استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم السعودية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


لنجاوي: 40 مليار اً الاستثمارات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وتوفير 90 ألف وظيفة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-16-2012, 07:08 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن قيام شركة مارس العربية السعودية بوضع حجر الأساس لمصنعها الجديد، الذي يتم إنشاؤه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وفق أحدث تقنيات العصر المتبعة في صناعة الحلويات.

وقال لـ «عكاظ» أحمد لنجاوي رئيس قطاع الصناعة والخدمات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أن حجم الاستثمارات في المدينة بلغ نحو 40 مليار ريال حتى الآن، وتركز على مشاريع البنى التحتية والتطويرية، مؤكدا أن المدينة تستقطب كبريات الشركات والاستثمارات السعودية والعالمية.

جاء ذلك على هامش حفل وضع حجر الأساس للمصنع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أمس، بحضور رجل الأعمال محمد يوسف الناغي وأكثر من 100 شخصية من المسؤولين بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وشركتي الناغي ومارس ورجال الأعمال والإعلام.

وقال لنجاوي «إن إجمالي الأراضي الصناعية في المدينة تبلغ نحو 8 ملايين متر مربع، تتركز معظمها على مصانع الأدوية والأغذية. ووفرنا نحو 90 ألف وظيفة»، مشيرا إلى أن المدينة قادرة على جذب الشركات الكبرى من مختلف المجالات للاستثمار بها، ومراعاة أفضل المعايير في تصميم الوادي الصناعي وفق أرقى معايير التخطيط للمناطق الصناعية في العالم، وتعتبر المدينة موقعا ملائما لكبرى الشركات والمصانع التي تبحث عن الامتيازات لإقامة مشاريعها على مساحات مختلفة، حيث تتوفر به كافة الإمكانيات والمقومات من بنى تحتية وخدمات مساندة لقيام المصانع والمرافق اللوجستية وكذلك الكهرباء والماء والصرف الصحي وخدمات الاتصالات الحديثة لكل أرض صناعية.

وأكد لـ «عكاظ» رئيس مارس بالشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا سامي داروني «إن بيئة الاستثمار بالمملكة شجعتنا للمضي قدما في هذا المشروع، ويقدر حجم سوق الشوكولاتة في السوق السعودي بنحو 4 مليارات ريال».

وعزا ارتفاع أسعار الحلويات إلى ارتفاع أسعار المواد الأولية، مشيرا إلى أن السوق السعودية محط أنظار العالم وتزخر بمعدلات نمو متسارعه وهي الأكبر حجما بالشرق الأوسط، وفقا لأحدث تقنيات العصر المتبعة في صناعة الحلويات بنحو 250 مليون ريال في المرحلة الأولى، واستدرك بقوله «إن الشركة تخطط إلى حجم استثمار بنحو 800 مليون ريال خلال العشر السنوات القادمة».

ومن المتوقع تشغيل المصنع في عام 2014م والذي يعتبر واحدا من أكبر مصانع الشوكولاتة في منطقة الخليج العربي، وسوف يتم بناء المصنع وفق معايير leed للمباني الخضراء، وتوظيف ما يقارب 60 شريكا «موظفا» كبداية، ومن المتوقع زيادة هذا العدد من 300 إلى 400 موظف، حين يعمل المصنع بكامل طاقته الإنتاجية.

من جهته قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد «إن شراكتنا الطويلة المدى مع شركة مارس تمثل تأكيدا على ثبات ونجاح سير العمل في المدينة الاقتصادية، وإنجازا يضاف إلى سجل إنجازاتنا في استقطاب أفضل كبرى الشركات من مختلف الصناعات ومن كافة أنحاء العالم، ونحن سعداء أن يكون مصنع شركة مارس أول مصنع يقام في منطقة الوادي الصناعي كشركة عالمية رائدة في صناعة الشوكولاتة».

وأضاف «بفضل من الله تعالى ثم بالدعم اللامحدود من حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين، يحفظه الله، استطاعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية جذب عدد كبير من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ما عزز دورها كلاعب أساسي في العمل على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة والمتمثل في ربط مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بشبكة الغاز في المملكة، ما سيساهم بشكل كبير في جذب الاستثمارات الصناعية الكبرى وتسريع حركة التطوير العمراني فيها، وكشف عن البدء في إنشاء محطة داخل المدينة الاقتصادية لقطار الحرمين الذي سيربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ما سيساهم في سرعة الوصول من وإلى جدة في 24 دقيقة».









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرئيس التنفيذي: 18 مليار ريال إستثمارات في مدينة الملك عبدالله سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-11-2012 11:20 PM
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تطلق المرحلة الثانية من مشروع "التالة جاردنز" السكني سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-10-2011 06:20 PM
مجمع للحديد في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 05-29-2011 10:43 PM
مدينة الملك عبدالله الاقتصادية( أعمار): سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-31-2011 10:58 AM
تحالف بين «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» و«جرايف» الأمريكية لإنشاء مصنع عالمي لأليا سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-09-2010 10:56 AM


الساعة الآن 11:59 AM



SEO by vBSEO