استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اخبار السوق العالمي 04/07/2011



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2011, 08:32 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,345 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
اخبار السوق العالمي 04/07/2011

من المحلل المالي:نايل فالح الجوابرة


اليونانتوافق مؤخراً على خطة التقشف التي قد لا تقدم حلولاً للأسئلة الصعبة حول الكيفية التي سوف تسدد بها اليونان ديونها بعد هذا الصيف . ولكن يبدو أن واحداً من أكبر المستثمرين في العالم لايزال يثق في قدرة البلاد وفي أكبر منطقة لليورو، وعلى كل حال ستكون مخاطرة كبيرة أن يفعل عكس ذلك .
وليس في هذا الدعم الصيني ما يثير الدهشة، وفي وقت سابق من هذا العام دعم العملاق الصيني إسبانيا المثقلة بالديون، من خلال توقيع صفقات بقيمة 3 .7 مليار دولار، واشتملت على استثمارات في كل شيء، بدءاً من الطاقة إلى الخدمات المصرفية إلى النفط . وفي الوقت نفسه من العام الماضي تعهدت الصين بتقديم ما يزيد على اثني عشرة من العقود التجارية الكبيرة لرجال الأعمال في اليونان .

والسال الأهم هو هل سوف تقدر الصين على مساعدة اوروبا ؟؟؟؟؟

الــدولار الامــريكي:
على خلفية أفضل من المتوقع صدور البيانات الامريكية في نهاية الاسبوع الماضي (pmiشيكاغو وism) واستأنف الدولار دورها بوصفها سوق العملات الأجنبية في الجلد مع مؤشر هبوط الدولار إلى أدنى مستوى له منذ اوائل يونيو. "خطر على اساس" البيئة وأثار ذلك بتشجيع البيانات الأمريكية والتوقعات لنتائج إيجابية في اليونان ساعدت في خسائر الدولار. وسيتم اختبار سلسلة من البيانات هذا الأسبوع مع خطر عنوان هذا التقرير يوم الجمعة (التوظيف بغير القطاع الزراعي).

كما سيتم خلق ضجيج في الخلفية وتكون حافة الهاوية في السياسية وإدارة أوباما يحاول تجزئة على التوصل الى اتفاق مع قادة الحزب الجمهوري على سقف ديون الولايات المتحدة والعجز في الميزانية الحالية. أوباما المفروضة ذاتيا 22 يوليو موعد لرفع الحد الديون قبل الموعد المحدد الفعلي 2 أغسطس يقترب بسرعة. وقد بدأت بالفعل عائدات السندات في الارتفاع مع سندات الخزانة 10 عاما ارتفع إلى 3.20 ٪، على الرغم من أن هذا قد يكون أيضا نتيجة لإبرام
qe2التي انتهت الاسبوع الماضي.

الصورة الفنية على الدولار مقابل اليورو وتبحث أيضا لا تقل كآبة. إغلاق الشموع الأسبوعية مع نمط الشموع التي تجتاح تلميحات في تحقيق المزيد من المكاسب لليورو. على الرسم البياني اليومي لليورو مقابل الدولار يتحرك ببطء فوق مثلث نمط التوحيد الذي عقد الزوج منذ أواخر مايو. مع تزايد زخم المقاومة 1.4700 يبدو الهدف المقبل.


ولا ننسا اليوم السوق الامريكي مغلق بسبب عيد الاستقلال.
الــــــيــــــورو:
اتجه اليورو الى الارتفاع في بدايه تعاملات هذا السبوع ،وقد تكون تعاملاته هاذئة نسبيا بسبب اغلاق الاسواق الامريكيه بسبب عيد الاستقلال،وسجل اليورو في التعاملات 1.4575 دولار مواصلا ارتفاعات م والتي بلغت 2.5 % في الاسبوع الماضي وهو اعلى سنبه له منذ يناير.
وهذا ادى الى عمليات بيع كبيره في السوق من المستثمرين لوقف خسائرهم ،وهذا يبين لنا انه سوف يقوم بالاتجاه الصعودي ليبين لنا قوة اليورو بعد الاخبار القويه الي صدرت بالنسبة لديون اليونان والتقشف.
اما بالنسبه اليورومقابل الين الياباني خسر أيضا أرضية صلبه وكبيره كبيرة عندما كان 117.72 يوم من نزوله عالية لتذهب حاليا الى أدنى مستوياته لهذا اليوم عند 117.10. يتبعة ايضا الاسترالي مقابل الدولار الامريكي مع تصفية صفقات الشراء ارسال السعر نحو 1.0711، جلسة عمل جديدة منخفضة لهذا اليوم.
واستشراقا للمستقبل والاخبار الصادره لهذا اليوم سوف تكون فقط من اوروبا بسبب اغلاق السوق الامريكي لعيد الاستقلال، وسفو تكون من اهمها مبيعات التجزئة السويسرية وثقة المستثمرين في منظقة اليورو ،ومؤشر مشتريات المدراء والصادر من بريطانيا،والاهم من هذا كله هو اسعار المنتجين في منطقة اليورو وسوف ياخذ مركز الصدراه في التعاملات الاوروبية الصادر في حلول الساعه 09:00 بتوقيت جرنتش.(الواحده بتوقيت مكه المكرمة).
الــين الـيـابانـي :



اما بالنسبة للين الياباني مقابل الدولار الامريكي لم يتخذ خطوه مميزه نحو الاتجاه الصعودي وتاثر سلبيا من خلال افتتاح الاسواق الاسيويه الحاليه،ومن الناحيه الفنيه يظهر عليه الاتجاه الهبوطي للاسفل.
وهو غير قادر على البقاء فوق مستويات 81.00 والتداول لا يزال في نطاق بين 80،00-81،00. التقلبات لا تزال عند أدنى مستوياتها منذ 11 مارس وخطر التدخل في أسواق العملات منخفضة للغاية أيضا.

على الجانب التقني ، وأكد أنها الدولار مقابل ين أن تجد الدعم عند 80.00 و مستوى المقاومة الرئيسي التالي حول 83.50، على الرغم من البيانات الامريكية لينة من المرجح ان تبقي على ضعف الدولار في المستقبل.


ولاننسا ان الاسواق الامريكيه مغلقه بسبب عيد الاستقلال
الــذهب الاصفر:
المعدن الأصفر واجه ضغوطا السلبية ليوم الجمعة، بعد أن وضع الصعود خلال 6 أسابيع قليلة في التجارة الاخيرة مع تهدئة المخاوف حول اليونان، والطلب ثباطأ عن الذهب كملاذ آمن. كما تم اسقاط هذا المعدن من عمليات بيع في السلع الأساسية الناجمة عن مؤشر مديري المشتريات الصينية التي جاءت أضعف من المتوقع إصدارها خلال الدورة الآسيوية.

وكسر الذهب دون 1500 $ للأوقية، وبعد فتح وول ستريت، وتسارعت خسائر المعدن نحو 1482 $ للأونصة وهو أدنى مستوى له منذ 17 مايو، كما تلتقط الدولار الزخم في جميع المجالات. ، نقلا عن المعادن الثمينة هو في 1483 $ للأونصة، 1.07 ٪ دون فتح يوم الجمعة وبانخفاض 1.19 ٪.


واستشراقا للمستقبل وبعد فتح الاسواق لهذا اليوم من المتوقع ان يواصل السعود بسبب الاخبار الصادره من اروروبا ،واغلاق السواق الامريكيه بسبب عيد الاستقلال

الـذهـب الأسـود:
انخفض سعر النفط الخام في نيويورك ليوم الجمع الى ما دون 95 دولارا للبرميل ، متأثرا بالتقاريرالتي ضهرت عن الانتاج الصناعي الصيني والذي نما بمعدل أبطأ وتيرة في 28 شهرا في يونيو ، ما غذى مخاوف بشأن الطلب العالمي على الطاقة.

تراجع النفط من أعلى مستوياتها خلال 3 أسابيع في المنطقة بلغ سعر 95،80 $ يوم الاربعاء والخميس وسط شهية المخاطر على نطاق واسع بعد أن أقر البرلمان اليوناني التفاصيل النهائية لخطة التقشف، وتخفيف المخاوف بشأن انتقال العدوى في منطقة اليورو.

اما بالنسبة لهذا اليوم فقد ارتفع مزيج برنت فوق 112 دولار للبرميل،وهذا يرجع ذلك بعد ما وافق صناع السياسه في منطقة اليورو على خطه الانقاذ الطارئة من اليونان ،وبعد ان صدرت بيانات اقتصاديه من امريكا قويه للغايه تقوم بتهدئة مخاوف من ضعف الطلب في اكبر مستهلك للنفط في العالم.
وقد وافق وزراء مالية منطقة اليورو يوم السبت على قسط قيمته 12 مليار دولار ضمن خطة انقاذ اليونان وقالوا انه سيتم الانتهاء من تفصيلات برنامج ثان للمساعدات لاثينا بحلول منتصف سبتمبر .









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 11/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-13-2011 05:34 AM
اخبار السوق العالمي 13/06/2011 متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 04/07/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM
اخبار السوق العالمي 15/06/2011 سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 07-05-2011 08:32 PM


الساعة الآن 04:16 PM



SEO by vBSEO