استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


رئيس الجمعية العربية للمشروبات يدعو السعوديين للاستثمار في مصر



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2014, 12:16 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
رئيس الجمعية العربية للمشروبات يدعو السعوديين للاستثمار في مصر

رئيس الجمعية العربية للمشروبات يدعو السعوديين للاستثمار في مصر



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ال الشريف منذر الحارثي، رئيس الجمعية العربية للمشروبات إن صناعة المشروبات والعصائر في المنطقة العربية تشهد تطوراً ونمواً كبيراً، مشيرًا إلى أن هناك طلباً متناميا داخل الأسواق العربية على صناعة المشروبات بأنواعها التي يتضمنها هذا القطاع.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي نظمته الجمعية العربية للمشروبات التابعة للجامعة العربية بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية واتحاد الغرف التجارية، أن صناعة المشروبات من الصناعات ذات القيمة المضافة التي تعتمد في المقام الأول على المواد الاولية المحلية فهي ذات بعد استراتيجي لما تحققه من قيمة مضافة عالية في الاقتصاديات الوطنية للدول العربية.
ويحسب بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، جاء المؤتمر لاعلان الترتيبات النهائية لاستضافة مصر لفعاليات المعرض والمؤتمر العربي لصناعة المشروبات والعصائر خلال الفترة من 2- 3 سبتمبر القادم بمشاركة اكثر من 50 شركة عربية ومصرية.
واضاف منذر الحارثي أن العالم العربي اليوم اصبح يمتلك العديد من المصانع العاملة في هذا المجال بإستثمارات كبيرة وضخمة وتتميز بانتاج منتجات عالية الجودة تتفوق عن مثيلاتها العالمية، مؤكداً أن قطاع الاغذية والمشروبات يعد من القطاعات الأسرع نمواً في العالم.
وطالب الشريف منذر الحارثي بضرورة ازالة كافة العقبات التي تواجه حركة التجارة البينية العربية والعمل على تطوير التشريعات والقوانين البنية التحتية وتحسين بيئة الأعمال لتحفيز ونمو وتطوير القطاع الصناعي وذلك على أسس تكاملية بين البلدان العربية، لاسيما في مجال المواصفات والمقايس والاختبارات المعتمدة والجهات المانحة لمختلف الشهادات والعمل على تفعيل كافة اللجان العربية لتسهيل عمليات النقل والتجارة وتبادل المنتجات الأمر الذي يسهم في تنمية وزيادة حركة التجارة العربية البينية.
ودعا منذر الحارثي كافة المستثمرين السعوديين الدخول إلى السوق المصري خلال الفترة القادمة، وضخ مزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات خاصة في قطاع الصناعات الغذائية الذي يمتلك العديد من المميزات والفرص الكبيرة وذلك بعد نجاح الانتخابات الرئاسية المصرية والتي ستسهم في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي.
خطة مصرية لزيادة الصادرات
ومن جانبه، أشار المهندس محمد شكري رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إلى أن الغرفة حريصة على دعم وتطوير قطاع الصناعات الغذائية وذلك بالتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات والجهات المعنية، لافتا إلى اننا ملتزمون بتنفيذ كافة البرامج اللازمة للنهوض بهذه الصناعة وازالة كافة التحديات التي تواجهها وزيادة قدرتها التنافسية داخلياً وخارجياً وكذا مساعدة المصانع العاملة داخل هذا القطاع في تحقيق معدلات النمو المستهدفة خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف شكري أن صناعة المشروبات والعصائر من الصناعات المتطورة وأن مصر تمتلك امكانات داخل هذه الصناعة ولدينا طاقات تصنيعية كبيرة ومنتجات ذات جودة عالية واصبحت تحتل مكانة متميزة في مختلف الاسواق العربية والعالمية، مطالباً بضرورة العمل على تطوير التشريعات التي تحكم العمل في مجال الصناعات الغذائية.
ومن جانبه، قال الدكتورأشرف السيد عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن المجلس يعكف حاليا على تنفيذ استراتيجية شاملة لتنمية وزيادة صادرات قطاع الصناعات الغذائية وفتح مزيد من الاسواق الخارجية الجديدة أمام المنتجات المصرية خلال المرحلة المقبلة.
ولفت إلى أن المجلس يستهدف مضاعفة صادرات القطاع للوصول إلى 40 مليار جنيه خلال عام 2020 وأن صادرات قطاع الصناعات الغذائية حقق 20 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، كما بلغت قيمة الصادرات المصرية من عصائر الفاكهة عام 2013 ما قيمته 665 مليون جنيه.
وتابع: ''وتتمثل أهم الأسواق المستوردة للعصائر المصرية لعام 2013 في الأسواق السعودية وليبيا والولايات المتحدة والمغرب واليمن وفلسطين وانجولا وغيرها من الاسواق الاخرى''.
واشار إلى أن قطاع الصناعات الغذائية شهد تطوراً كبيرا من خلال مشاركته الفعالة في كبرى المعارض المحلية والاقليمية والدولية المتخصصة لما كان له أكبر الآثر على زيادة فرص الاستثمار داخل هذا القطاع وزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري في الأسواق العالمية من حيث جودة المنتج والتكنولوجيا المتقدمة في التصنيع.
وأضاف السيد أن استضافة مصر للمعرض والمؤتمر العربي لصناعة المشروبات خلال شهر سبتمبر القادم يعكس ثقة المستثمرين العرب في السوق المصري وقدرة الاقتصاد على تخطي المرحلة الراهنة خاصة بعد نجاح مرحلة الانتخابات الرئاسية التي تسهم في تحقيق الاستقرار وتنمية الاقتصاد وجذب مزيد من الاستثمارات واقامة العديد من المشروعات الجديدة داخل قطاع الصناعات الغذائية.











عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
قديم 06-01-2014, 11:11 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,747 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : تمارة المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية

اغلفة فيس بوك

مجهود مميز دومت بهذا الرقي ودام عطائك









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للمشروبات, للاستثمار, مصر, الجمعية, السعوديين, العربية, يدعو, رئيس, فى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجمعية العامةللشركة العالمية للاستثمار تعتمد نتائج الأعمال وترحيل الأرباح عاشقه رب البريات مركز بورصة الاسهم العربية 1 04-27-2014 09:44 AM
الوادي للاستثمار السياحي تُقرر عقد اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية للشركة مهرة الفارس المصري مركز بورصة الاسهم العربية 2 03-18-2014 03:34 PM
رئيس الجمعية المصرية للتمويل وتوقعات بعودة البورصة للارتفاع شرط انهاء المظاهرات 14-9-2012 الوكيل مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-14-2012 10:52 AM
يدعو مصرف الراجحي مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثالثة والعشرون (اع سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 03-02-2011 12:25 PM
يدعو مصرف الراجحي مساهميه إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية الثالثة والعشرون متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-05-2011 12:00 PM


الساعة الآن 09:34 PM



SEO by vBSEO