استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


"إكسترا" تحدد سعر الإكتتاب بـ55 ريال للسهم



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-29-2011, 05:53 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,749 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
"إكسترا" تحدد سعر الإكتتاب بـ55 ريال للسهم







نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كتب: إكرامي عبدالله
أكدت الشركة المتحدة للإلكترونيات "اكسترا"، سلسلة متاجر الأجهزة الإلكترونية والمنزلية الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية، والمطروحة ضمن الاكتتاب العام الأولي لـ"مباشر" تحديد السعر النهائي للسهم في الإكتتاب بقيمة 55 ريال سعودي للسهم الواحد. ويأتي هذا الإعلان عقب إتمام عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب، والتي شهدت اكتتاب المؤسسات الاستثمارية مبدئياً على 30% من أسهم الشركة. وقد تم تغطية الأسهم المطروحة بالكامل.

وسيبدأ فتح باب الاكتتاب العام للأفراد من يوم الأثنين 10 محرم 1433هـ (الموافق 5 ديسمبر 2011م)، وبناء عليه قد يتم خفض عدد الأسهم المخصصة للمؤسسات الاستثمارية إلى 3.6 مليون سهم، أو ما يعادل 50% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام. وستكون إمكانية المشاركة في عملية الاكتتاب العام للأفراد، التي سيتم إغلاقها بتاريخ 11 ديسمبر 2011، مفتوحة أمام جميع المواطنين السعوديين.

وكانت "هيئة السوق المالية السعودية" قد منحت "اكسترا" موافقتها لإجراء اكتتاب عام أولي، تطرح بموجبه 7,2 مليون من أسهمها للاكتتاب العام، أي ما يمثل 30% من رأسمالها.

كما تم تعيين شركة "إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة" مدير طرح لعملية تحديد الأسعار، ومستشاراً مالياً ومديراً رئيسياً لعملية الاكتتاب العام. كما تعمل الشركة كمتعهد التغطية الرئيس لعملية الاكتتاب إلى جانب "بلوم للإستثمارالسعودية" كمتعهد تغطية مساعد.

وتعد "اكسترا"، التي تأسست عام 2003 ، أكبر سلسلة لمعارض التجزئة المتخصصة للأجهزة الإلكترونية والمنزلية في المملكة العربية السعودية؛ حيث تتمتع بحجم يفوق بثلاثة أضعاف أقرب منافسيها في السوق، من حيث عدد المتاجر. وقد حققت الشركة إيرادات سنوية بلغت 2 مليار ريال سعودي، وأرباح بقيمة 126.5 مليون ريال سعودي خلال الأشهر الـ 12 الممتدة بين يوليو 2010 ولغاية يونيو 2011؛ وهي بذلك تتمتع اليوم بمكانة مميزة تتيح لها تحقيق هدفها في أن تصبح الشركة الأولى إقليمياً في مجال بيع الإلكترونيات الاستهلاكية بحلول عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله بن عبد اللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات "اكسترا": "بعد أن أطلعنا المؤسسات الاستثمارية على قصة نمو ‘اكسترا’، من خلال تسليط الضوء على مسيرتنا المهنية الحافلة منذ عام 2003 ورؤيتنا الخاصة للسنوات القادمة، نحن سعداء جداً بحجم التجاوب الكبير الذي أبدته هذه الشركات. وفيما نتطلع إلى المضي قدماً في خططنا التوسعية، ستواصل الشركة ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق".

وأضاف الفوزان: "نحن سعداء جداً بنتائج عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب وسعر الطرح الذي حققناه، مما سيمنح أسهم "اكسترا" زخماً قوياً قبل إجراء عملية الاكتتاب العام الأولي. ونتطلع إلى استقبال جميع المواطنين السعوديين للمشاركة في عملية الاكتتاب".

ومن جهته، قال وليد خوري، الرئيس التنفيذي لشركة "إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة": "لا شك أن ‘اكسترا’ هي شركة التجزئة الرائدة في مجال الأجهزة الإلكترونية بالمملكة العربية السعودية، ومن شأن مكانتها المرموقة في السوق أن تتيح لها الاستفادة من فرص النمو بالشكل الأمثل. ويتجلى ذلك واضحاً في مستوى الإقبال الاستثنائي على المشاركة في عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب".

وتجدر الإشارة إلى أن "اكسترا" توفر حالياً أكثر من 12 ألف منتج لما يزيد على 9 ملايين عميل سنوياً عبر متاجرها الـ 21 التي توفر خدماتها لـ90% من سكان المملكة. كما تعتزم الشركة افتتاح 3 متاجر أخرى بحلول نهاية العام الجاري.
علاوةً على ذلك، أطلقت "اكسترا" مؤخراً موقعها الإلكتروني للتسوق (www.extra.com) الذي يعد أول موقع متكامل للإلكترونيات والأجهزة المنزلية في المملكة العربية السعودية.

وتمت تسمية "اكسترا" كواحدة من الشركات الأسرع نمواً في المملكة لعامي 2010 و2011 من قبل "الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية" (SAGIA). كما تم إدراج الشركة مؤخراً - وللعام الثاني على التوالي- ضمن قائمة أبرز 50 علامة تجارية في المملكة تقديراً لنموّها الاستثنائي ونجاحها التجاري المتواصل. كما تم تصنيف اكسترا كأفضل بيئة عمل لقطاع التجزئة في المملكة لعام 2010 من قبل إحدى الصحف الإقتصادية الرائدة بالمملكة.

وأكدت الشركة المتحدة للالكترونيات"إكسترا" تطلعها لوصول عدد فروعها الى 40 فرعاً في 2020، وقال محمد جلال ،الرئيس التنفيذي للشركة، في حوار خاص لـ"مباشر" انهم يجرون حالياً مناقشات لافتتاح فرع أو فرعين في دولة أو أكثر من دول مجلس التعاون الخليجي خلال العامين القادمين، ولفت الى سيطرت الشركة على أعلى حصة سوقية بالسعودية بلغت 9.3% خلال العام 2010، مشيراً الى ان هدفهم أن تكون الشركة الأولى إقليمياً في مجال تجارة التجزئة في الأجهزة الإلكترونية و المنزلية بحلول عام 2020.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"فيبكو" توصي بتوزيع 11.5 مليون بواقع ريال للسهم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-31-2011 07:27 PM
"سبكيم" توصي بتوزيع 1.25 ريال للسهم سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2011 02:01 PM
الرياض المالية تحدد السعر المستهدف لسهم "سابك" عند 140 ريال وتوصي بشراء السهم سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-30-2011 01:04 AM
تقييم 25% من "زين السعودية" بين 1.5 الى 2 مليار دولار(من 16 إلى 21 ريال للسهم) سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-14-2011 11:35 AM
سيكو": "كيوتل" شارٍ محتمل لحصة زين في السعودية بسعر 9,91 ريال للسهم سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-01-2011 11:38 AM


الساعة الآن 07:10 AM



SEO by vBSEO