استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


"التصنيع"...وأرقام الأرباح القياسية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-19-2011, 02:06 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.49 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
أكد الدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التصنيع الوطنية "التصنيع"، أن الشركة قادرة على تحقيق نمو وجودة في الربحية، بالرغم من أن أدائها مرتبط بشكل كبير بمدى نمو الاقتصاد العالمي فى ظل التحديات أبرزها حالة عدم اليقين السائدة والتداعيات المحتملة لأزمة الديون.

وأضاف القرطاس، في مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة بالرياض صباح اليوم بمناسبة الإعلان عن نتائج الربع الثالث من العام الحالي 2011، أن الشركة نجحت فى تنويع استثماراتها، وعدم اعتمادها الكلي على قطاع صناعي معين كما أن كل قطاع ليس بالضرورة مرتبط بالقطاع الاخر الأمر الذى مكنها من مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة عالمياً.

وأشار إلى أنه في مجال البتروكيماويات - والذي تمتلك فيه الشركة طاقات جيدة، من ضمنها الشركة السعودية للاثيلين والبولي اثيلين والشركة السعودية للبولي اوليفينات – يتغير أداء هذا القطاع بصورة مختلفة وليست دائما مرتبطة بقطاع ثاني اكسيد التيتانيوم والتي تمتلك "التصنيع" فيه الشركة الوطنية لثاني اكسيد التيتانيوم (كريستل) بنسبة 66% - ثاني اكبر منتج في العالم لمادة الصبغة البيضاء (ثاني اكسيد التيتانيوم) - حيث كان الطلب قويا منذ بداية السنه على هذه المادة والذي انعكس على تحسن الاسعار.

وأضاف الدكتور القرطاس أن الشركة لها استثمارات متعددة في مجال المعادن وإنتاج البطاريات والبلاستيك، إلا أن قطاع البتروكيماويات وثاني أكسيد التيتانيوم مازال يمثل أكثر من 90% من عوائد الشركة.

وحققت شركة التصنيع الوطنية أرباحاً صافية خلال الربع الثالث 725 مليون ريال مقابل 373 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع قدره 94.4% ومقابل 594.2 مليون ريال للربع السابق بارتفاع 22%.

وبلغ صافي ربح الشركة خلال التسعة أشهر 1899.2 مليون ريال، مقابل 1091.2 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 74%، وعليه بلغت ربحية السهم خلال التسعة أشهر الأولى 3.41 ريال مقابل 1.96 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

من جانبه، أكد المهندس صالح بن فهد النزهة – المسئول التشغيلي الأعلى لشركة التصنيع الوطنية، أن مستقبل صناعة البتروكيماويات مرتبط بشكل كبير بمدى تعافي ونمو الاقتصاد العالمي والتوقعات أمر صعب للغاية.

وأضاف أنه بالرغم من الانخفاض النسبي للأسعار في بداية الربع الثالث، فإنها مازالت أفضل من مستويات العام الماضي وتشهد حالياً عودة الاستقرار، مؤكداً أن الشركة تتابع مدى النمو المتحقق في السوق الدولية فى الوقت الراهن.

وفيما يخص المشاريع المستقبلية للشركة، أوضح النزهة، بأن الشركة مستمرة في دراسة الفرص والمشاريع سواء من خلال شركاتها التابعة من حيث زيادة الطاقات الانتاجية أو الدخول في صناعات مكملة تحقق النمو والزيادة في الربحية أو من خلال الدخول في مجالات جديدة تتوافق مع استراتيجية التصنيع .

وأضاف أنه من المتوقع الاعلان عن تلك المشاريع في الوقت المناسب بعد دراسة جدواها مع الاخذ في الاعتبار تأثيرها النسبي على نتائج التصنيع.

وأكد المسئول التشغيلي الأعلى لشركة التصنيع الوطنية، أن العمل يتقدم في مشروع حامض الأكريليك ومشتقَاته والذي يعتبر من المشاريع المميزة من حيث الطاقة الانتاجية وسوف يبدأ بمشيئة الله تشغيل المشروع خلال عام 2013، أما في ما يخص مصنع البوليول ومشتقاته في رابغ فان العمل يسير حسب المخطط حيث استكملت اجراءات تسجيل الشركة ويقوم حاليا فريق العمل بمتابعة الاجراءات اللاحقة في مجال عقود الانشاء والتمويل ومن المتوقع بدء إنتاجه في نهاية الربع الرابع من عام 2013.

وبدوره أوضح المهندس فايز بن عبدالله الأسمري، نائب الرئيس للمالية بالشركة، أن التصنيع مستمرة في تحقيق نتائج قياسية، وقد حققت صافي ارباح موحدة بلغت 725 مليون خلال الربع الثالث من 2011 ريال مقابل 373 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بارتفاع 94.4% ومقابل 594.2 مليون ريال للربع السابق بارتفاع 22%. كما بلغت ربحية السهم خلال التسعة أشهر الأولى 3.41 ريال مقابل 1.96 ريال للفترة المماثلة من العام السابق .

وأشار الأسمري الى ان المبيعات الموحدة للشركة تجاوزت 14.9 مليار ريال مستفيدة من تحسن الأسعار وكمية المبيعات وخاصة في مجال ثاني أكسيد التيتانيوم.

مصدر الخبر/ mubasher.info









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجزيرة كابيتال.. تقييمات وتوصيات وتوقعات الأرباح لـ"12" شركة سعودية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-04-2012 05:27 PM
جدوى: "التصنيع" القطاع الأسرع نموا في المملكة بالنصف الأول سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 11-09-2011 08:31 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:14 PM
تراجع أرباح شركة التصنيع وخدمات الطاقة "طاقة" إلى 84.7 مليون ريال (- 31 %) بنهاية2010 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-25-2011 06:22 AM
محللون لـ"مباشر": شركات السوق ستشهد انتعاشا خلال 2011 على مستوى الأرباح وأسعار الأسهم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-26-2010 07:13 PM


الساعة الآن 06:50 AM



SEO by vBSEO