمانية للسوق السعودية قوية جدا، مبينا في السياق ذاته أن الصادرات السعودية للسوق الألمانية محدودة للغاية، متمنيا أن يرتفع حجم هذه الصادرات خلال الفترة المقبلة.
وأوضح وزير المالية السعودي أن بلاده من خلال عضويتها في مجموعة العشرين، وبالتنسيق مع دول هذه المجموعة، تبذل جهودا كبيرة لتحقيق الاستقرار ودعم الدول النامية، وقال «بالإضافة إلى مساهمتها الكبيرة في مؤسسات التنمية الإقليمية والدولية، فقد أعلنت السعودية مؤخرا عن دعمها لصندوق النقد الدولي بـ15 مليار دولار، وذلك في إطار الجهود الدولية لمعالجة تداعيات الأزمة المالية العالمية خاصة في دول منطقة اليورو».
وقال العساف «عقد هذا اللقاء يدل على حرص قيادتي البلدين على تطوير العلاقات في جميع المجالات الاقتصادية والاستثمارية والعلمية، وذلك إلى جانب ما يتم بحثه خلال اللقاءات والزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين». وأضاف العساف «مرت العلاقات الاقتصادية بين البلدين بتطورات اقتصادية مهمة، فمنذ توقيع مذكرة التفاهم للتعاون الفني والصناعي والاقتصادي عام 1977، فقد تم توقيع العديد من الاتفاقيات في مختلف المجالات وذلك في القطاعين الحكومي والخاص»، مشيرا إلى استكمال توقيع البلدين على اتفاقيات اقتصادية جديدة منها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، واتفاقية النقل البحري، متمنيا سرعة إنهاء هذه الاتفاقيات.
وعن الاقتصاد السعودي قال وزير المالية في البلاد «على الرغم مما أحدثته الأزمة المالية العالمية من تراجع في معدلات النمو في بعض الاقتصادات العالمية، فإن الاقتصاد السعودي واصل نموه، وكذلك واصلت الحكومة برنامجها الاستثماري في العنصر البشري والبنية التحتية».
وشدد العساف على أن السياسة المالية والنقدية لبلاده أسهمت في توفير الحيز المالي الملائم لمواجهة آثار الأزمة المالية العالمية خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أن هذا الأمر أدى إلى أن تكون آثار هذه الأزمة على الاقتصاد السعودي محدود جدا.
وعن العلاقات الاقتصادية بين السعودية وألمانيا قال العساف «تحظى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السعودية وألمانيا بالاهتمام والبحث من قبل المسؤولين الرسميين وقطاع الأعمال في البلدين خلال اجتماعات اللجنة»، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي بلغ نحو 7.5 مليون يورو.
من جهة أخرى، شهدت اللقاءات السعودية الألمانية يوم أمس حضور 3 وزراء سعوديين للتباحث مع الجانب الألماني، وهم كل من الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، والدكتور محمد الجاسر وزير الاقتصاد والتخطيط، والدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان.
ويشار إلى أن خبراء نفطيين كانوا مشاركين في مؤتمر «يورومني» السعودية الشهر الماضي قد توقعوا أن يتراوح سعر برميل النفط وفقا للظروف الحالية خلال الفترة المقبلة ما بين مستويات الـ100 دولار وصولا إلى حاجز 175 دولارا للبرميل، آخذين بعين الاعتبار المخاطر السياسية، والأسواق الجديدة الناشئة، وتنامي الطلب في الأسواق الناشئة.
وقال بل فارن برايس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «بتروليوم بوليسي إنتلجنس» في الجلسة الرئيسية التي خصصت لمناقشة توجهات صناعة النفط وأسعارها خلال المنتدى المنعقد قبل نحو أسبوعين «إن المخاطر والتوجهات الحالية في السوق الدولية النفطية قد تسهم في ارتفاع الأسعار بشكل كبير في الفترة القادمة»، مشيرا إلى أن سعر 120 دولارا للبرميل قد يكون سعرا جيدا مستقبلا بالنظر للظروف المحيطة بالسوق الدولية.









عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2012, 08:02 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 81
المشاركات: 490 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ولاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الحياة المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير

اغلفة فيس بوك

تسلمى كتيرررر على ه الخبرية
يعطيكى العافية









عرض البوم صور ولاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لتحقيق, لدينا, المالية, المرونة, التوازن, السعودي:, السوق, النفطية, الكافية, تقرير, وزير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تنتعش الأسواق المالية الهندية بعد قرار وزير المالية بسحب ضريبة الذهب حنين الاشواق مركز بورصة الاسهم العالمية 1 05-09-2012 06:02 AM
وزير المالية :جهود جباره لعودة السوق كسابق عهده تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-17-2012 12:22 AM
خلق أسواق جديدة للتدفقات النفطية ضماناً لقوة الاقتصاد السعودي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-26-2011 11:39 AM
وزير المالية السعودي: الوضع الاقتصادي والمالي للسعودية ممتاز.. وأنا شخصيا استغللت الف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-05-2011 08:55 AM
تصريح وزير المالية السعودي بمناسبة صدور الأوامر الملكية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-26-2011 12:29 PM


الساعة الآن 03:37 AM



SEO by vBSEO