استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


فقد الثقة في البنوك المركزية يعني الاستسلام

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2011, 09:17 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 32
المشاركات: 30 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندى العمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
لم يكن الأمر مفاجئًا لنا أن نرى هبوطًا حادًا في أسواق الأسهم والعملات هذا الصباح. فقد اقتسم المتداولون حول العالم خيبة الأمل مع المستثمرين بالولايات المتحدة الذين يدركوا أنهم لا يمكنهم الاعتماد على الفيدرالي في إنعاش الاقتصاد الأمريكي. وفي الحقيقة، من المغامرة أن نقول إن المستثمرين قد فقدوا ثقتهم الكاملة في البنوك المركزية الرئيسة ويرفعون الرايات البيضاء بإعلان الهزيمة. ويعكس الاستسلام الحاد على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية القلق الحاد بالأسواق ويفسر السبب وراء شراء المستثمرين الدولار حتى بعد أن أعلن الاحتياطي الفيدرالي عن شكل جديد من التحفيزات الاقتصادية. وإن الرغبة للجوء إلى الملاذ الآمن قد جعلت الدولار الأمريكي والين الياباني أكبر الفائزين اليوم. فقد عصف التدخل القاسي من قبل البنك الوطني السويسري بالفرنك السويسري كعملة ملاذ آمن، وهو ما يعني أنه طالما ظل المستثمرون على حذرهم، فسوف يفوق الدولار والين العملات الأخرى أداءًا.

من الصعب أن تعكس شهية المخاطرة توجهها بالأسواق حينما تتخذ هذا الاتجاه السلبي في ظل عدم إبداء أي هيئة رئيسة تضم صناع سياسة نقدية أي لمحة إيجابية اليوم. ولكن فضلاً عن ذلك، أضاف صندوق النقد الدولي وأعضاء مجالس إدارات بنوك مركزية حول العالم مزيدًا من الضغوط على الأسواق عن طريق خفض توقعاتهم للنمو وأطلقوا رؤىً تشاؤمية حيال الاقتصاد العالمي. ولم تقدم القراءة الضعيفة لمؤشر pmi بالصين جديدًا. وإذا ما واصلت أسواق الأسهم تراجعها وهبطت الثقة لدى الأسواق، فربما تنزلق الولايات المتحدة في ركود آخر. لذلك فالسؤال المطروح الآن هو، ماذا يمكن أن يقدم صناع السياسة حيال ذلك؟ ففي هذه اللحظة، يكمن الأمل الوحيد في اتخاذ مجموعة الدول العشرين إجراءًا حاسمًا و سريعًا. ولسوء الحظ، يبدو الأمر غامضًا حول ما إذا كان الدعم النقدي العالمي حتى على جدول أعمال اجتماع المجموعة أو لا. فإن أزمة الديون السيادية بمنطقة اليورو على قمة أولويات الاجتماع المنعقد بواشنطن نهاية الأسبوع حيث يحتاج زعماء دول مجموعة العشرين إلى توسيع دائرة التفكير بجعل النمو العالمي على قمة أولويات جدول الأعمال. لحسن الحظ فإن التعليقات المبدئية الواردة من اجتماع مجموعة الدول العشرين هذا الصباح تشير إلى أنهم قد سلموا أمرهم بأنهم في حاجة لخطة بشأن النمو. هذا وقد صدر عن اجتماع مجموعة الدول العشرين بيان طالبوا فيه باتخاذ إجراء حاسم لدعم النمو، والثقة والمصداقية. ولكن مع الأسف، حث ستة أعضاء من بين زعماء مجموعة الدول العشرين على اتخاذ إجراء فردي فيما يتعلق بالاحتياجات الجماعية ولتي تشير إلى أن الإجراء المنسق يمكن أن يواجه معارضة.

هذا وقد أظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم بالولايات المتحدة تحسن مؤشر إعانات البطالة على نحو طفيف خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من سبتمبر. وتراجعت إعانات البطالة الأسبوعية من 432 ألف إلى 423 ألف في حين هبطت إعانات البطالة المستمرة إلى 3.727 مليون من 3.755 مليون. وعلى الرغم من أنه من الجيد أن نشهد تراجعًا في إعانات البطالة، إلا انه طالما ظل المؤشر فوق مستوى 400 ألف، فلن يوجد ما يدعو للابتهاج. إن تعيين عمالة وليس فصلها هو الصداع الأكبر في رأس الاقتصاد الأمريكي ولسوء الحظ كانت إعانات البطالة مؤشرًا ضعيفًا يمكننا من خلاله قياس نمو الوظائف بالولايات المتحدة على مدار الأشهر القليلة الماضية. في غضون ذلك، أظهرت بيانات اقتصادية كندية تراجع مبيعات التجزئة خلال شهر يوليو. كما تراجع مؤشر إنفاق المستهلكين بنسبة 0.6% عقب ارتفاعه خلال الشهر الأسبق بنسبة 0.8%. وتشير البيانات الاقتصادية الصادرة حول العالم إلى الضعف مما يجبر العديد من البنوك المركزية إلى التخلي عن الشكل الطبيعي للسياسة النقدية واتخاذ إجراءات وفق نمط تسهيلي.









عرض البوم صور ندى العمر   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
بنوك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاريخ تدخلات البنوك المركزية المحترف مركز البورصة العام 0 12-01-2011 01:35 AM
أكوا باور السعودية تستحوذ على حصة مسيطرة في شركة توليد الكهرباء المركزية الأردنية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 08-29-2011 12:10 PM
مسؤول بالمركزي الاوروبي: على البنوك المركزية أن تستعد للازمات سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 03-04-2011 02:09 PM
اقامة دعوى لدى nfa ومثيلاتها من الهيئات؟ من الخاسر؟؟؟؟و كيفية رفع دعوى المحترف مركز البورصة العام 0 02-15-2011 09:45 AM
إعمار وأزمة الثقة في النفس تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-08-2010 11:24 AM


الساعة الآن 04:46 AM



SEO by vBSEO