استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اتهام (سابك) بإغراق أسواق أوروبا يلهب الأسعار.. والمستهلكون قلقون لتوقع شح الوفورات



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2011, 11:34 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,749 [+]
بمعدل : 1.40 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
اتهام (سابك) بإغراق أسواق أوروبا يلهب الأسعار.. والمستهلكون قلقون لتوقع شح الوفورات







نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رغم الشكوى التي تقدمت بها هيئة مصنعي منتج "ترفتالات البولي إثيلين" في أوروبا والذين اتهموا شركة (سابك) بإغراق السوق الأوروبية بالبيع بأقل من التكلفة والتي تجاوبت معها المفوضية الأوروبية التابعة للاتحاد الأوروبي والتي شرعت في إجراء التحقيقات، إلا أن أسعار المنتج أخذت بالارتفاع في الأسواق الآسيوية والأوروبية في أعقاب بزوغ القضية والتي تزامنت أيضاً من ضغط تصاعدي في تكلفة المواد الخام.
وتابعت "الرياض" تطورات الأوضاع في الأسواق الآسيوية حيث سجلت الأسعار القياسية لمنتج "ترفتالات البولي إثيلين" ارتفاعاً بزيادة 45 دولارا للطن تخليص الصين في أعقاب نشوب أزمة الإغراق الموجهة ضد (سابك) ومنتجون آخرون في سلطنة عمان، إضافة إلى زيادة 50 دولارا لأسعار منتج مونو إثيلين جلايكول وزيادة 40 دولارا لمنتج الباراكسلين تخليص كوريا.
وفي الأسواق المحلية الصينية فتراوحت الزيادات ما بين 15-46 دولارا للطن مقارنة مع أسعار الأسبوع الماضي حيث عزا المنتجون ارتفاع أسعارهم نتيجة لارتفاع أسعار المواد الخام المتزامن مع توقعات تحسن الطلب في الأيام القادمة التي يصاحبها معاودة معظم المصانع المستهلكة لترفتالات البولي إثيلين لعمليات التشغيل بعد تمديد إجازة العام الجديد بالصين.
وفي سوق الواردات الكوري الجنوبي اكتسبت الأسعار زيادة 50 دولارا للطن والدفع نقدي، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن عقد صفقات كبرى لوجود فجوة كبيرة بين أفكار البيع والشراء الحالية، وكذلك الحال في سوق الواردات الصيني حيث اكتسبت الأسعار زيادة مقدارها 50 دولارا أيضاً على أساس دفع فوري بعد أن علل المنتجون السبب نظراً لثبات ارتفاع تكلفة المواد الخام.
وأبدى المنتجون والتجار نوعاً من القلق إزاء تباطؤ زخم مبيعاتهم ملوحاً بعضهم برغبته تقديم خصومات لتوقعاتهم حدوث انخفاض في تكلفة المواد الخام نهاية الأسبوع فيما فضل بعضهم التشبث بأسعارهم المرتفعة عند مستوياتها الحالية حيث يشعر هؤلاء البائعين بالتفاؤل إزاء تلقيهم طلبات تصدير متزايدة من عملائهم عبر البحار.
وبالنظر للوضع في الأسواق الأوروبية فقد اكتسبت الأسعار القياسية للبراكسلين زيادة 90 دولارا للطن مقارنة مع أسعار أوائل فبراير تخليص شمال غرب أوروبا، في حين شهدت إمدادات "ترفتالات البولي إثيلين" شحاً في الإقليم في أعقاب تعطل مصنع (بي بي).
وعلى الرغم من أن المصنع عاود إنتاجه بمعدات مطمئنة بلغت 85% الأمر الذي يمكن الشركة الإيفاء بتعهداتها لعملائها والقدرة على الوفاء بالتزاماتها التعاقدية، إلا أن الشركة قلقة إزاء اضطرارها لإغلاق مصنعها يوم السبت القادم الموافق 26 فبراير لفترة 10 أيام لإجراء أعمال صيانة غير مجدولة نتيجة لوجود مشكلة فنية أخرى وسوف تضطر الشركة لخفض مخصصاتها بنسبة 30-40%.
وقد أثرت مشاكل مصنع شركة (بي بي) على أوضاع سوق ترفتالات البولي إثيلين" الذي تزامن مع اضطرار مصنع آخر رئيس في أسبانيا لخفض إمداداته للسوق لضعف لقلة إمدادات المواد الخام وبالتالي لم يستطع توفير سوى 60-80% من احتجاجات عملائه.
ونتيجة لتلك التطورات السلبية فقد التهبت أسعار ترفتالات البولي إثيلين في الأسواق الإيطالية حيث بادر أحد المنتجين المحليين هناك بزيادة 180 يورو للطن لاقياً باللوم لشح الوفورات وتقلص الإمدادات الناجمة من شح وفورات المواد الخام متوقعاً أن تشهد الأسعار ارتفاع مضاعف خلال شهر مارس القادم نظراً لوجود قضايا إغراق ضد منتجين شرق أوسطيين يؤمل أن تشل إمداداتهم للسوق الأوروبية.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أتوقع أن يجتاز سهم سابك حاجز (( 98 )) ريال تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-21-2012 02:19 PM
3 حركات متوقع ينفذها gbpusd ربى معى مركز البورصة العام 0 09-25-2011 09:30 PM
ارتفاع الأسعار والتحسن في الإنتاج والمبيعات يرفع أرباح سابك بنسبة 42% في الربع الأول سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-21-2011 05:13 PM
رئيس شركة حديد «سابك»: توقعاتنا لمستقبل الأسعار مرتبطة بعلم الغيب سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-24-2011 11:14 AM
فوز قطر باستضافة كأس العالم يلهب مصانع الحديد السعودية لإنفاذ خطط توسعية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-22-2011 11:21 AM


الساعة الآن 03:29 PM



SEO by vBSEO