استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


توقعات متفائلة باستمرار صعود الأسهم السعودية الأسبوع المقبل



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2011, 05:23 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
توقعات متفائلة باستمرار صعود الأسهم السعودية الأسبوع المقبل







كتب - عمرو عادل وإكرامى عبدالله:
توقع محللون فنيون إستمرار صعود سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوع القادم، مع اختبار مستوى المقاومة 6160 نقطة للمرة الثالثة ومواصلة ارتفاعه نحو مستوى المقاومة عند 6300 نقطة كمستهدف أول وتخطيها للوصول للمستهدف التالى عند مستوى 6400 نقطة وبعدها 6500 نقطة.

كما توقع المحللون لـ"مباشر"، نجاح المؤشر العام للسوق فى اختراق مستوى 6700 نقطة خلال العام الجاري ما لم تظهر أحداث اقتصادية سلبية كبرى. وحقق السوق السعودي هذا الأسبوع قفزة في أداء مؤشره، حيث أضاف إلى نقاطه 145.1 نقطة جديدة، بنسبة ارتفاع 2.43%، لينجح بذلك في الإغلاق فوق مستوى 6100 نقطة، وهو المستوى الذي فشل في الإغلاق فوقه لثلاثة أسابيع متتالية، وجاء ارتفاع المؤشر هذا الأسبوع بعد ارتفاعه لثلاث جلسات من الجلسات الخمس الذي تم التداول فيها هذا الأسبوع، حيث ارتفع في جلسة السبت بنسبة 2.13%، ثم في جلسة الأحد بنسبة 0.76%، إلا أن تراجع في جلستي الاثنين والثلاثاء، ثم عاد للارتفاع مرة أخرى في آخر جلسات الأسبوع "الأربعاء" بنسبة 1.04%.

وصاحب ارتفاع المؤشر هذا الأسبوع نمواً ملحوظاً في أحجام وقيم التداولات، حيث ارتفعت القيم بنسبة 14% لتصل إلى 15.66 مليار ريال بينما كانت الأسبوع الماضي 13.68 مليار ريال فقط، وارتفعت أحجام التداول بنسبة 32% لتصل إلى 720.4 مليون سهم مقارنة بـ 546.36 مليون سهم في الأسبوع الماضي.

وتوقع بسام العبيد، محلل فني، استمرار صعود مؤشر سوق الاسهم السعودي خلال الاسبوع القادم خاصة في حال اغلق فوق مستوى 6100 نقطة و3.5 مليار ريال بجلسة يوم السبت القادم.

وأشار العبيد إلى أن اغلاق السوق الاسبوع الجاري فوق مستوى 6100 نقطة وسيولة فوق 3.5 مليار ريال يعد أمراً جيداً جدا من الناحية الفنية، لافتًا إلى أنه وفقا للتحليل الفني فالتاريخ يعيد نفسه بالنسبة لأداء السوق حيث عادة ما يرتفع السوق بعد شهر رمضان بعيداً عن الأحداث التى تحدث وقتها وهو ما حدث إلى الآن.

وبشكل عام توقع العبيد، استمرار صعود السوق حتى لو حدث تذبذب بسيط سيستمر السوق في مساره الصاعد الا ان ذلك لن يتأكد الا باختراق مستوى 6700 نقطة لان هذا المستوى لم يتم تجاوزه خلال عام كامل وتم ارتد من عنده اكثر من مرة.

كما توقع العبيد اختراق السوق لمستوى 6700 نقطة خلال العام الجاري ما لم تحدث احداث كبرى كالاوضاع الاقتصادية في امريكا، لافتا الى ان مستوى الدعم المهم للسوق هو 5800 نقطة وفي حالة كسره سيتم تغير الاوضاع حتى الربع الأول من العام القادم، الا انه استبعد حدوث ذلك تماما لانه لو كان له ان يحدث لحدث عندما حدث تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

وقال على الزهرانى، الرئيس التنفيذى لمركز المال والأعمال للتدريب وخبير التحليل الفني الدولي، أن النظرة العامة للسوق السعودى تفأولية أكثر من تشأومية، لافتاً إلى أن نظام اختراق القنوات السعرية يشير إلى مستوى شرائى 5880 - 6105 نقطة على المديين القصير والمتوسط وأن السوق فى الوقت الحالى قريب من تلك المستويات.

وأشار إلى إغلاق المؤشر خلال جلسة الأربعاء فوق مستوى 6100 نقطة ، يعتبر أمراُ إيجابياً وسيواصل ارتفاعه الأسبوع المقبل إلى مستوى 6160 ، وبعدها سيواصل ارتفاعه نحو مستوى المقاومة عند 6300 نقطة ربما مع توافر المعطيات الإيجابية بالسوق خاصة فى قطاع البتروكيماويات فى ظل تحسن أسعار الطاقة وعودة الثقة إلى السوق، متوقعاً عودة السيولة تدريجياً خلال الأسبوع القادم .

وقال الزهرانى أن المؤشر العام للسوق السعودى يمر بحالة من الاستقرار النسبى يدور حول مستوى 6 آلاف نقطة، مضيفاً أن المؤشر نجح فى الاستفادة من منطقة دون هذا المستوى مع نهاية شهر رمضان الماضى، وأنه حالياً فى نهاية الموجه الهابطة على المدى القصير، ويستهدف مستوى 6330 و6400 خلال الأسبوعين القادمين .

وأوضح أن تداولات الشهر الحالى تسير تحت ضغط عاملين أساسين وهما انتظار نتائج الاعمال ومدى تحسن وضع الاقتصاد العالمى .

وأضاف الزهرانى أن التحليل الأساسى للسوق يشير إلى انتصاف نسبى لآثر أزمة الديون فى أوروبا وأمريكا وتبع ذلك استيعاب الأسواق لتلك المخاطر وهو السبب وراء حركة التصحيح وعودة التحسن النسبى للدولار، مع تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين وعودة الثقة فى الأسواق، مشيراً إلى أن الأسواق تنتظر ما يعرضه الرئيس الاميركي باراك أوباما، خطته لاعادة اطلاق قطاع التوظيف.

ويرى وائل أبو سمره، محلل فنى أول بشركة الرياض المالية، أن السوق سيسلك اتجاهاً ايجابيًا خلال الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أن المؤشر الرئيسى سيختبر للمرة الثالثة نقطة المقاومة 6160 ، وفى حال إختراقها، سيواصل ارتفاعه نحو مستوى
المقاومة عند 6300 نقطة كمستهدف أول، وتخطيها للوصول للمستهدف التالى عند المستوى 6400 نقطة كمستهدف ثانى وبعدها 6500 نقطة كمستهدف ثالث.

وقال أبو سمره أنه من المتوقع وصول السوق إلى نقطة المقاومة 6500 مع نهاية الشهر الحالى، لافتاً إلى أنه فى ظل مستويات السيولة الحالية والتى تترواح بين 3 و 4 مليار ريال يستطيع المؤشر من تحقيق تلك المستويات فى الوقت الراهن.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج الشركات السعودية تبشر بموجة صعود الأسهم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-20-2012 05:02 PM
محللون: توقعات باستمرار الأداء الايجابي للسوق السعودية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-04-2011 03:35 PM
توقعات باستمرار صعود البورصة.. وتخوفات من انتخابات الإعادة فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-03-2011 03:30 PM
قسم الأسهم وعطلة نهاية الأسبوع تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 04-22-2011 04:13 PM
إنجاز صفقة «زين السعودية» الشهر المقبل واتفاق «سرية معلومات» تم توقيعه الأسبوع الماضي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-06-2011 04:43 PM


الساعة الآن 12:19 PM



SEO by vBSEO