استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


سوق الأسهم السعودي.. فرصة سانحة للاستثمار



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2011, 01:10 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
سوق الأسهم السعودي.. فرصة سانحة للاستثمار بورصة: خلال اليومين الماضيين، بدأت أسواق المال في العالم في الاضطراب بشكل عنيف تفاعلا مع عدة أحداث اقتصادية في مختلف الدول، على رأسها مسألة رفع سقف الاقتراض للحكومة الأمريكية. حالة الاضطراب هذه تعتبر تطورا طبيعيا، فمسألة تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة يعتبر أمرا استثنائيا، فهو يحدث للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة القريب. رغما عن ذلك، فالهبوط الذي شهدناه في الأسواق العالمية بما فيها سوق الأسهم السعودي يعتبر فرصة تجدد للاستثمار، خاصة مع هبوطه للمستويات السعرية الحالية.

الهبوط الذي حدث في سوق الأسهم الأمريكي، ممثلا بالداو جونز، يعتبر تصحيحا طبيعيا على المدى الطويل جدا، من المرجح أن يستمر في تذبذبه في مستويات قريبة من 9000 نقطة خلال الأشهر القادمة بشكل مؤقت. فمن المفترض أن نشهد المزيد من محاولات الحكومة الفيدرالية لانعاش الاقتصاد، بما في ذلك تدخل البنك الفيدرالي باستمرار معدلات الفائدة على مستوياتها الحالية او حتى بالتدخل الكمي. من المتوقع أن يكون لهذه التدخلات أثر إيجابي على الأسواق بشكل عام، مما سيدفع مؤشر الداو جونز بإذن الله لمعاودة الصعود لمستويات أعلى من 12 ألف نقطة مرة أخرى بإذن الله خلال السنة القادمة بإذن الله كأقصى تقدير.

تفاعل سوق الأسهم السعودي مع الأسواق الأمريكية يعتبر طبيعيا في الوقت الحالي مع زيادة نشاط صناديق الاستثمار غير التابعة للبنوك في السوق. فالهبوط الذي حدث للسوق من المرجح أن يكون له علاقة بتنفيذ بعض عقود الخيارات خارج السوق، والتي تقدمها بعض شركات الوساطة سواء محليا أو إقليميا. من المرجح أن يكون تذبذب السوق القادم في مستويات أعلى من 5200 نقطة بإذن الله، والذي بحسب تصوري يعتبر فرصة سانحة للاستثمار، خاصة في الشركات التي من المتوقع أن يكون لنتائجها السنوية نمو أفضل بكثير من السنوات الماضية. فمن المتوقع خلال الأشهر القادمة بإذن الله أن يعاود المؤشر للصعود، والذي من المرجح أن يتجاوز هذه المرة مستوى ال 7000 نقطة.

هبوط سوق الأسهم لم يكن فقط بسبب ما حدث في أسواق الأسهم الأمريكية فقط، وإنما هبوط أسعار النفط كان له دور مؤثر أيضا، خاصة بعد أن هبوط سعر النفط بشكل حاد لمستويات أقل من 80 دولارا خلال اليومين الماضيين. من المرجح ان تكون تذبذبات أسعار النفط خلال الأشهر القادمة في مستويات أعلى من 60 دولارا تقريبا بإذن الله، بعدها سنشهر محاولة أخرى لمعاودة الصعود لمستويات أعلى من 100 دولار مرة أخرى. مواصلة صعود سعر النفط خلال الفترة اللاحقة سيكون مرهونا بحجم الدعم الذي ستقوم به حكومة الرئيس اوباما للإقتصاد الأمريكي، خاصة أنه استطاع أن يغير من نمط قيادته الحالية وأصلح الضرر الذي تسبب به مع الحزب الجمهوري خلال السنتين الماضيتين.

عودة سوق الأسهم السعودي للصعود خلال الفترة القادمة مرهونة بأهم قطاعين، وهما قطاع الصناعات البتروكيماوية وقطاع البنوك. قطاع الصناعات البتروكيماوية استفاد من صعود سعر النفط وحقق نتائج ربعية جدا ممتازة، واستمرار أسعار النفط بمتوسط أعلى من 80 دولارا سيجعل من النتائج السنوية لشركات هذا القطاع الأعلى خلال العقود الماضية، خاصة شركة سابك التي أظهرت تحسنا مميزا في نتائجها النصفية خلال السنة الحالية. أما بالنسبة لقطاع البنوك فعودته للإقراض الآن أعاد المجال لتحسن نتائجه الربعية الحالية والمستقبلية بإذن الله. أعتقد أن فرصة السوق على المدى الطويل مازالت ممتازة، لذا أنصح بانتقاء أسهم الشركات بعناية خلال الفترة الحالية.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محللون: السوق السعودي خيار مثالي للاستثمار وسيشهد موجة صعود تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-19-2012 09:33 PM
حان وقت الاستفادة من التسهيلات البنكية للاستثمار في الأسهم السعودية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 11-12-2011 08:45 PM
حان وقت الاستفادة من التسهيلات البنكية للاستثمار في الأسهم السعودية تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-11-2011 12:42 PM
جدوى للاستثمار: نظرة وتوقعات مستقبلية عن أداء السوق السعودي . تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 03-24-2011 12:58 PM
نائب المدير العام للاستثمار في بخيت: متفائل جدًا لسوق الأسهم خلال العام القادم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 12-26-2010 07:13 PM


الساعة الآن 02:19 PM



SEO by vBSEO