استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


إستثمارات جديدة بمدينة الملك عبد الله الإقتصادية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2012, 07:08 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
بواسطة Nuqudy | أسواق العرب | 16 فبراير 2012 ,13:28 GMT
أكد أحمد لنجاوي رئيس قطاع الصناعة والخدمات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أن حجم الاستثمارات في المدينة بلغ نحو 40 مليار ريال (10.6 مليار دولار) حتى الآن، وتركز على مشاريع البنى التحتية والتطويرية، مؤكدا أن المدينة تستقطب كبريات الشركات والاستثمارات السعودية والعالمية.

وقال لنجاوي «إن إجمالي الأراضي الصناعية في المدينة تبلغ نحو 8 ملايين متر مربع، تتركز معظمها على مصانع الأدوية والأغذية. ووفرنا نحو 90 ألف وظيفة»، مشيرا إلى أن المدينة قادرة على جذب الشركات الكبرى من مختلف المجالات للاستثمار بها، ومراعاة أفضل المعايير في تصميم الوادي الصناعي وفق أرقى معايير التخطيط للمناطق الصناعية في العالم.

وتعتبر المدينة موقعا ملائما لكبرى الشركات والمصانع التي تبحث عن الامتيازات لإقامة مشاريعها على مساحات مختلفة، حيث تتوفر به كافة الإمكانيات والمقومات من بنى تحتية وخدمات مساندة لقيام المصانع والمرافق اللوجستية وكذلك الكهرباء والماء والصرف الصحي وخدمات الاتصالات الحديثة لكل أرض صناعية.

من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد «إن شراكتنا الطويلة المدى مع شركة مارس تمثل تأكيدا على ثبات ونجاح سير العمل في المدينة الاقتصادية، وإنجازا يضاف إلى سجل إنجازاتنا في استقطاب أفضل كبرى الشركات من مختلف الصناعات ومن كافة أنحاء العالم، ونحن سعداء أن يكون مصنع شركة مارس أول مصنع يقام في منطقة الوادي الصناعي كشركة عالمية رائدة في صناعة الشوكولاتة.

وضخت شركة مارس العربية السعودية استثمار أولي قدره 60 مليون دولار، بالإضافة إلى 150 مليون دولار (ما يقارب 562.5 مليون ريال) ضمن خطة استثمارية تنفذها على مدى السنوات العشر القادمة. ويراعي المصنع معايير LEED للمباني الخضراء، ومن المنتظر ما يقارب 60 موظفاً مبدئياً، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 300 إلى 400 موظفاً مع وصول المصنع إلى طاقته الإنتاجية القصوى. وسيكون المصنع جاهزاً للعمل عام 2014م، ليكون بذلك واحداً من أكبر مصانع الشوكولاتة في منطقة الخليج العربي.

وأضاف الرشيد: ''يتمتع الوادي الصناعي بخدمات وتسهيلات عالية الجودة التي تأتي بمجموعها لتوفر مركزاً مثالياً صناعياً وتشغيلياً، ومع ذلك فإن الدعم الحكومي الاستثنائي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز سيكون ظاهراً للعيان عند ربط مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مع شبكة الغاز في المملكة، وعند البدء في تشغيل مشروع سكة حديد الحرمين في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والربط بين مكة والمدينة المنورة عبر جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
www.nuqudy.com/نقودي.كوم









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس التنفيذي: 18 مليار ريال إستثمارات في مدينة الملك عبدالله سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-11-2012 11:20 PM
«فايزر العالمية» تنشئ أول مصنع للأدوية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 10-16-2011 11:22 AM
مصنع لإنتاج الأنابيب الخرسانية في المملكة بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-13-2011 08:03 PM
تدشين أكبر مصنع لمنتجات التغليف بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM
تسليم 192 وحدة سكنية في “أبراج المارينا” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-10-2011 06:33 PM


الساعة الآن 04:50 AM



SEO by vBSEO