استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


«المصافي» : متمسكون بدعوانا ضد «أرامكو» حرصا على حقوق المساهمين



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2011, 11:40 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,749 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
أكد لـ «الاقتصادية» هلال أحمد هلال مدير عام إدارة شركة المصافي العربية السعودية، أن الشركة متمسكة بدعواها المرفوعة ضد شركة أرامكو السعودية، التي ستنظرها الدائرة التجارية العاشرة لفرع المحكمة الإدارية في الدمام، في 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبل. وأضاف هلال أن "إدارة الشركة ومجلس إدارتها حريصون كل الحرص على حقوق المساهمين، وأخذ حقوقهم عن طريق الشرع الذي لا يظلم أحدا".
وكانت شركة المصافي العربية السعودية، قد أعلنت في 16 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري، عن تحديد أولى جلسات قضيتها المرفوعة ضد شركة أرامكو السعودية، أمام الدائرة التجارية العاشرة لفرع المحكمة الإدارية في الدمام في 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، حيث أوضحت "المصافي" حينه أنها تطالب خلال هذه الدعوى بحقوقها البالغة 1.205 مليار ريال، والناتجة عن حرمانها من نسبة المشاركة البالغة 25 في المائة في جميع التوسعات التي أدخلت على شركة مصفاة جدة للبترول، وأنشئت بمعرفة بترومين، ثم سمارك، ثم أرامكو بمفردهم، دون مشاركة الشركة بالنسبة المقرر لها.
وأوضحت مصادر مطلعة، في وقت سابق، أن دعوى شركة المصافي تتضمن مطالبة شركة أرامكو السعودية بتعويضات مستحقة عن سنوات سابقة تبلغ قيمتها 1.205 مليار ريال، حيث تقدمت "المصافي" بهذه الدعوى سابقا إلى ديوان المظالم في منطقة مكة المكرمة، إذ دفع محامي "أرامكو السعودية" خلال جلسة عقدت في عام 2008، بعدم اختصاص الديوان في منطقة مكة المكرمة بنظر هذه الدعوى، وأن المختص حينها هو فرع ديوان المظالم في المنطقة الشرقية.
وبينت المصادر حينها، أن استثمار "المصافي" في شركة مصفاة جدة للبترول يبلغ 17 مليون ريال، أي ما يعادل ما نسبته 25 في المائة من رأسمال الشركة المدفوع والبالغ 70 مليون ريال، إذ كان النظام الأساسي لشركة مصفاة جدة للبترول ينص على أن تكون مدة المصفاة 40 عاما تنتهي في 29 أيار (مايو) من عام 2007، ما لم تتم إطالتها بقرار يصدر عن الجمعية غير العادية قبل انتهاء المصفاة بستة أشهر على الأقل.
وتسلمت شركة المصافي في الثالث من آب (أغسطس) عام 2006 خطابا من "أرامكو السعودية" الشريك في المصفاة، يفيد بعدم رغبتها في تمديد مدة الشركة أو امتيازها إلى مدة أو مدد أخرى، وبناء على ذلك توصل مجلس الإدارة إلى اتفاق مع شركة أرامكو السعودية على حل وتصفية شركة مصفاة جدة للبترول والتنازل عن أسهم شركة المصافي في المصفاة مقابل مبلغ 120 مليون ريال، وقد وافقت الجمعية العمومية العامة العادية لمساهمي شركة المصافي في اجتماعها 35 الذي عقد في 19 تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2007 على ذلك، حيث حققت "المصافي" من عملية التنازل أرباحا تقدر بنحو 102.5 مليون ريال، تم إدراجها في قائمة الدخل لعام 2008.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المصافي للمتابعة اللصيقة تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-28-2011 02:01 PM
المصافي تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-18-2011 07:51 PM
الى جميع المساهمين منقول تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-22-2011 07:07 PM
سهم المصافي لو سمحتو؟ تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-09-2011 05:23 AM
بعد تعليق التداول على "عذيب": رصد للشركات التي تقل حقوق المساهمين فيها عن رأس المال تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-29-2011 10:43 PM


الساعة الآن 03:17 AM



SEO by vBSEO