استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الصحافة الاقتصادية اليوم تركز على المكرمة الملكية ومساهمتها في دفع الاقتصاد الوطني وس



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2011, 12:31 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,749 [+]
بمعدل : 1.39 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
الصحافة الاقتصادية اليوم تركز على المكرمة الملكية ومساهمتها في دفع الاقتصاد الوطني وسوق الأسهم







ذكرت صحيفة الرياض السعودية اليوم أن المكرمة الملكية الكريمة بإصدار حزمة قرارات ايجابية تصب في مصلحة المواطن والاقتصاد السعودي، ستساهم في رفع مستوى المعيشة وتحقيق الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة للعديد من الشرائح الاجتماعية في المملكة.

وقال الدكتور فهد بن جمعة تعليقا على المكرمة الملكية التي يعيش أفراحها المواطنون إن تثبيت بدل غلاء المعيشة 15% في مرتبات موظفي الدولة له تأثير ايجابي على رفاهية هؤلاء الموظفين مما سيدعم قوتهم الشرائية لمواجه ارتفاع معدلات التضخم الذي تجاوز 5.5%.

وأشار إلى إن ضخ مليار ريال إضافي لميزانية الضمان الاجتماعي سوف يمكن المزيد من الأسر ذات الدخل المحدود من الانضمام إلى هذا البرنامج من اجل تحسين وضعهم المعيشي مما سيكون له تأثير ايجابي مباشر على الحياة المعيشة لهؤلاء الأفراد وتمكينهم من قضاء بعض حاجاتهم وتسديد ديونهم مما سوف ينعكس على قوتهم الشرائية, وسيؤدي أيضا إلى إنعاش قطاع التجزئة من سلع وخدمات ستؤدي إلى رفع معدل نمو إجمالي الناتج المحلي, بالاضافة إلى أن ذلك سيدعم قيام أعمال جديدة توفر مزيدا من فرص العمل للسعوديين.

وأكد أن القرار السامي بدفع بدل إعانة بطالة لمدة عام حتى يتمكن العاطلون من البحث عن فرصه عمل لهم، يتزامن مع نمو القطاع الخاص في ظل ارتفاع دخل الفرد المتاح له في المديين القصير والمتوسط، مشيرا إلى أن الأوامر الكريمة ستحرك عجلة الاقتصاد السعودي في الطلب والنمو.. وسترفع أسهم الشركات.

من ناحية أخرى، أكد خبراء أن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتقديم دعم إضافي لرأسمال صندوق التنمية العقاري بقيمة 40 مليار ريال سيساهم في إحداث تأثير إيجابي على السوق العقارية في المملكة من خلال إنهاء تسريع الحصول على القروض ومواجهة الطلب المتزايد على الوحدات السكنية في المملكة، وذلك حسبما نقلت صحيفة الوطن السعودية اليوم.

وتوقع عضو اللجنة العقارية بغرفة الرياض الدكتور عبدالله المغلوث أن ينتج عن هذا الدعم تسريع استلام القروض العقارية بدل الانتظار لسنوات طويلة. مشيرا إلى أن فائدة الدعم ستشمل قطاعات أخرى. وقال المتخصص في التخطيط العمراني الدكتور عبدالله الفايز "يساعد الدعم في مواجهة الطلب الكبير على الإسكان، لا سيما في ظل النقص الكبير في العرض مقابل الطلب".

وأضاف "سيؤثر ذلك على التنمية الاجتماعية بشكل كبير لأن توفير السكن يسهم في تطوير التنمية الاجتماعية. ونتمنى أن تتم الاستفادة من هذه المكرمة بطريقة متطورة وناجحة ومبنية على دراسات وبرامج حديثة لتطوير صناعة العقار في المملكة.

وأشار الخبير العقاري عبدالعزيز العجلان إلى أن آثار هذا القرار ستتعدى القطاع العقاري لتصل إلى قطاعات أخرى. وأضاف أن هذا القرار لن يؤثر سلبا على ارتفاع الأسعار في ظل عمل الهيئة العامة للإسكان لمساندة الصندوق العقاري وتوفير مساكن لحل أزمة الإسكان في المملكة.

وعلى صعيد آخر، نقلت صحيفة الحياة اللندنية في عددها الصادر اليوم عن الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك، أن الشركة تنفذ حالياً أكثر من خمسة مشاريع مع القطاع الخاص، مؤكداً انها ستستمر في هذا الاتجاه مع القطاع الخاص، خصوصاً أنها بدأت تستفيد من شراكتها معه في المشاريع الخاصة بإنتاج الكهرباء.

وقال البراك في مؤتمر صحافي عقده في الرياض أمس، في ختام فعاليات ملتقى صناعة الكهرباء في الإعلام، إن الشركة السعودية للكهرباء تستهدف مشاركة القطاع الخاص في نسبة كبيرة من مشاريع التوليد المطروحة، لافتاً الى ان القطاع الخاص يدعم الشركة بشكل كبير.

ولفت الى أن المملكة تتجه الى الاستثمار في الطاقة الشمسية بهدف الاستفادة من وجود مساحات كبيرة بهدف تأمين طاقة كهربائية خلال السنوات العشر المقبلة، خصوصاً أن الطلب على الطاقة يرتفع سنوياً، وهناك دعم كبير من الدولة لإيصال هذه الخدمة الى كل مكان في المملكة.

وأضاف البراك ان الشركة تتحمل كثيراً من المصروفات، على رغم أن السعر الذي يدفع للشركة لا يعادل 20 في المئة من السعر الحقيقي لكلفة الكهرباء، خصوصاً اذا علمنا ان معدل استهلاك الشخص كان في الماضي لا يتجاوز 4 آلاف كيلوات في السنة، فيما وصل في الوقت الحاضر الى اكثر من 8 آلاف كيلوات، ما يؤكد حجم المصروفات المرتفعة على الشركة وهذا يتطلب ترشيداً كبيراً من المستهلكين.

أما عن آخر تطورات بيع زين السعودية، فقد نقلت صحيفة الوسط البحرينية عن الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو البحرينينة بيتر كالياروبولوس أن المجموعة لاتزال تأمل في شراء حصة «زين السعودية» البالغة 25 في المئة على الرغم من رفض مجلس إدارة شركة زين الكويت عرض المجموعة البحرينية السابق، في وقت ستواصل فيه البحث عن فرص أخرى للتملك.

وأبلغ كالياروبولوس «الوسط» على هامش اجتماع للجمعية العمومية عقد في مقر الشركة بالهملة أن «الوقت لم ينتهِ بعد لتملك الحصة، إذ إن الوقت ينتهي فقط عندما تقوم شركة بشراء الحصة. تم رفض جميع العروض، وهذه أخبار جيدة بسبب أننا لانزال نرغب في شراء الحصة، وكل الذي يمكنني قوله في هذه الفترة أن هناك رغبة من طرفنا لمواصلة البحث».

ورفض كالياروبولوس إعطاء تفاصيل أخرى، ولكنه أوضح أن «الشركة (زين السعودية) جيدة كما قلت سابقا. العطاء الذي تقدمنا به مختلف بسبب أننا نرغب في توظيف أموال كافية في العمل، ولهذا فإن عطاءنا جيد»، وأضاف «إذا لم يقم أحد بشراء الحصة، لاتزال هناك لنا فرصة لشراء حصة زين السعودية».









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منتدى الرياض الاقتصادي يختتم أعماله ويصدر عدداً من التوصيات لدعم الاقتصاد الوطني تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-19-2011 07:54 PM
إجازة اليوم الوطني للسوق المالية السعودية (تداول) متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-16-2011 01:31 PM
الاقتصاد الوطني قادر على استحداث 400 ألف وظيفة سنويا سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-05-2011 08:32 PM
السلطان قابوس يلغي وزارة الاقتصاد الوطني متداول حر مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-08-2011 04:03 PM
الاقتصاد العالمي في عام 2010 والآفاق الاقتصادية المتوقعة لعام 2011 سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-10-2011 07:33 PM


الساعة الآن 11:21 PM



SEO by vBSEO