استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز البورصة العامة > مركز البورصة للأخبار والتقارير


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


يفتتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة البورصة مايو المقبل

يختص بأخبار البورصة وأهم التقارير



Like Tree1Likes
  • 1 Post By المحترف

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2013, 03:11 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3
المشاركات: 1,805 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحترف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
عمران, باب, الترشيح, عضوية, مجلس, ادارة, البورصة, مايو, القادم, , , 2013,

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
حدد الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، يوم 17 يونيو 2013 كموعد لإجراء انتخابات مجلس إدارة البورصة المصرية، على أن يسبقها فتح باب الترشح يوم 12 مايو ولمدة خمسة أيام عمل تنهى فى 16 مايو ثم يتبع ذلك فترة أسبوع لدراسة الترشيحات المُقدّمَة، وكذلك فتح الباب لتقديم التظلمات من رفض الترشيحات عبر اللجنة التى يرأسها رئيس لجنة الفتوى بمجلس الدولة، وبها عضوان ممثلان عن وزارة الاستثمار وعن هيئة الرقابة المالية.

وأكد عمران أن كافة الشركات المقيدة والمتواجدة فى السوق لها حق التصويت فى الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أن حق الترشح سيكون فقط مُتاحا للشركات التى تنطبق عليها ضوابط الترشح.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته البورصة اليوم للإعلان عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها حيث من المقرر أن تنتهى فترة المجلس الحالية بنهاية يونيو 2013، وهو المجلس الذى تعاقب على رئاسته 4 رؤساء و3 نواب لرئيس مجلس الإدارة.

وقال رئيس البورصة، إن مجلس الإدارة الحالى عاصر أحداثا كبيرة تأثرت وتفاعلت معها مؤشرات السوق ومنها على سبيل المثال الأزمة المالية العالمية وأزمة الديون الأوروبية، وثورة 25 يناير والتحولات السياسية التى تشهدها مصر حتى اليوم.

ويتكون مجلس إدارة البورصة من 9 أعضاء تتولى البورصة مسؤولية تنظيم عملية انتخاب 5 أعضاء منهم كممثلين عن الشركات سواء المقيدة أو الوساطة، فضلا عن الشركات الصغيرة والمتوسطة التى سيصبح لها ممثل ولأول مرة فى مجلس الإدارة الجديد، فيما يتم تمثيل البنك المركزى والهيئة العامة للرقابة المالية وشركة مصر للمقاصة فى مجلس الإدارة عبر ترشيح هذه الجهات، ويتم اختيار رئيس مجلس الإدارة ونائبه بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد عمران حرص إدارة البورصة على عدم وجود تعارض مصالح أو تواجد لأكثر من ممثل للمجموعات المرتبطة فى انتخابات مجلس إدارتها، مشيرا إلى أنه لن يكون متاحا لأية مجموعة مرتبطة، سواء كانت من الشركات المقيدة أو شركات الأوراق المالية أن تدفع بأكثر من مرشح، ولفت عمران كذلك إلى أن عضوية مجلس إدارة البورصة طبقا لقرار وزير الاستثمار تتطلب عدم الجمع بين عضوية المجلس وعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة أو صندوق حماية المستثمر.

وشدد رئيس البورصة على أن القرار الوزارى المُنظم لانتخابات مجلس إدارة البورصة يلزم أعضاء مجلس الإدارة بالالتزام بمراعاة وتطبيق قواعد ميثاق شرف البورصة المصرية ومنها الالتزام بسرية المعلومات.

وكشف الدكتور محمد عمران أن عملية فرز الأصوات ستتم عبر لجنة يرأسها أحد مستشارى مجلس الدولة، بما يضمن الالتزام والتطبيق بكافة الضوابط والمعايير المنظمة للانتخابات الذى تطمح البورصة المصرية إلى أن يتم إجراؤها وفق كافة الضوابط المقررة لها.

وأشار رئيس البورصة إلى أن الفترة التى جاوزت الـ500 يوم التى مر بها مجلس إدارة البورصة عبر فترته الحالية شهدت تحقيق عدد من الأهداف المحددة، فيما حالت الظروف التى مرت بها البلاد خلال العامين الماضيين دون اكتمال تحقيق بعض الأهداف.

ولفت عمران إلى نجاح الإدارة الحالية فى مجال الترويج لقيد الشركات عبر اجتذاب أكثر من 14 شركة للقيد فى البورصة بإجمالى رؤوس أموال بلغت 2,5 مليار جنيه، ورغم أن هذه الشركات لم تضم كيانات كبيرة بسبب الظروف غير المواتية التى مر بها السوق، وفى نفس الفترة نجحت البورصة فى التعاون مع عدد من 3 شركات برؤوس أموال بلغت 76 مليون جنيه فى ملف توفيق أوضاع الشركات المقيدة بالبورصة، كما بلغت إجماليات زيادات رؤوس الأموال خلال فترة عمل مجلس الإدارة الحالى بلغت 6,1 مليار جنيه.

وأشاد رئيس البورصة بالتمثيل المشرف دوليا للبورصة خلال فترة مجلس الإدارة الحالى عبر الفوز بمقعد نائب رئيس اتحاد، وفضلا عن استضافة مصر لمؤتمر اتحاد البورصات الأفريقية رغم الأحداث الأمنية المضطرة التى شهدتها مصر فى ذات التوقيت.

كما لفت عمران إلى أن البورصة نجحت فى إعادة هيكلها الإدارى، وإزالة المخاوف من تعليق أو توقف عمليات التداول، بسبب المتغيرات المختلفة التى مرت بها مصر والتى دفعت بالعديد فى وقتها للمطالبة بإغلاق السوق، وتعليق التداولات لحين تحسن الأوضاع.

كما تحدث رئيس البورصة عن العديد من الأحداث والملفات التى تعامل معها مجلس الإدارة الحالى كتطوير نظم الرقابة على التداول، ونظم إدارة الكوارث، والانتقال إلى مقر جديد بالقرية الذكية، والتعامل مع قضايا مختلفة مثل مسألة الضرائب على تعاملات البورصة، وكشف عمران عن أبرز التحديات على طاولة مجلس الإدارة الجديد وهى مواصلة الجهود لتنشيط سوق أدوات الدين الثابت وترسيخ مفهوم وضع البورصة كمؤسسة ذاتية التنظيم، وهو الأمر الذى تم تقديمه كمقترح لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار بصفته الوزير المختص.

ودعا رئيس البورصة إلى طرح فكرة اندماج الكيانات الصغيرة العاملة فى مجال الأوراق المالية لخلق كيانات أكبر تستطيع النمو بشكل أكبر من المتاح لشركات الوساطة المتواجدة حاليا.

وفى سياق آخر حول ملف الربط مع بورصة اسطنبول توقع عمران أن يتم الانتهاء من الربط بنهاية سبتمبر 2013، مشيرا إلى أنه تمت توجيه الدعوة لكافة الشركات المقيدة فى مؤشر البورصة الرئيسى لعقد اجتماع قريب، يبحث سبل تطوير الإفصاح لدى هذه الشركات، بما يجعلها أكثر قابلية وجاذبية للمستثمرين الأتراك.









سكووون likes this.
عرض البوم صور المحترف   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2013, 10:10 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المحترف المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
قديم 05-01-2013, 08:01 AM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : المحترف المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, مايو, مجلس, الترشيح, البورصة, القادم, ادارة, باب, عمران, عضوية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعربت الشركة المصرية لللاتصالات عن استيائها لتولى عقيل بشير عضوية مجلس إدارة البورصة المصرية 3-9-2012 الوكيل مركز البورصة العام 5 09-08-2012 01:13 AM
تعلن شركة الاتصالات السعودية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارتها في دورته القادمة متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-12-2012 12:40 PM
البورصة تربح 9ر3 مليار جنيه مع الاعلان عن فتح باب الترشح للرئاسة فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 02-07-2012 08:35 PM
فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة شركة بيشة للتنمية الزراعية متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-28-2011 04:21 PM
سافكو تعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة في دورته القادمة (2011م ـــ 2013م) متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-17-2011 11:02 AM


الساعة الآن 12:44 PM



SEO by vBSEO