استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الراجحي المالية: تستعرض نتائج الشركات السعودية في الربع الرابع



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2012, 06:26 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
salam2

«الراجحي المالية» تستعرض نتائج الشركات السعودية في الربع الرابع
توقعات بنمو إيرادات شركات الاتصالات والبتروكيماويات والتجزئة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مع اقتراب نهاية الربع الرابع، توقعت شركة الراجحي المالية أن تحقق الشركات السعودية بشكل عام نتائج جيدة في الربع الرابع مدعومة بالتوقعات الاقتصادية المستقبلية القوية للمملكة.

وتوقعت أن تحقق شركات البتر وكيماويات نمواً جيداً للربع مقارنة بنفس الربع من العام السابق في الإيرادات وصافي الربح على حدٍ سواء، وإن كان أقل من نتائج الأرباع السابقة بسبب انخفاض أسعار المنتجات.

وأضافت ان الانخفاض الحاد في أسعار المنتجات خلال الأسابيع القليلة الماضية ربما يؤدي إلى مزيد من الانخفاض في صافي الأرباح مقارنة بتقديراتها (في بداية الربع الرابع)، خاصة لشركات البتروكيماويات الصرفة، مثل سبكيم وينساب.

وفي قطاع الاتصالات، توقعت الراجحي المالية أن يكون موسم الحج قد دعم نتائج جميع الشركات، وعلى وجه الخصوص شركتي موبايلي وزين اللتين كانتا نشطتين بشكل ملحوظ في تقديم عروض التخفيضات خلال هذا الموسم. ويتوقع على الأرجح أن تعلن موبايلي عن تحقيق نمو قوي في الإيرادات ولكن مع أرباح متوسطة بسبب الهوامش المنخفضة.

وبالنسبة لشركة الاتصالات السعودية، فان التوقعات تشير إلى تحقيقها لنتائج ممتازة، أفضل من نتائجها للربع الأخير. كما تشير التوقعات أيضا الى تحقيق شركة زين السعودية نتائج تشغيلية جيدة غير أن ديونها العالية سيكون لها تأثير سلبي على صافي أرباحها.

وعلى صعيد متصل توقعت الراجحي المالية أن تكون نتائج قطاع المنتجات الغذائية متباينة. وقالت انه من المحتمل أن يكون أداء صافولا وهرفي جيداً في هذا الربع أيضا، ورفعت توقعاتها لأرباح صافولا بمقدار 77 مليون ريال نتيجة للأرباح الرأسمالية. أما بالنسبة للمراعي، فسوف تتأثر الأرباح الصافية سلبياً بسبب الخسائر الناجمة عن استثماراتها في شركة زين.

كما قامت الراجحي المالية برفع تقديراتها لهذه لخسارة المراعي بسبب الخسائر الناجمة عن استثماراتها في شركة زين من 129 مليون ريال إلى 156 مليون ريال نظراً لتسجيل سهم زين لمزيد من الانخفاض في سعره في الآونة الأخيرة.

وأما في ما يتعلق بقطاع التجزئة، فأشارت الراجحي المالية أن شركات التجزئة سوف تستمر في تقديم النتائج المميزة مدعومة بالعوامل السكانية المواتية وإنفاق المستهلكين.

وفي سياق متصل، توقعت الراجحي المالية أن تحقق شركة معادن نمواً قوياً في الإيرادات مدعومة ببدء الإنتاج في مشروع الفوسفات الخاص بها، غير أن مدفوعات الزكاة المرتفعة في الربع الرابع يمكن أن تؤدي إلى خفض صافي الأرباح.

أما بالنسبة لشركة الخزف السعودية، فتوقعت أيضا أن تظهر نتائج الشركة نمواً جيداً في جانبي الإيرادات وصافي الأرباح على حدٍ سواء في الربع الرابع.

المصدر: صحيفة الرياض العدد 15894 تاريخ الجمعه 30 ديسمبر 2011


والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقعات(هيرمس)عن نتائج الربع الرابع 2011م لبعض الشركات السعودية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-11-2012 08:58 PM
«الراجحي المالية» تتوقع ارتفاع أرباح الشركات السعودية في الربع الثاني مع تفوق «البترو سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-05-2011 08:32 PM
الراجحي المالية" تبدي توقعاتها عن نتائج الربع الأول 2011 للشركات السعودية . تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-01-2011 07:52 PM
الراجحي المالية تبدي توقعاتها عن نتائج الربع الرابع 2010 لأهم الشركات البتروكيماوية ف تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-12-2011 02:04 PM
السوق المالية السعودية (تداول) تعلن عن تحديث الأسهم الحرة (المتاحة للتداول) لجميع الشركات بنهاية الربع الرابع 2010 م متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-04-2011 06:31 AM


الساعة الآن 09:59 PM



SEO by vBSEO