استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الأمير طلال بن عبدالعزيز يدعو إلى فتح الطريق لبنوك تلبي احتياجات الفقراء



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-19-2011, 07:54 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
الأمير طلال بن عبدالعزيز يدعو إلى فتح الطريق لبنوك تلبي احتياجات الفقراء

واس 19/12/2011


بدأ برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) المرحلة الأخيرة لإطلاق سادس بنك للتمويل الأصغر ، وإقراض الفقراء ضمن مشروعه لإنشاء بنوك الفقراء في العالم العربي وأفريقيا.

ووقع صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس (أجفند) ، في مقر برنامج الخليج العربي بالرياض اليوم اعتماد حصة أجفند في بنك الإبداع للتمويل الأصغر في لبنان. ووفق اتفاقية التأسيس سيسهم البرنامج بمبلغ مليوني دولار في رأسمال البنك.

وكان الأمير طلال بن عبدالعزيز اعلن في أكتوبر الماضي موافقة البنك المركزي اللبناني على تأسيس بنك للفقراء ، والشروع في الخطوات العملية الأخرى ليمارس البنك نشاطه بمسمى " الإبداع لتقديم الإقراض متناهي الصغر".

وأكد سموه أن مشروع بنوك الفقراء الذي يقوده أجفند يلبي احتياجات حقيقية للشرائح الفقيرة القادرة على العطاء في المجتمعات العربية، لافتاً إلى أن إيقاع هذا المشروع وسرعة تنفيذه وتطبيق آليات التمويل الأصغر مرهون إلى حد كبير بإصلاحات تشريعية عربية تعتمد التمويل الأصغر، وتعطي الضوء الأخضر للبنوك المركزية للسماح ببنوك تخدم الفقراء ، بعيداً عن سياسات البنوك التجارية وشروطها التي تعوق الفقراء أكثر مما تيسر لهم سبل الحياة الكريمة.

وبهذه الخطوة يكون مشروع بنك الفقراء في لبنان قد دخل المرحلة الأخيرة من مراحل التأسيس ، وهي المتمثلة في سداد أنصبة الشركاء المؤسسين ، وهم أجفند والقطاع الخاص اللبناني.

وتأتي هذه الخطوة التي انتظرها المستهدفون بالمشروع في لبنان، فيما يشهد مشروع أجفند لبنوك التمويل الأصغر نمواً رأسياَ وأفقياً، حيث تسجل البنوك الأربعة القائمة في كل من الأردن واليمن والبحرين، وسوريا، مستويات قياسية في النجاح وتحقيق الأهداف وخدمة الشريحة المستهدفة، وبلغ عدد المستفيدين من التمويل الأصغر المقدم عبر بنوك أجفند ـ حتى الآن ـ أكثر من مليوني مواطن عربي .

وفي جانب التوسع الأفقي تم خلال شهر ديسمبر الحالي افتتاح أول بنوك أجفند خارج المنطقة العربية ، بجمهورية سيراليون، وهو البنك الخامس في سلسلة بنوك برنامج الخليج العربي ، في إشارة إلى توسيع مظلة التمويل الأصغر لتشمل فقراء أفريقي.

كما أن من ضمن خطة أجفند للعام 2012 استكمال تأسيس بنك الفقراء في السودان، حيث وافق البنك المركزي هناك على إنشاء البنك. وتتواصل المساعي مع المعنيين في مصر لتأسيس بنك للفقراء على غرار نموذج أجفند الذي طبق في تأسيس البنوك الستة.

كما بلغت جهود أجفند مراحل متقدمة لتأسيس بنوك مماثلة في فلسطين وموريتانيا والمغرب وجيبوتي.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مونتي يدعو منطقة اليورو للمساعدة في خفض تكاليف الاقتراض لايطاليا المحترف مركز البورصة العام 0 01-17-2012 04:19 AM
الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز: ميزانية الخير تؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-31-2011 04:18 PM
الأمير عبدالعزيز بن سلمان يعلن إنهاء القضيتين المرفوعتين من المفوضية الأوروبية ضد صاد تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-19-2011 07:54 PM
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية و سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-21-2011 05:13 PM
الاسهم القطرية تتراجع مع سقوط مزيد من القتلى في احتجاجات البحرين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-18-2011 10:17 AM


الساعة الآن 05:03 PM



SEO by vBSEO