استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تقرير



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-24-2010, 06:47 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
استمرار الإنفاق الحكومي يدفع الأسهم السعودية إلى أعلى مستوى في 7 أشهر




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

دفع الإنفاق الحكومي المستمر العام الماضي، والتزام الحكومة بزيادة هذا الإنفاق في ميزانية 2011 الأسهم السعودية لتسجيل مستوى قياسي منذ سبعة أشهر، حيث ارتفع مؤشر تداول بنسبة 1.70 في المائة بنهاية الأسبوع، وأغلق عند مستوى 6609.53 نقطة. وسجلت السوق السعودية ارتفاعا على مدى الجلسات الخمس لهذا الأسبوع، مخترقة حاجز 6600 نقطة صعودا، حيث صمد المؤشر فوق حاجز 6600 نقطة على مدى جلستين متتاليتين بعد إقرار المملكة موازنة قياسية جديدة لعام 2011، التي تعد الأكبر في تاريخها، وتؤكد التزام الحكومة السعودية تجاه زيادة الإنفاق العام. حيث أظهر الإنفاق الحكومي المقدر في موازنة عام 2011 زيادة سنوية بلغت نسبتها 7.4 في المائة ليصل إلى 580 مليار ريال (154.7 مليار دولار)، في حين بلغ العجز المقدر في الموازنة 40 مليار ريال (10.7 مليار دولار). وأثمرت الجهود التي بذلتها الحكومة لدعم النشاط الاقتصادي للمملكة، نتائج مشجعة أدت إلى تحقيق فائض مالي بقيمة 108.5 مليار ريال، وكذلك نمو اقتصادي بنسبة 3.8 في المائة في عام 2010. من جانب آخر، ارتفع مؤشر قطاع الصناعات البتروكيماوية بنسبة 1.88 في المائة، بعد أن سجل سعر سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية ''سابك'' نموا بنسبة 1.69 في المائة، وصولا إلى سعر 105.50 ريال. كما كان مؤشر قطاع المصارف والخدمات المالية ضمن القطاعات الرابحة، بنمو أسبوعي بلغت نسبته 1.38 في المائة. وبلغت القيمة السوقية للسوق السعودية 1.325.40 مليار ريال مع نهاية هذا الأسبوع، مرتفعة بواقع 23.4 مليار ريال مقارنة بالأسبوع السابق.
وفي مايلي مزيدا من التفاصيل:
سجلت السوق السعودية ارتفاعا على مدى الجلسات الخمس لهذا الأسبوع، مخترقا حاجز الـ 6600 نقطة صعودا، وبالغا أعلى مستوياته على مدى الأشهر السبعة الماضية. حيث ارتفع مؤشر تداول بنسبة 1.70 في المائة بنهاية الأسبوع، وأغلق عند مستوى 6609.53 نقطة. هذا وقد صمد المؤشر فوق حاجز 6600 نقطة على مدى جلستين متتاليتين بعد إقرار المملكة موازنة قياسية جديدة لعام 2011، والتي تعد الأكبر في تاريخها، وتؤكد إلتزام الحكومة السعودية تجاه زيادة الإنفاق العام. حيث أظهرت الإنفاق الحكومي المقدر في موازنة عام 2011 زيادة سنوية بلغت نسبتها 7.4 في المائة ليصل إلى 580 مليار ريال (154.7 مليار دولار)، في حين بلغ العجز المقدر في الموازنة 40 مليار ريال (10.7 مليار دولار). هذا وقد أثمرت الجهود التي بذلتها الحكومة السعودية لدعم النشاط الاقتصادي للمملكة، نتائج مشجعة أدت إلى تحقيق فائض مالي بقيمة 108.5 مليار ريال، وكذلك نمو اقتصادي بنسبة 3.8 في المائة في عام 2010. واستنادا إلى التوقعات التي تشير إلى بلوغ متوسط سعر برميل النفط ما بين 80 إلى 85 دولارا في عام 2011، والآفاق الاقتصادية الإيجابية المقترنة بذلك، نتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة تتراوح ما بين 4 إلى 4.5 في المائة، وأن يبلغ الفائض المالي نحو 235 مليار ريال (62.6 مليار دولار) في عام 2011.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وفيما يتعلق بأداء قطاعات السوق السعودية لهذا الأسبوع، فقد شهدت نموا شبه جماعي، وكان مؤشر قطاع التأمين هو الاستثناء الوحيد، بتراجع بلغت نسبته 0.49 في المائة. حيث فقد سهم ''التعاونية للتأمين'' نسبة 2.71 في المائة من قيمته، وأغلق عند سعر 107.50 ريال. من جانب آخر، ارتفع مؤشر قطاع الصناعات البتروكيماوية بنسبة 1.88 في المائة، بعد أن سجل سعر سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية ''سابك'' نموا بنسبة 1.69 في المائة، وصولا إلى سعر 105.50 ريال. كما كان مؤشر قطاع المصارف والخدمات المالية ضمن القطاعات الرابحة، بنمو أسبوعي بلغت نسبته 1.38 في المائة. حيث ارتفع سعر سهم البنك السعودي البريطاني بنسبة 6.23 في المائة، وصولا إلى سعر 40.90 ريال. من جهة أخرى، واصل سهم مصرف الراجحي صعوده على مدى أربع جلسات متتالية خلال الأسبوع الجاري، مضيفا نسبة 2.86 في المائة إلى قيمته بنهاية الأسبوع، ومغلقا عند سعر 81 ريالا، فيما يعد أعلى إغلاق له منذ أكثر من سبعة أشهر. أما بالنسبة لأنشطة التداول، فقد شهدت تراجعا هامشيا عن الأسبوع السابق. حيث تراجعت كمية الاسهم المتداولة بنسبة 3.62 في المائة بعد أن تم تداول 673.90 مليون سهم من خلال 356.155 صفقة. كما تراجعت قيمة الأسهم المتداولة بنسبة 8.01 في المائة وصولا إلى 15.37 مليار ريال. وبلغت القيمة السوقية للسوق السعودية مقدار 1.325.40 مليار ريال مع نهاية هذا الأسبوع، مرتفعة بواقع 23.4 مليار ريال مقارنة بالأسبوع السابق.
الأخبار - وقعت شركة اتحاد اتصالات ''موبايلي'' الإثنين الماضي اتفاقية تمويل إسلامي قصير الأجل لمدة 12 شهراً قابلة للتجديد لستة أشهر أخرى بقيمة 1.2 مليار ريال، بسعر مرابحة تنافسي، وذلك مع خمسة بنوك محلية هي: مجموعة سامبا المالية، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك السعودي البريطاني ''ساب'' والبنك السعودي الفرنسي. ويأتي هذا التمويل بغرض تحقيق النمو عن طريق التوسع في تغطية وترقية شبكات البيانات إلى جانب دعم استراتيجية الشركة المسماة اختصاراً بالـ GED، والتي تم الإعلان عنها في 13 تموز (يوليو) 2010، والمبنية على التوقعات المستقبلية لقطاع الاتصالات في المملكة وتعتمد على تقديم خدمات اتصالات متكاملة تتركز على النطاق العريض بشقيه. - أعلنت شركة بروج للتأمين التعاوني أنها تسلمت الإثنين الماضي موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي النهائية على منتج تأمين خيانة الأمانة. كما حصلت الشركة على الموافقة المؤقتة لمدة ستة أشهر على منتج تأمين الحادث العرضي ومنتج تأمين جميع أخطار الممتلكات. - أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات ''سبكيم'' في اجتماعه المنعقد الإثنين الماضي، برفع رأسمال الشركة بنسبة 10 في المائة من خلال رسملة جزء من أرباح الشركة وذلك بمنح سهم مجاني لكل عشرة أسهم يمتلكها المساهم، وبهذا سيرتفع رأس المال من 3.33 مليار ريال إلى 3.66 مليار ريال. - فازت شركة بتروكيم الزامل، وهي شراكة استراتيجية بين شركة الزامل للاستثمار الصناعي وشركة بتروكيم الأمريكية، مناصفة بعقد من شركة تكنيكاس ريونيداس الإسبانية بقيمة 111 مليون ريال (29.55 مليون دولار) لتوريد أفران حرارية آلية لمشروع مصفاة ينبع للتصدير في المنطقة الغربية من المملكة. - أعلنت شركة اللجين أن شركة ناتبت التابعة لها قد توصلت إلى تسوية تعويضية قيمتها 35 مليون دولار، يدفعها مقاول المشروع لورجي/ابسا إلى ناتبت تعويضاً عن التأخير (للفترة من ديسمبر 2008 وحتى يونيو 2009) في تسليم المشروع في الوقت المتفق عليه، مما تسبب في تأخر عملية بدء الإنتاج التجاري بناءً على قصور في أداء المقاول. وقد تم الاتفاق على قبول المشروع من المقاول المذكور مع وجود بعض الاستثناءات. وسوف تتعامل الإدارة محاسبياً مع هذا التعويض لتخفيض قيمة تكلفة المشروع. علما بأن المصنع يعمل بطريقة منتظمة وسيصل الإنتاج لعام 2010 إلى 340 ألف طن. - أوصى مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في اجتماعه المنعقد في 15 كانون الأول (ديسمبر) 2010، إلى الجمعية العمومية للمساهمين بتوزيع أرباح نقدية ربع سنوية من الأرباح المتبقية بنسبة 1.25 في المائة، أو ما يعادل 5 في المائة لكامل السنة، بحيث يصبح إجمالي التوزيعات النقدية 0.50 ريال للسهم لكامل السنة. - أعلنت شركة بروج للتأمين التعاوني عن أنها تسلمت خطاب المؤسسة المتضمن موافقتها المؤقتة على تمديد بيع وتسويق 15 منتجا من منتجات الشركة التأمينية وذلك لمدة ستة أشهر. - أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات ''بترورابغ'' في بيان لها عن قيامها حاليا بأعمال صيانة وتنظيف في وحدتي إنتاج البولي إيثلين، متوقعةً إعادة تشغيلهما بالكامل الأسبوع المقبل. وأكدت الشركة توافر إمدادات المواد الخام اللازمة لإنتاج المشتقات النفطيّة والبتروكيماويّات، ونفت أن تكون سبباً في تأثر عمليات التشغيل، مشيرة إلى توفيرها نسبة 90 في المائة من التزاماتها تجاه عملائها منذ تأثر عمليات التشغيل حتى يوم هذا الإعلان.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:47 PM



SEO by vBSEO