استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


عقيد منشق: أكثر من 10 آلاف جندي انشقوا عن الجيش السوري



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2011, 01:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,345 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
السبت 01 اكتوبر 2011
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قَدَّر ضابط رفيع منشق عن الجيش السوري عدد الجنود المنشقين عن الجيش بأنهم يصلون إلى أكثر من عشرة آلاف شخص يهاجمون الشرطة التي تجبر الناس على الولاء للرئيس السوري بشار الأسد، في الوقت الذي تواصل فيه القوات الموالية للنظام هجماتها بالرستن بالقرب من حمص لقمع الانشقاق في صفوف الجيش.
وصرح العقيد رياض الأسعد لوكالة "رويترز" أن الهجمات التي تتبنى نمط حرب العصابات تركز على المخابرات الحربية ومخابرات القوات الجوية وهي الشرطة السرية داخل صفوف الجيش التي تعمل على ضمان عدم حدوث تمرد بالجيش الذي شارك في بعض من أكبر الهجمات على المحتجين المطالبين بالديمقراطية.
وأضاف الأسعد عبر الهاتف من مكان لم يعلن عنه على الحدود بين سوريا وتركيا أن هذه الشرطة السرية لها دور كبير خلف خطوط الجيش وفي نقاط التفتيش على الطرق حيث تطلق النار على الجنود الذين يعصون الأوامر.
وأوضح أن عمليات المنشقين تحسنت بشكل واضح في الأسبوع الماضي، وأن قتالاً وقع أيضًا مع قوات الجيش لكنَّ المنشقين يحاولون عدم الاشتباك مع الجيش للمساعدة في حشد التأييد لقضيتهم.
ويقول أغلب المنشقين عن الجيش: إنهم انشقوا لرفضهم إطلاق النار على المحتجين شكلوا وحدة باسم "الجيش السوري الحر" تحت قيادة الأسعد وهو ضابط بالقوات الجوية عمره 50 عامًا من إدلب قرب الحدود مع تركيا.
وقال الأسعد: إن معنويات الجيش السوري منخفضة وإن الانشقاقات تتزايد في أنحاء سوريا لكنَّ جنودًا كثيرين لا يتركون الجيش خوفًا من أن يقتلهم النظام أو يقتل عائلاتهم. وأضاف: إن هدف "الجيش السوري الحر" هو حماية المظاهرات السلمية وإسقاط النظام، مقدرًا أن هناك أكثر من عشرة آلاف جندي انشقوا عن الجيش.
غير أن الأسعد أحجم عن تقدير المدة التي يمكن أن يظل الأسد متمسكًا فيها بالسلطة، لكنه قال: إن التأييد الدولي للمنشقين ولو في السر في الوقت الحالي سيساعد في إسقاط النظام بسرعة كبيرة.
في غضون ذلك، هاجمت قوات الأسد بدعم من طائرات الهليكوبتر والدبابات وسط بلدة الرستن حيث يتخذ مئات من المنشقين ملاذًا. وهذه البلدة لتجنيد الجنود السنة الذين يشكلون عماد الجيش السوري الذي يقوده ضباط ينتمون إلى الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الرئيس السوري.
وقال ناشطون محليون: إن عمليات المنشقين في المنطقة تجري تحت قيادة الملازم عبد الرحمن الشيخ الذي ينتمي إلى حركة "الضباط الأحرار" التي تحالفت مع "الجيش السوري الحر" الأسبوع الماضي.
ووصف الأسعد الموقف في الرستن بأنه صعب لأنها محاصرة من كل الجوانب، لكن الجنود المنشقين يملكون ألغامًا أرضية وأنهم يشنون حرب عصابات، بينما لم تتمكن القوات المهاجمة من شن هجوم شامل على البلدة، وتوقع بأنهم في حال سيطرتهم على الرستن فسوف تصبح مقبرتهم.
وقال: إن القوات المهاجمة في الرستن تتكون من المخابرات الحربية ومخابرات القوات الجوية إلى جانب قوات منتقاة من الفرق 11 و14 و 15 و18. وذكر أن نحو 70 من القوات المنشقة والمدنيين قتلوا في الهجوم على الرستن منذ يوم الثلاثاء مقدرًا الخسائر بين القوات المهاجمة بالمئات.
وفي الوقت الذي يسيطر فيه الضباط المنتمون للأقلية العلوية على معظم المواقع القيادية بالجيش، قال الضابط السوري المنشق: إن تشكيل الدولة بالكامل قائم على الطائفية، مشيرًا إلى أن الجنود يشعرون بالقمع وأن التذمر يتصاعد من الطريقة التي يتم بها اختيار القادة في الجيش.
وعندما سئل عن القيادة العسكرية، قال قائد "الجيش السوري الحر": إن بشار الأسد يصدر مباشرة أوامر تفصيلية بشأن كيفية إخماد الانتفاضة مع شقيقه الأصغر ماهر الذي يقود الفرقة الرابعة التي تلعب دورًا رئيسًا خاصة في دمشق وضواحيها.









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشورى" يوافق على التوصية برفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين إلى 4 آلاف ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-28-2011 02:01 PM
أكبر دليل على أن المتاجرة الحادة يصلح معها وقف الخسارة من 3 آلاف إلى 93 ألف المحترف مركز البورصة العام 0 11-09-2011 08:31 PM
الحدس الفوركسي .... قراءة قبل الحصول المحترف مركز البورصة العام 0 10-03-2011 09:56 AM
ابن محفوظ: الجيش اليمني يستولي على أراضٍ لمشاريع سعودية تبلغ 262 مليون ريال سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-13-2011 08:03 PM
أعمار ومشروع إرساء عقدي إنشاء محطات قطار الحرمين السريع سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-08-2011 02:59 PM


الساعة الآن 12:13 AM



SEO by vBSEO