استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


التحذير من هبوط مرتقب لأسعار الذهب



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2012, 12:18 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,752 [+]
بمعدل : 1.37 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
التحذير من هبوط مرتقب لأسعار الذهبنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بورصة: تأرجحت أسعار الذهب على مدى جلسة أمس، ففي حين ارتفعت صباحا في جلسة القطع الصباحية في لندن صباحا إلى 50ر1759 دولار للأوقية (الأونصة)، مقارنة بـ1751 دولارا في الجلسة السابقة، إلا أنها تراجعت قبيل الإغلاق لتهبط واحدا في المائة بعد أن أظهرت بيانات أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة قفزت بواقع 243 ألفا، وهي أكبر زيادة منذ نيسان (أبريل). ولم يستبعد مختصان تحدثا لـ"الاقتصادية" أمس أن تتعرض سوق المعدن الثمين لحركة تصحيحية في وقت قريب.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت صباح أمس خامس ارتفاع أسبوعي بعد أن أشارت بيانات مطالبات إعانات البطالة إلى قوة سوق العمل في الجلسة السابقة، ما دعم أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في شهرين.

وأظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية أمس تراجع نسب البطالة في الولايات المتحدة إلى 8.3 في المائة خلال كانون الثاني (يناير) الماضي، مقارنة بـ 8.5 في المائة في كانون الأول (ديسمبر) 2011. وشهد الذهب الأمريكي تغيرا طفيفا إلى 1760.50 دولار للأوقية مقتربا من تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 1.5 في المائة. ونزل سعر الفضة في السوق الفورية 0.2 في المائة إلى 13.19 دولار للأوقية أي أقل قليلا من أعلى مستوياته في شهرين ونصف الشهر البالغ 34.39 الذي سجله في الجلسة السابقة. وسجل البلاتين 1631.50 دولار للأوقية ثم تراجع قليلا إلى 1627.38 دولار دون تغير يذكر عن الجلسة السابقة.

وهنا يؤكد وليد بن غيث عضو جمعية الاقتصاد السعودية أن ارتفاع الذهب إلى المستويات الحالية يعود إلى انخفاض العملات الرئيسية وعدم الثقة فيها والضغوط التي تواجه العملات الرئيسية بخاصة الدولار واليورو.

وذهب بن غيث إلى أن الإقدام على اقتناء المعدن الأصفر يعد ''أمرا خطيرا'' في حال استقرار أسعار العملات وعودة النمو للاقتصاد العالمي، قائلا: ''إن عودة الاقتصاد (العالمي) ستحد من مستوى صعوده الحالي.. وهذا الارتفاع عرضة لانخفاض كبير وأن الأسعار الحالية تعكس عدم الثقة بالعملات الرئيسية''.

من ناحيته، عزا محمد القحطاني ـ مختص في المعادن الثمينة ـ ما حصل للذهب من ارتفاعات متوالية إلى انتظار بعض الإعلانات التي تخص الولايات المتحدة الأمريكية وآخر أخبار إعانات البطالة الأمريكية.

وقال: إن الأخبار المتواترة من داخل البنك المركزي الأمريكي توحي بأن بقاء سعر الفائدة على مقربة من الصفر سيتم الأخذ به إلى سنتين أو حتى ثلاث سنوات مقبلة وهذا جانب إيجابي لأسعار الذهب وسلبي على العملة الدولية (الدولار).

وأضاف: إن الضبابية الحائمة حول الذهب قد تدفع المضاربين إلى عمليات شراء و''سيولة انتهازية'' تقود المعدن النفيس إلى الصعود إلى قمم عام 2011 التي لامست 1900 دولار، لكنه حذر من أن حركة تصحيحية ''عنيفة'' قد يتعرض لها في ''وقت قريب'' في حال توافر عديد من العوامل الاقتصادية والسياسية. وأشار إلى أن مستويات الذهب ارتفعت 11 في المائة في بداية العام الجاري مقارنة ببداية العام الماضي.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التحذير من «مصيدة السيولة» في الموازنة العامة تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-29-2011 05:53 PM
عقود الذهب تتراجع بأعلى نسبة هبوط يومية منذ خمس سنوات عند الإغلاق في نيويورك متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 09-23-2011 08:30 PM
هل الذهب في ارتفاع او هبوط ؟ سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 09-06-2011 02:54 PM
مليــار جائــع في العالم ( ومستويات قياسيه لأسعار الغذاء)!! سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 03-11-2011 03:18 PM
التذبذب السنوي لأسعار الأسهم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-19-2011 10:27 AM


الساعة الآن 07:46 AM



SEO by vBSEO