استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


"الجاسر": "ساما" مستمرة في سياساتها التى جعلت المملكة الأقل تأثراً بالأزمة المالية



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2011, 07:48 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,749 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
أكد الدكتور محمد الجاسر، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أن المؤسسة ماضية في تطبيق السياسات التي انتهجتها وجعلت المملكة العربية السعودية من أقل الدول تأثراً بتداعيات الأزمة المالية التي اجتاحت الكثير من الدول بما في ذلك الحفاظ على سعر التبادل الجاري للريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي.. وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقدم الجاسر، خلال الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان، ضمان استمرار استقرار لنظام مالي عالمي مسئولية مشتركة، ضمن أعمال المنتدى السعودي الأمريكي لفرص الأعمال التي عقدت الليلة الماضية، شرحا وافيا لإبعاد الأزمة المالية العالمية الراهنة وتجربة المملكة العربية السعودية الناجحة في الحفاظ على استقرارها الاقتصادي والمالي.

وأكد أهمية انتهاج سياسات مالية حكيمة وتطبيق الأنظمة المالية الفاعلة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي للدول وتفادي الأزمات المالية وتجنب مخاطر الأزمات والتحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي حاليا.

وأبرز الجاسر دور العلاقة التنظيمية بين المؤسسة بوصفها البنك المركزي للمملكة العربية السعودية والبنوك السعودية والتي جنبت النظام المالي بشكل خاص والاقتصاد السعودي بشكل عام الكثير من المشاكل والتعديات التي أحدثتها الأزمة المالية الحالية.

عقب ذلك تحدث رئيس مؤسسة مورغان ستانلي المالية الأمريكية في المملكة العربية السعودية فهد المبارك عن الأزمة المالية العالمية الحالية واصفا اقتصاد المملكة العربية السعودية بأنه الاقتصاد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.

وأبرز في حديثة حجم الاستثمارات الكبير لشركة أرامكو السعودية في مجال الصناعات البترولية.

كما أبرز اسهامات المملكة العربية السعودية في أهم المؤسسات المالية العالمية والإقليمية بما في ذلك صندوق النقد والبنك الدوليين والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق النقد العربي بالإضافة إلى حجم المساعدات الكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للدول العربية والإسلامية وغيرها.

وأكد المبارك قوة القطاع الخاص السعودي ودوره في ضمان الاستقرار الاقتصادي والمالي السعودي وقوة النظام المصرفي مستعرضا الجهود التي بذلت لتحديث الأنظمة والقوانين المتعلقة بذلك القطاع ولتحديث أنظمة سوق المال السعودي ودعم سيولة البنوك المحلية.

وكان المشاركون في الجلستين الصباحيتين قد أجابوا بنهايتهما على أسئلة المشاركين من رجال الأعمال والمسئولين عن الجوانب المتاحة للاستثمار في المشاريع المتعلقة بجوانب تطوير قطاعي التعليم والقطاع المالي في المملكة العربية السعودية.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرقابة المالية تحدد معاييرالأسهم التى تطبق عليها اليات "الشراء الهامشي" و"الاقتراض فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-07-2011 07:48 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:17 PM
جلوبال تخفض توصيتها لسهم "سابك" من "الشراء القوي" إلى "الاحتفاظ"..وترفع السعر المستدف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 05-05-2011 12:14 PM
زين الكويت توافق على عرض تحالف "المملكة - بتلكو" لشراء 25% من "زين السعودية"بحوالي 95 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-16-2011 10:21 AM
"المملكة الفندقية" تفتتح منتجع "رافلز براسلين" في جزر السيشل تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-13-2011 03:45 PM


الساعة الآن 01:56 AM



SEO by vBSEO