استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


صحافة اليوم: المملكة تستثمر 100 مليار ريال في البتروكيماويات و98.6% من السعوديين متفا



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-2011, 05:23 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
صحافة اليوم: المملكة تستثمر 100 مليار ريال في البتروكيماويات و98.6% من السعوديين متفائلون بالاقتصاد



ذكر المشرف على معهد البحوث البتر وكيماوية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور حامد المقرن أن المملكة تنتج سنويا 60 مليون طن من الصناعات البتروكيماوية، مشيرا إلى أنها تستثمر ما يربو على 100 مليار ريال (26.66 مليار دولار) في تقنية البتروكيماويات بحلول العام 2015، مشددا على أنها تطمح إلى أن يصل إنتاجها إلى 80 مليون طن في الوقت الحالي.

من ناحية أخرى، أظهر استطلاع حديث للرأي أن 98,6 في المئة من المستهلكين في السعودية متفائلون كثيراً بالاقتصاد خلال الأشهر الستة المقبلة، مقارنة بمستوى الثقة قبل ستة أشهر، إذ أبدى 95,1 في المئة تفاؤلهم بالاقتصاد، فيما أظهروا أقل قدر من التفاؤل حيال سوق الأسهم وبنسبة بلغت 96,3 في المئة خلال الأشهر الستة المقبلة.

وكشف مؤشر مؤسسة ماستر كارد العالمية لثقة المستهلك، أن المستهلكين في المملكة أظهروا أكبر قدر من التفاؤل فيما يخص الاقتصاد السعودي عموماً بنسبة 99,3 في المئة، والدخل الثابت بنسبة 99,2 في المئة.

على صعيد آخر، كشف تقرير بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» حول أداء سوق العقارات في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثاني من العام الجارى ان شريحة العقارات السكنية ما زالت تمثل أكثر الاستثمارات جاذبية، للسعوديين وتشهد طلبا يفوق بكثير المعروض منها، بفضل النمو السكاني المتزايد، ونمو النشاط التجاري والنقص المتراكم في الوحدات السكنية.

ووفقًا لتقرير مؤسسة النقد العربي السعودي (سما) عن التضخم في الربع الثاني من العام 2011، ارتفع مؤشر إيجارات المساكن وما يرتبط بها من بنود بنسبة 7.2 في المائة على أساس سنوي في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني بعد تسجيله زيادة بنسبة 8.2 في المائة في الربع الأول من العام 2011.

وأبدى العديد من المحللين الاقتصاديين تفاؤلهم بتحقيق البنوك السعودية نتائج جيدة في نهاية العام الحالي 2011 م في ظل نمو الإقراض المصرفي والذي سيستمر في نفس الوتيرة إلى نهاية العام.

وأشاروا في حديثهم ل " الرياض " إلى إنه من المرجح بشكل كبير ان تنمو معدلات الإقراض عند 12-15 بالمئة بشرط أن يتزامن ذلك أيضا مع نمو الودائع وهو أمر متوقع وبمعدلات عاليه . وتوقعوا بنفس السياق أن تقدم المصارف السعودية أرباحا في نهاية هذا العام 2011 ما يزيد على25 مليار ريال بزيادة متوقعة على أرباحها في عام 2010 والتي بلغت نسبتها 13 % مقارنة بأرباح القطاع في 2010 البالغة 21.9 مليار ريال.

كما احتلت السعودية لأول مرة المرتبة 17 على المستوى العالمي في تقرير التنافسية الصادر مؤخرا عن المنتدى الاقتصادي العالمي، تبعتها دولة الإمارات في المركز 27 والكويت 34، فيما تمسكت قطر بالمرتبة 14 ضمن الاقتصاديات العشرين الأولى، حيث استطاعت الدول الخليجية الثلاث المحافظة على مكانتها بين الاقتصاديات الاربعين الأكثر تنافسية في العالم.

وتصدرت سويسرا الترتيب العام للسنة الثانية على التوالي، بينما تراجعت السويد إلى المرتبة الثالثة مفسحةً المجال أمام سنغافورة، وحافظت دول الشمال والغرب الأوروبي على مكانتها المتقدمة على قائمة التصنيف العالمي في المراكز العشرة الأولى، حيث جاءت السويد ثالثا وفنلندا رابعا، وألمانيا سادسا، وهولندا سابعا والدنمارك ثامنا والمملكة المتحدة سابعا، في حين شهدت اليابان تراجعا بثلاث مراتب لتحتل المركز التاسع هذا العام.

وعن أخبار الشركات، فقد علمت جريدة القبس الكويتية ان اجتماعا مرتقبا يعقد اليوم لمجلس ادارة «زين» لمناقشة آخر التطورات الخاصة بصفقة «زين السعودية».على صعيد آخر، علم ان احد اطراف الصفقة تحدث خلال الفترة الماضية مع بنوك محلية بشأن ترتيب التمويل.

وتتوقع مصادر قرب اتمام صفقة «زين السعودية»، وهو ما سيكون له انعكاس ايجابي عام اكثر من التأثير المالي بخصوص التفاؤل بإمكانية فتح الطريق امام الصفقة الكبرى.

وبشأن عمليات الفحص، افادت المصادر ان جميع الاجراءات كانت تمضي ببطء خلال الشهر الماضي.

كما نقلت نقلت الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» أكثر من 8.4 ملايين معتمر ومصلي وزائر لبيت الله الحرام خلال شهر رمضان الكريم، ويأتي تسجيل هذا الرقم القياسي نتيجة الخطة التي أعدتها الشركة مبكراً لخدمة قاصدي بيت الله الحرام خلال موسم رمضان، كما أسهمت خطة سابتكو في تقليص فترات التقاطر وزيادة مستوى الخدمات والرحلات من كافة مناطق المملكة والدول المجاورة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل أن نجاح الخطة التشغيلية تحقق بفضل الله ثم الدعم الذي تجده الشركة من ولاة الأمر وتوجيهاتهم لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وتوفير كافة الإمكانيات لهم لأداء فريضتهم بيسر وسهولة وراحة وأمان.

ودعت الشركة السعودية للكهرباء إدارات المدارس للتنسيق معها قبل العمل على زيادة الأحمال الكهربائية داخل المدارس مؤكدة اهتمامها بتوفير الخدمات الكهربائية المستقرة لمختلف المدارس على نطاق المملكة انطلاقاً من حرصها على انسياب العملية التربوية وضمان السلامة العامة .

وأكد عبد السلام بن عبد العزيز اليمني نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة بالشركة على أهمية التنسيق المسبق مع الشركة قبل زيادة الأحمال داخل المدارس حيث ان التنسيق يساهم في تلافي حدوث الانقطاعات التي قد تحدث جراء ذلك، وأكد أن الشركة على استعداد تام لاستبدال عدادات المدارس المستأجرة وزيادة سعتها لكي تتواءم مع الأحمال الفعلية لهذه المدارس.










عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
12 مليار ريال حجم سوق الاستشارة في المملكة و85% منه لـ "الأجنبي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-31-2011 04:18 PM
80 مليار ريال حجم التبادل التجاري بين المملكة والهند سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-25-2011 07:15 AM
زيادة الإنتاج والتشغيل يرفعان أرباح شركات البتروكيماويات إلى أكثر من 40 مليار ريال بن سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-16-2011 01:31 PM
المملكة تستثمر 100 مليار في البتروكيماويات سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 09-10-2011 07:04 AM
تقرير: مؤسسة التقاعد السعودية تستثمر 44 مليار ريال في 55 شركة محلية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-30-2011 01:04 AM


الساعة الآن 03:16 AM



SEO by vBSEO