استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


شرح البيانات الاقتصادية

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-28-2011, 04:47 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
الميزان التجاري

يحدد الفرق بين قيمة السلع والخدمات المصدرة والمستوردة. يشير الميزان التجار الإيجابي إلى أن السلع والخدمات المصدرة هي أكثر من السلع والخدمات المستوردة خلال نفس الفترة. عندما يزيد مستوى الصادرات من البلاد إلى العالم، فإن الطلب يزيد على العملة، حيث يحوّل الأجانب عملتهم المحلية قبل شراء الصادرات. كما أن للميزان التجاري تأثير كبير على الإنتاج المحلي الإجمالي، حيث أن ارتفاع الطلب على الصادرات يخلق زيادة في التوظيف والإنتاج، حيث تعمل المصانع المحلية لتلبية الطلب. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد.

مخزونات الغاز الطبيعي

تدابير تغيير في عدد قدم مكعب من الغاز الطبيعي الذي عقد في تخزين تحت الارض خلال الاسبوع الماضي ؛ المعتاده اي اثر واضح اثر ذلك ، هناك كل من الآثار المترتبة على التضخم والنمو ؛ الاسبوعيه وتيرة الافراج عن 5 ايام في الاسبوع بعد ان ينتهي ؛ فرنك فرنسي ويلاحظ على الرغم من ان هذا هو مؤشر امريكى ، وهو يؤثر على معظم الدولار الكندي المعدني في كندا بسبب الرمال النفطية الهاءله ؛ المختصرات ادارة معلومات الطاقة (تقييم التأثيرات البيءيه) ؛ كما دعا مخزون غاز طبيعي ، وطبيعي قوائم جرد غازات ؛ التجار السبب في الرعايه وتؤثر في اسعار المنتجات النفطية التي تؤثر على التضخم ، ولكن ايضا كما اثار نمو العديد من الصناعات تعتمد على النفط لانتاج السلع ؛


معدل البطالة
يحدد نسبة القوى العاملة الإجمالية التي لا تعمل وتسعى بنشاط للحصول على وظيفة خلال الربع السنوي الماضي. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.


تقرير الوظائف بالقطاع الغير زراعي


يحدد مستوى التغير في مستوى الناس الموظفين خلال الشهر الماضي، وذلك باستثناء قطاع الزراعة. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يعتبر هذا التقرير من أولى التقارير التي تنشر في الشهر والتي لها علاقى بالموارد البشرية، مما يجعل السوق حساسًا لأي مفاجآت كبيرة منه. يعتبر خلق الوظائف مؤشر هام للتعافي الاقتصادي حيث يؤلف الاستهلاك، والذي يرتبط بشكل كبير بأوضاع الموارد البشرية، جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.

معدل مبيعات التجزئة

يحدد قيمة المبيعات على مستوى التجزئة. يراقب تجار العملة عن قرب تقرير مبيعات التجزئة، حيث أنه يعتبر من أولى المؤشرات التي يتم نشرها في الشهر عن سلوك المستهلك، وبالتالي فإن السوق يكون حساسًا من أي مفاجآت من هذا التقرير. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث تؤلف مبيعات التجزئة جزء كبير من الاستهلاك، وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد كما أن له تأثير كبير على الإنتاج المحلي الإجمالي.

عدد طلبات البناء

يقيس عدد الطلبات على الأبنية الجديدة. هذه البيانات تعتبر مؤشر قيادي لأعمال البناء منذ إصدار رخصة البناء التي تكون من أوّل الخطوات في عملية البناء.


القاعدة النقديه


يحدد قيمة جميع أصول العملة والأصول السائلة التي يملكها العامة. والنظرية الشائعة هي هي أن مستويات العملة المرتفعة تحفز من النمو الاقتصادي ويكون لها تأثير تضخمي، مما قد يؤدي إلى رفع سعر الفائدة. ولكن يعتقد البعض أن ارتفاع العرض النقدي سوف ينتج عنه انخفاض مساوي في الطلب، مما يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد على الرغم من أن هذه العلاقة لا يمكن الاعتماد عليها تمامًا.

قياس التضخم


لا يقتضي تداول العملات فرض اي عمولات - وتقتصر التكلفة فقط على الفروق السعرية الضيقة بين سعر العرض والطلب، إلى جانب الدخول على السوق مباشرة عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة. وبإمكانك التتداوال في الأسعار الهابطة و المتصاعدة.


مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي

يحدد مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع الصناعي، وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى التوسع. وللحصول على قراءة هذا المؤشر، يحدد مديري المشتريات مستوى بعض العناصر في هذا القطاع، وتتضمن التوظيف، والإنتاج، والطلبيات الجديدة، وتوزيع الموارد، والمخزونات. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يراقب تجار العملة هذا المؤشر عن كثب حيث يمكن لمديري المشتريات نظرا لطبيعة عملهم الدخول على بيانات حول أداء شركاتهم، مما يجعل من هذا المؤشر مؤشر قيادي للأداء الاقتصادي العام.

الانتاج الصناعي

يحدد القيمة الإجمالية لمنتجات المصانع والمناجم والمؤسسات. يستجيب الإنتاج الصناعي سريعًا لسرعة التغير في دورة العمل، ومن الممكن أن يكون بمثابة مؤشر قيادي للتوظيف في القطاع الصناعي، ومتوسط الأجور، والدخل الشخصي. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث تعتبر مستويات الإنتاج المرتفعة إشارة على قوة الاقتصاد.

أئتمان القطاع الخاص

مؤشر يقيس كمية الائتمان الكلية للقطاع الخاص الاقتصادي

مؤشر الثقة في قطاع الاعمال
يتم استخراج هذا المؤشر من مسح شهري يتم إجراءه على 1.500 شركة، بحيث يتولى هذا المسح البنك النيوزلندي، ويحدد هذا المؤشر مزاج الشركات فيما يتعلق بالتوقعات المستقبلية.

المنازل المبدوء بناؤها


يحدد المستوى السنوي للمنازل السكنية الجديدة التي بدأ انشاءها خلال الشهر الماضي. وتشير قوة النشاط في القطاع العقاري إلى أن صناعة الإنشاء متعافية وأن المستهلكين بحوزتهم رأس المال لصنع استثمارات كبيرة. والأكثر أهمية من ذلك، أن النشاط الجديد في القطاع العقاري له تأثير اقتصادي آخر حيث يشتري ملاّك المنازل سلع جديدة لمنازلهم مثل الأدوات والأثاث، كما يشتري رجال البناء مواد خام ويوظفون موظفين جدد لتلبية الطلب على البناء. للاتجاه الصعوي لهذا التقرير تأثير إيجابي على عملة اليلاد حيث يعتبر القطاع العقاري مؤشر قيادي للاقتصاد بشكل عام.

المؤشر الألماني لأسعار الواردات

يقيس معدل التضخم الشهري للسلع المستوردة

مؤشر أسعار المستهلك

يحدد مؤشر أسعار المستهلك معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) الذي يعاني منه المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة عن كثب وعادة ما يكون لها تأثير كبير عند نشرها. ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق المعدل السنوي 2%، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأحنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد. أهميه منخفضه

مؤشرسعر المستهلك(بدون الغذاء طاقة)

المؤشر المشتق من مؤشر أسعار المستهلك، ويتم فثي هذا المؤشر المشتق حذف التغيرات في أسعار الغذاء والطاقة والكحول والتبغ. ويُعتقَد انه أفضل مؤشر لاتجاه التضخم الأساسي، ويستخدمه البنك المركزي كمؤشر أساسي للتضخم، ويسعون للحفاظ على المعدل السنوي لهذا المؤشر عند 2%.

الإنتاج المحلي الإجمالي


يحدد الإنتاج المحلي الإجمالي القيمة الاجمالية للسلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. وهو مقياس أوسع للنشاط الاقتصادي ومؤشر اساسي للصحة الاقتصادية. ينظر المستثمرين الأجانب إلى الاقتصاد القوي بايجابية حيث أنه يعتبر محفز للفرص الاستثمارية في اسواق الاسهم والسندات المحلية. والأكثر أهمية، أنه تزيد احتمالية رفع أي بنك مركزي لسعر الفائدة في مواجهة الاقتصاد القوي. ولتلك التأثيرات أثر هام على طلب عملة هذه البلاد. وللاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد.

الحساب الجاري

يحدد الاختلاف ربع السنوي بين السلع والخدمات والتدفقات التحويلية والتحويلات أحادية الطرف؛ المصدرة والمستوردة. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يمثل الحساب الجاري محاسبة شاملة لتجارة الدولة مع الدول الأخرى. ويضيف هذا التقرير آخر التقارير الصادرة عن الميزان التجاري (والذي يغطي تجارة السلع والخدمات فقط)، وبالتالي يركز تجار العملة على التدفقات التحويلية والتحويلات احادية الطرف في هذا التقرير.

مؤشر سعر PCE

معدل الإنفاق على الإستهلاك الشخصي الرئيسي (pce) يقيس مؤشر سعر معدل التضخم الذي واجهه المستهلكين عند شراء السلع والخدمات، ماعدا الغذاء والطاقة.ومثل مؤشر (cpi) ، يعكس تغير السعر في السلع الإستهلاكية والخدمات. ويختلف إنفاق الإستهلاك الشخصي بعض الشّيء عن مؤشر cpi في أنّه يقيس السلع والخدمات المستهدفه فقط والمستهلكة من قبل الأفراد. ويحتل الغذاء والطاقة تقريبا 25 % من إنفاق الإستهلاك الشخصي، لكنّهم يمكن أن يكونوا غير ثابتين بدرجة كبيرة من شهر إلى شهر وهذا يمكن أن يحرّف الصورة العامّة. لذا إنفاق الإستهلاك الشخصي يستثني هذه المكوّنات الغير ثابتة ، ويُعتقد بأنه كان أفضل مؤشر لإتجاه التضّخم. ويراقب التجّار مؤشر سعر إنفاق الإستهلاك الشخصي الرئيسي مباشرة لأن الإحتياطي الفيدرالي يفضل مؤشر تضخم المستهلك

معدل الإنفاق الشخصي
تقيس الكمية الكليّة التي صرفت من قبل المستهلكين على السلع والخدمات. وأي إتجاه متصاعد له تأثير إيجابي على عملة الأمة لأن إنفاق المستهلكين يعد سائق رئيسي في الإقتصاد، ويحتل حول ثلثي الناتج المحلي الإجمالي.

معدل الدخل الشخصي
يقيس الكمية الكليّة لدخل الأفراد. وأي إتجاه متصاعد له تأثير إيجابي على عملة الأمة لأن ارتفاع مستويات الدخل يسمح للمستهلكين بصرف أكثر.


مؤشر مديري المشتريات لشيكاغو


الجمعية الوطنية لمديري المشتريات (napm) تصدر دليل مديري المشتريات لشيكاغو (pmi) ويقيس صحة بيئة العمل في شيكاغو. وهو مشتقّ من مسح شهري لشراء المدراء حيث يشير المستجيبين إلى مستوى نشاط منظمتهم بكلمة "أعلى من"، "تماما مثل"، أو أقل من الشهر السابق للمنتجات ، والمشتريات، والتوظيف، والمخزونات، والطلبات، والأسعار. وقراءة الدليل فوق 50 يشير إلى توسّع القطاع.

اسعار السلع الاساسيه

لا يقتضي تداول العملات فرض اي عمولات - وتقتصر التكلفة فقط على الفروق السعرية الضيقة بين سعر العرض والطلب، إلى جانب الدخول على السوق مباشرة عبر الإنترنت على مدار 24 ساعة. وبإمكانك التتداوال في الأسعار الهابطة و المتصاعدة.

مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي

يحدد مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي مستوى نشاط مديري المشتريات في القطاع الصناعي، وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى التوسع. وللحصول على قراءة هذا المؤشر، يحدد مديري المشتريات مستوى بعض العناصر في هذا القطاع، وتتضمن التوظيف، والإنتاج، والطلبيات الجديدة، وتوزيع الموارد، والمخزونات. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يراقب تجار العملة هذا المؤشر عن كثب حيث يمكن لمديري المشتريات نظرا لطبيعة عملهم الدخول على بيانات حول أداء شركاتهم، مما يجعل من هذا المؤشر مؤشر قيادي للأداء الاقتصادي العام.

معدل تغييرالتوظيف adp غير االزراعي

يقيس عدد الوظائف الجديدة التي نشأت في الشهر السابق، ماعدا قطاع الزراعة. ويعد adp , مزود رئيسي لحلول التوظيف للأعمال التجارية، ويصدر هذا المؤشر قبل يومين من معدل تغيير التوظيف من غير القطاع الزراعي الرسمي. ويدّعي adp بأنّ هذا المؤشر له قيمة تنبؤية فيما يتعلق بإحصاءات رسمية، لكنّه لحدّ الآن لم يكتسب مديح من التجّار بسبب قصر تاريخه.

معدل إنفاق رؤوس الأموال

يحدد المستوى العام لنفقات رؤوس الأموال الجديدة من شركات القطاع الخاص. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد حيث يعتبر ارتفاع مستوى الاستثمار في قطاع الأعمال إشارة على قوة الاقتصاد.


معدلات الشكاوى من البطالة
يحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.يقدم هذا المؤشر الأسبوعي بيانات وقتية للغاية، ولكن يرى التجار البطالة كمؤشر متباطأ يعطي إشارة بسيطة إلى الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.

نتيجة وحدة تكاليف العمل

يحدد العلاقة بين المكافآة في الساعة وبين الإنتاجية، أو الإنتاج في الساعة مطروح منه التضخم. عندما تدفع الشركات المزيد من المال للموارد البشرية، تكون هناك احتمالية بانتقال التكاليف المرتفعة إلى المستهلك، وبالتالي يرى التجار تضخم الأجور كمؤشر قيادي لتضخم المستهلك. وعندما ترتفع المكافآت في الساعة تزيد تكلفة الموارد البشرية، ويعوض التحسن في إنتاجية الموارد البشرية هذا الارتفاع في المكافآت، وبالتالي يقلل من تكاليقف الموارد البشرية. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد.

دليل ism الغير صناعي
يصدر معهد إدارة التجهيز دليل (ism) الغير صناعي والذي يقيس مستوى النشاط لمديري المشتريات في قطاع الخدمات، والقراءة فوق 50 إشارة إلى توسّع. وأي إتجاه متصاعد له تأثير إيجابي على عملة الأمة. ولإنتاج الدليل، يقوم مديري المشتريات بمسح حول عدد من المواضيع من ضمن ذلك التوظيف، الإنتاج، الطلبات الجديدة، البضائع المستلمة، والمخزونات. ويراقب التجّار هذه الإستطلاعات مباشرة لأن مديري المشتريات استنادا إلى وظائفهم، لهم القدرة على الوصول المبكّر إلى البيانات حول أداء شركتهم، وهذا يمكن أن يكون مؤشر قيادي للأداء الإقتصادي العامّ.

طلبات المصانع


تقيس قيمة طلبات الشراء الجديدة الموضوعة من قبل المنتجين المحليين للسلع المعمرة وغير المعمرة. وتميل طلبات المصانع إلى إمتلاك تأثير منخفض لأنها تحتوي على نفس المعلومات الموجودة في تقرير طلبات السلع المعمرة المصدر قبل إسبوع.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البيانات التاريخية لاسهمegx100 ليه الخصام مركز بورصة الاسهم العربية 0 09-26-2011 12:10 PM
البيانات التاريخية لاسهمegx100 ندى العمر مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-25-2011 10:13 PM
مزيد من تراجع الثقة عقب البيانات الاقتصادية الضعيفة ندى العمر مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-25-2011 09:16 PM
البيانات المالية 19/12/10 من forexyard متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-19-2010 10:36 AM
البيانات المالية 19/12/10 من forexyard متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-19-2010 10:33 AM


الساعة الآن 04:20 PM



SEO by vBSEO