استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


القهوة تقلل بإذن الله من الإصابة بسرطان الثدي



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-26-2011, 12:38 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
القهوة تقلل بإذن الله من الإصابة بسرطان الثدي






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةوجدت دراسة سويدية جديدة أن هواة القهوة من النساء لا يتمتعن فقط بمذاقها المفضل لديهن، بل ويتمتعن أيضاً بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بحسب بيان "بيوميد سنترال".

وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون بمعهد كارولينسكا الطبي ونشرتحصيلتها مؤخراً بدورية "أبحاث سرطان الثدي" أن شرب القهوة يخفض تحديدامخاطر سرطان الثدي الذي لا يستجيب للعلاج بمضادات هرمون الأستروجين.

وقارن الباحثون السويديون بين أنماط المعيشة بما فيها مستويات استهلاكالقهوة لدى النساء المريضات بسرطان الثدي ونظيراتهن في العمر غير المصاباتبه، فوجدوا أن النساء اللاتي يشربن القهوة بانتظام أقل تعرضا للإصابةبالسرطان من اللاتي نادرا ما يشربنها.
لكنهم وجدوا أيضا عوامل أخرى متصلة بنمط المعيشة لها دور في احتمالاتومعدلات الإصابة بسرطان الثدي، كالعمر عند انقطاع الطمث، والنشاط البدني،والتعليم، والوراثة.
آلية الوقاية:
وبعد احتساب تأثير هذه العواملعلى بياناتهم الخاصة بمخاطر السرطان، وجد الباحثون أن الأثر الوقائيلاستهلاك القهوة على سرطان الثدي يمكن قياسه بشكل ملموس بالنسبة لنوع سرطانالثدي المقاوم للعلاج بمضادات هرمون الأستروجين تحديداً.
ويقول فريق معهد كارولينسكا إن هناك غالبا معلومات متضاربة عن التأثيراتالمفيدة للقهوة، فعندما قارنوا نتائج دراستهم بنتائج دراسة أخرى ألمانيةاكتشفوا أن بيانات ومعطيات الدراسة الألمانية أظهرت نفس الوتيرة أوالاتجاه، لكن علاقة الارتباط كانت أضعف بكثير.
ويرى الباحثون أن هذا قد يكون أمرا متصلا بطريقة تحضير القهوة أو بنوع حبوب القهوة المفضلة.
ومن غير المرجح أن يعود التأثير الوقائي للقهوة إلى الأستروجين النباتيالموجود بالقهوة، لأنه ليس هناك انخفاض في معدل الإصابة بنوع سرطان الثديالذي يستجيب للعلاج بمضادات الأستروجين في هذه الدراسة.
وبينما يظهر بوضوح أن للقهوة تأثيرات مفيدة لوقاية النساء من سرطانالثدي المقاوم للعلاج بمضادات الأستروجين، يبقى من غير الواضح الآليةالبيولوجية المحددة للوقاية والمركبات الكيميائية المتصلة بها، وليس كلأنواع القهوة سواء.
مضادات الأكسدة:
وفي سياق متصل وجدت دراسة أخرىدليلا جديدا على أن الكافيين الموجود بالقهوة والشاي والأطعمة الأخرى يحميمن حالات مرضية مثل الزهايمر وأمراض القلب على مستويات بيولوجية أساسية،وهي أمراض كالسرطان متصلة بدور "جذور الأكسجين الحرة" في إعطاب الخلاياوالأنسجة، مما قد يتيح تفسيرا معقولا لنتائج الدراسة السويدية.
أجرى الدراسة الباحثان أنّيا غالانو وخورخيه رفاييل ليون كارمونا ونشرتبدورية "مجلة الكيمياء الفيزيائية" الصادرة عن جمعية الكيمياء الأميركية، وقدما دليلا يشير إلى أن القهوة من أغنى المصادر بمضادات الأكسدة المفيدةفي الحمية الغذائية للشخص العادي.
وكانت بعض الدراسات الأحدث قد أشارت إلى الكافيين الموجود أيضا في الشايوالكاكاو وغيرهما كمصدر لمضادات الأكسدة القوية التي تساعد فيحماية الناس من أمراض مثل الزهايمر وغيره.
بيد أن العلماء لا يعرفونسوى القليل عن الكيفية المحددة لعمل الكافيين في استئصال ما يسمى بـ"جذورالأكسجين الحرة" التي لها آثار ضارة على الجسم، وهناك بالفعل القليل منالدراسات التي انتهت أحيانا إلى نتائج متناقضة.
وفي محاولة لتعزيز المعرفة العلمية حول الكافيين، يقدم غالانو وليونكارمونا حسابات نظرية مفصلة حول تفاعلات الكافيين مع جذور الأكسجينالحرة.
وتظهر نتائج حساباتهم النظرية اتساقا وانسجاما ممتازا مع حصيلة نتائجالدراسات التجريبية السابقة التي أجراها علماء آخرون على حيوانات المختبروغيرها، مما يقوي الترجيح القائل بأن الكافيين هو فعلا مصدر النشاط المضادللأكسدة في القهوة
NO









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ربح مضمون بإذن الله تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-30-2011 03:47 PM
سهم فيه 35% خلال 45 يوم بإذن الله تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-29-2011 05:53 PM
صفقــة الـشـهـــــــر بإذن الله المحترف مركز البورصة العام 0 07-07-2011 12:13 AM
أرجو الدخول في ...... فهو لن يخذلكم بإذن الله تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-31-2011 09:58 AM
سهم الإنماء ... فيه خير وبركة بإذن الله ...(للمستثمر). تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-04-2011 05:31 AM


الساعة الآن 04:19 PM



SEO by vBSEO