استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


استطلاع «ديلويت»: حركة الاكتتابات وصلت إلى مستويات متدنية جداً عالمياً



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-2011, 04:46 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
استطلاع «ديلويت»: حركة الاكتتابات وصلت إلى مستويات متدنية جداً عالمياً








قالت شركة ديلويت الاستشارية والجمعية الوطنية لرأس المال في أحدث دراسة استطلاعية حول رأس المال الاستثماري Venture Capital ان ما يزيد عن %80 من مديري رأس المال الاستثماري حول العالم أفادوا أن المستوى الحالي لحركة الاكتتاب العامة متدن جدا لدعم صحة قطاع ترأس المال الاستثماري في بلادهم.
وكشفت الدراسة التي يتم إجراؤها سنويا ان مديري رأس مال الاستثماري يعتقدون ان لهذه المشكلة آثارا سلبية، إذ ان المستويات العالية وعائدات الاكتتاب العام المرتفعة هي إحدى أهم الطرق لتوفير رأس مال مهم لتنامي الشركات الناشئة.
وعن سوق وتحديات الاكتتابات في الشرق الأوسط، قال أليوفير هولدر، المدير الإداري والمسؤول عن الصفقات وخدمات إعادة التنظيم في «ديلويت كربورت فانانس ليميتد» في الشرق الأوسط، «تشهد منطقة الشرق الأوسط مزيدا من المستثمرين الماليين الذين يعطون الأولوية للهيكليات التي تسهل الخروج من الاكتتابات العامة، وخاصة من ناحية هيكلة الضرائب».
وأضاف، «يعي هؤلاء المستثمرين فائدة حوكمة الشركات المتينة، والإجراءات المالية المحكمة، بالإضافة إلى ما تستفيد منه الشركة من فوائد خلال عملية الاكتتاب العام».
أما بالنسبة للسوق العالمي، فقد أشار مديرو رأس المال الاستثماري في الولايات المتحدة الأميركية والصين والبرازيل والهند وفرنسا إلى أهمية توافر سوق اكتتاب عام ناشط في بلادهم، الأمر الذي وافقت عليه كل من المملكة المتحدة وكندا وألمانيا. أما في الولايات المتحدة التي تتمتع منذ سنوات عدة بحس المبادرة، وبحركة رأس مال استثماري لافتة ونشيطة، اعتبر %91 من مديري رأس المال الاستثماري ان سوق الاكتتاب العام الأميركي يشكل عنصرا حساسا في قطاع رأس المال الاستثماري في أميركا. وعلى عكس المسار العالمي، أفاد %6 فقط من مديري رأس المال الاستثماري في أميركا ان أسواق الاكتتاب العامة في مناطق أخرى كانت أساسية في إنجاح قطاع رأس المال الاستثماري الأميركي. أما على صعيد البورصات، فاختار %87 من المستطلعين بورصة «ناسداك» من بين البورصات الثلاث الواعدة في اكتتابات يدعمها رأس المال الاستثماري، فيما اختار %39 منهم بورصة نيويورك، و%33 آخرون بورصة شانغهاي. ومازالت الغالبية الساحقة من مديري رأس المال في العالم (%87) يعتقدون ان حركة الاكتتاب الحالية جد متدنية.
وقال مارك جينسين، الشريك في «ديلويت» والشريك الإداري الوطني لخدمات رأس المال الاستثماري، «من الواضح أن القطاع لا يزال يشعر بالآثار الترددية للركود الاقتصادي العالمي، التي تتجلى على شكل فرص خروج محدودة بنوع خاص. إلا ان بوادر التحسن الاقتصادي وتخفيف أزمة السيولة المالية قد تساعد على قلب مثل هذا المسار. ويعزى تباطؤ حركة الاكتتاب العام إلى نقص في العديد من العناصر الأساسية الضرورية لخلق سوق رأسمال نابض. وبحسب المستطلعين في الدراسة، يعتبر إقبال المستثمر المتين على الأوراق المالية في الشركات العامة %83 من أهم العناصر في هذا الإطار، إضافة إلى الحاجة إلى خلق بيئة اقتصادية مستقرة %52، والحاجة إلى استراتيجية أفضل لتغطية الاسهم %32. وفي الولايات المتحدة الاميركية، ذكر مديرو رأس المال الاستثماري ايضا الحاجة إلى قيام مجتمع مصرفي للاستثمارات التنافسية %30 للاكتتاب العام وأساليب أسهل للتقارير في الشركات العامة الجديدة %33.
الأسباب:
1- ضعف إقبال المستثمرين على الأوراق المالية في الشركات العامة
2- بيئة اقتصادية غير مستقرة
3- الحاجة إلى استراتيجية أفضل لتغطية الأسهم
4- الحاجة إلى قيام مجتمع مصرفي للاستثمارات التنافسية









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استطلاع حول حركة العملات هذا الاسبوع المحترف مركز البورصة العام 0 03-17-2011 09:55 PM
وزير المالية: أسعار الأسهم وصلت إلى مرحلة مغرية جداً سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-08-2011 03:03 PM
هام جداً جداً ..ارجو الدخول .. + توصيه هامه تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-31-2011 09:58 AM
تراجع أسعار الأسهم إلى مستويات متدنية يعزز من اقتناص الفرص الاستثمارية بالسوق في 2011 تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-21-2011 06:09 AM
تراجع أسعار الأسهم إلى مستويات متدنية مقابل التقويمات العالية يعزز من اقتناص الفرص ال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-17-2011 10:02 AM


الساعة الآن 10:02 AM



SEO by vBSEO