استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


المؤشرات الأمريكية تُنهي هبوطا استمر لأربعة أسابيع بعد تأجيل "برنانكي" الحديث عن تحفي



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-27-2011, 08:44 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
المؤشرات الأمريكية تُنهي هبوطا استمر لأربعة أسابيع بعد تأجيل "برنانكي" الحديث عن تحفيز جديد



استطاعت المؤشرات الأمريكية محو خسائرها خلال تعاملات اليوم المتقلبة نوعا ما قبل خطاب "برنانكي" لتستقر مرتفعة مع نهاية التعاملات، لتوقف نزيف خسائر استمر لأربعة أسابيع متتالية.

وكان مؤشر "داو جونز" الصناعي قد سجل هبوطا بأكثر من 220 نقطة مع بداية خطاب "برنانكي" لكنه سرعان ما قلص خسائره وحولها إلى مكاسب، وكذلك فعل مؤشر "اس أند بي 500" الذي تراجع 2% قبل ان يتحول لاحقا إلى المنطقة الخضراء.

وقد أنهي "داو جونز" الصناعي تعاملات الجمعة مرتفعا 1.2% إلى مستوى 11284 نقطة، في حين سجل مكاسبا بنسبة 4.3% خلال الأسبوع.

أما مؤشر بورصة "ناسداك" فإرتفع 2.5% إلى مستوى 2480 نقطة منهيا الأسبوع على ارتفاع قدره 5.9%، بينما ارتفع "اس أند بي 500" الأوسع نطاقا 1.5% إلى مستوى 1177 نقطة مضيفا 4.7% لرصيده خلال تعاملات الأسبوع بأكمله.

وكانت الأسواق جميعها اليوم بإنتظار خطاب "برنانكي" خصوصا بعد إعلان وزارة التجارة عن إستمرار تباطؤ نمو الإقتصاد الأمريكي من خلال القراءة الثانية للناتج الإجمالي المحلي التي أظهرت نموا بنسبة 1% إنخفاضا من 1.3% في قراءة الشهر الماضي الأولية.

ويبقى في المقابل ارتفاع وتيرة الإنفاق الشخصي بنسبة 0.4% مقابل 0.1% في القراءة الأولية شيئا يدعو للتفاؤل وسط استمرار ارتفاع معدلات البطالة فوق 9%، نظرا لأنه يمثل ما يناهز ثلثي الناتج الإجمالي المحلي.

لكن رئيس البنك الإحتياطي الفيدرالي كان حاسما وواضحا حيث لا حديث عن تدابير تخص تحفيز الإقتصاد في الوقت الحالي، وسيتم تأجيل ذلك إلى اجتماع لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة التي سيمدد إجتماعها إلى يومين اثنين بدلا من يوم واحد "العشرين والحادي والعشرين" من سبتمبر/أيلول القادم، وذلك لإعطاء فسحة من الوقت لمناقشة أثر جولة جديدة من التخفيف النقدي بإيجابياتها وسلبياتها.

ويرى بعض المحللين أن هذا بالضبط ما كانت تريده الأسواق، حيث أن ما قاله "برنانكي" يؤكد انه ليس هناك سببا يدعو إلى الذعر، حيث الإنطباع بأن الإقتصاد يتحسن لا يزال متواجدا، وسيمثل ضخ المزيد من الأموال إيحاءا بأن الأمور قد خرجت عن نطاق السيطرة والتحكم ومن ثم تتزايد وتيرة الذعر والهلع.

لكن تكرار عبارة استعداد البنك للتدخل من أجل حماية الإقتصاد، فضلا عن وجود أدوات لدى البنك لتحفيز الإقتصاد دون الإشارة إلى استخدامها قد يعني أن الإقتصاد لا يزال بعيدا عن الركود.

من ناحية أخرى يرى بعض المراقبين أن "تأجيل" "برنانكي" مناقشة قائمة الخيارات المطروحة تعني رغبته في تهدئة الأسواق بعد التبذب المرتفع الذي شهدته خلال الفترة الماضي بعد سيل التقارير الذي خفض توقعات نمو الإقتصاد في أعقاب قيام"ستاندرد أند بورز" بخفض تصنيف الولايات المتحدة الإئتماني في الخامس من أغسطس/آب الجاري.

"قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكن يمكننا ان نتوقع وبشكل منطقي عودة إلى معدلات النمو، ومستويات التوظيف التي تتفق مع العوامل الأساسية الكامنة وراءها". على حد قول "برنانكي" في "جاكسون هول" اليوم.

وكانت عقود الذهب التي هبطت بشكل مظلي على مدار جلسات ثلاث بين الثلاثاء والخميس، قد أنهت تعاملات اليوم على ارتفاع للجلسة الثانية على التوالي، حيث أضافت عقود ديسمبر/كانون الأول 34.1 دولارا لرصيدها إلى مستوى 1797.30 دولار، في حين أنها تراجعت 3% خلال الأسبوع بأكمله لتعكس ارتفاعا استمر لسبعة أسابيع متواصلة.

أما عقود النفط للخام الخفيف تسليم أكتوبر/تشرين الأول فقد أنهت تعاملات اليوم على ارتفاع بسبع سنتات أو 0.1% إلى مستوى 85.37 دولار، بينما أضافت 3.8% لرصيدها خلال الأسبوع الذي يعد الأول لها في المنطقة الخضراء بعد تراجع استمر لأربعة أسابيع متواصلة.

وكانت الأسهم والمؤشرات الأوروبية قد أنهت تعاملات اليوم على تراجع في ظل قلق من تباطؤ نمو الإقتصاد الأمريكي، لكن هذا التراجع كان أقل حدة مع نهاية التعاملات عن منتصفها مما ساهم في تحقيق مكاسب أسبوعية.

وكان مؤشر "فوتسي يورو فريست 300" قد أنهي اليوم مقلصا خسائره التي ناهزت 2%في تعاملات ما بعد الظهيرة إلى 0.65% نحو مستوى 919 نقطة، مما ساهم في تحقيقه مكاسب أسبوعية بنسبة 1%.

هذا وقد أنهي مؤشر "فوتسي" البريطاني تعاملات اليوم على شبه استقرار، بينما تراجع "داكس" الألماني 0.84%، و "كاك" الفرنسي 1%.

أما المؤشرات الآسيوية فقد أغلقت على تباين فبينما ارتفع مؤشر "نيكي" 0.3%، سجل "هانج سانج" في هونج كونج تراجعا بنسبة 0.85%، وارتفع "كوسبي" الكوري 0.8%، وأغلق "شنغهاي" الصيني على تراجع طفيف بنسبة 0.1%.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"ستاندرد أند بورز" تراجع تصنيف أكبر 30 بنكا عالميا خلال ثلاثة أسابيع تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-18-2011 09:58 AM
رحيل "ايرين" و ارتفاع الإنفاق الشخصي و توقع تحفيز جديد عوامل دفعت المؤشرات الأمريكية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-31-2011 04:29 AM
"موديز" تؤكد تصنيف الديون الأمريكية عند "Aaa" سامي مركز بورصة العملات العالمية الفوركس 0 08-04-2011 02:49 PM
النفط الأمريكي عند أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع بعد صدور تقرير من "باركليز كابيتال" تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 07-05-2011 08:32 PM
صعود المؤشرات الأمريكية و "داو جونز" يتجاوز الـ 12 ألف نقطة سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-28-2011 12:54 PM


الساعة الآن 08:29 AM



SEO by vBSEO