استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


السقوط من أعلى السلّم



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2011, 03:30 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,749 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
السقوط من أعلى السلّم

عبدالله الجعيثن
على مدى عمري رأيت عجائب كثيرة، ولكنني لم أرَ مثلها في السنوات القليلة الأخيرة، فاندلاع نيران الأزمة المالية العالمية منذ ثلاث سنوات جعل بنوكاً عملاقة تفلس وشركات عريقة تغرق ورجال أعمال يملكون المليارات يصبحون مدينين في غمضة عين..

سبحان الله العظيم الدائم على الدوام!
ومن عجائب السنة الأخيرة سقوط رؤساء دول مسنين يحتكرون السلطة والمليارات والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة وكأنهم ظنوا أنها ستحميهم من أمر الله أو أنهم خالدون، فاللهم لا شماتة؛ أحدهم يخرج من حفرة، والثاني من ماسورة مجاري، والثالث يُنقل للمحكمة على نقالة.
وبعيداً عن السياسة – مع أن في طمع أولئك الساسة الذين أسقطوا أكبر العبر والدروس الاقتصادية – إلا أننا نريد الآن الحديث عن السقوط من أعلى السلم حين يكون الرجل مليونيراً أو مليارديراً ثم يصبح مديناً فجأة فلا أمرّ من الفقر بعد الغنى والمثل يقول: (ارحموا عزيز قول ذل)، والعرب تقول (أمرّ الأشياء حاجة الكريم إلى اللئيم) وقد شهدت – خلال الثلاثين سنة الماضية – من أفلسوا بسبب الأسهم بل وبسبب العقار أيضاً ولكنهم ليسوا بحجم ولا عدد من أفلسوا في الثلاث سنوات الأخيرة حيث أفلس – على مستوى العالم – خلق منهم من كان يملك المليارات ومن يملك الملايين، والثروة كالصحة لا يحس صاحبها بقيمتها حتى يفقدها، بمعنى أن صاحب المليون قد يستقله جداً ويستدين ليدبله مراراً فإن أفلس أحس بقيمة المليون الذي فقده إحساساً قوياً لا ريب فيه، كما يحس العليل بحلاوة الصحة التي لم يكن يشعر بها حين كان يرفل فيها..
وتأملت في القاسم المشترك الأعظم الذي أسقط رؤساء وأثرياء من أعلى السلم فوجدته (الطمع)..
السقوط من أعلى السلّم5.058









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سابك وإقتراب السقوط على ذمة (برايان وولف ووالده) تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-25-2011 05:27 PM
الالومنيوم يسجل أعلى مستوى منذ سبتمبر 2008 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-01-2011 07:52 PM
الباوند و السقوط الحر المحترف مركز البورصة العام 0 03-29-2011 12:20 AM
صعود الين يصل إلى أعلى مستوياته 30/12/10 من forexyard متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-06-2011 12:17 PM
خام برنت يقفز الى أعلى مستوى في عامين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-24-2010 07:47 PM


الساعة الآن 02:54 AM



SEO by vBSEO