استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الأمير الوليد يعلن ابتداء العد التنازلي لفتتاح أطول برج في العالم بجدة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-02-2011, 11:44 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
المملكة القابضة تبني أطول برج في العالم بجدة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الرياض – رويترز :
أعلن الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة اليوم الثلاثاء عزم شركته إنشاء أعلى برج في العالم في مدينة جدة بتكلفة 4.6 مليار ريال (1.23 مليار دولار) بالتعاون مع مجموعة بن لادن للمقاولات.
ويأتي المشروع العملاق "برج المملكة بجدة" الذي سيتجاوز طوله 1000 متر كمرحلة أولى ضمن مشروع متكامل يحمل اسم "مدينة المملكة" تقدر تكلفته الإجمالية بنحو 75 مليار ريال وسيضم فندقا يحمل العلامة التجارية "فورسيزونز" وشققا سكنية وفندقية ومكاتب ووحدات سكنية.
وكانت المملكة القابضة أعلنت في بيان نشر في وقت سابق اليوم على الموقع الإلكتروني للبورصة السعودية أن إحدى الشركات الزميلة - شركة جدة الاقتصادية - وقعت اتفاقا بقيمة 4.6 مليار ريال مع مجموعة بن لادن لبناء أعلى برج في العالم بمدينة جدة ثاني أكبر مدن المملكة.
وقال الأمير الوليد في مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر شركته ببرج المملكة بالرياض "البرج رسالة اجتماعية اقتصادية سياسية...(هذا المشروع) لإبلاغ العالم بأسره وإبلاغ المواطنين بالمملكة العربية السعودية بأننا كمستثمرين سعوديين نضع أموالنا في بلادنا بغض النظر عما يوجد حولنا من أحداث وقلاقل وثورات أيضا..نحن نعمل على دعم المملكة العربية السعودية ولا شك هذا المشروع يشكل نواة أساسية للزخم الذي لدينا."
وأوضح الأمير الوليد أن من المتوقع أن يستغرق إنشاء البرج 63 شهرا فيما سيستغرق المشروع بأكمله نحو عشر سنوات.
وستدخل مجموعة بن لادن شريكا في شركة جدة الاقتصادية بحصة قدرها 16.63 بالمائة فيما ستتوزع الحصص الباقية بنسبة 33.35 بالمائة للمملكة القابضة و33.35 بالمائة لشركة أبرار العالمية القابضة و16.67 بالمائة لرجل الأعمال عبد الرحمن الشربتلي.
ووفقا لبيان قبل انعقاد المؤتمر "يبلغ رأسمال شركة جدة الاقتصادية 8.8 مليار ريال مجزء إلى أصول بقيمة 7.3 مليار ريال بالإضافة إلى مساهمة بقيمة 1.5 مليار ريال نقدا من مجموعة بن لادن."
وقال الأمير الوليد إن تمويل المشروع متوفر ومضمون وإن المملكة القابضة لم تكن لتبدأ المشروع لو لم تكن واثقة بشأن التمويل.
وقال الأمير الوليد "مجموعة بن لادن خبرتها عريقة فقد شيدت برج الفيصلية (أحد أبرز المباني في الرياض) وأطول ساعة في العام في مكة ... بن لادن ليست غريبة عن المشاريع العملاقة الجبارة."
وتابع يقول "المرحلة الأولى فقط الآن تضم البرج ... هناك مليون و750 ألف متر مربع سيتم بيعها والتصرف بها وستودع تلك الأموال في خزينة المشروع الذي سيتكلف في نهاية المطاف 75 مليار ريال."
وتابع "هذا لا يعني أن الشركاء سيضخون الأموال كلها...المشروع سيستحوذ على طلبات أخرى نحن وضعنا النواة للمشروع الضخم الجبار وسيستحوذ المشروع على طلبات أخرى لبناء مشاريع مماثلة ومقاربة له.
"الجميع يرغب في أن يكون قريبا من أعلى برج في العالم مثلما حدث في دبي... التجربة بقربنا الآن وكانت ناجحة جدا...لا خوف من موضوع رأس المال لأننا سنستثمر الأراضي حول البرج ولدينا طلبات الآن كثيرة...وسيجري دراستها لتنفيذ كل المشاريع المتممة للبرج والتي تصب في خانة بناء مجتمع حديث في جدة التي هي بحاجة ماسة لمشروع مثل هذا."









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأمير عبدالعزيز بن سلمان يعلن إنهاء القضيتين المرفوعتين من المفوضية الأوروبية ضد صاد تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-19-2011 07:54 PM
الأمير الوليد يستعرض المواضيع الاقتصادية الاستثمارية مع وزير الخزينة الأمريكية السابق سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-26-2011 11:39 AM
الأمير الوليد يعلن اليوم عن استثمارات في البورصة السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-11-2011 03:18 PM
الأمير الوليد يعلن اليوم عن استثمارات في البورصة السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-11-2011 03:14 PM
عاجل : بيان: الامير الوليد يعلن الاربعاء عن استثمارات في البورصة السعودية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-08-2011 04:03 PM


الساعة الآن 06:28 PM



SEO by vBSEO